ورشة عمل من جامعة أم القري.. تفعيل مذكرات التفاهم وإعداد التقارير الدولية لتقييمها "تفاصيل" - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ورشة عمل من جامعة أم القري.. تفعيل مذكرات التفاهم وإعداد التقارير الدولية لتقييمها "تفاصيل" - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 01:36 مساءً

غزيل الخالدي

قامت وكالة جامعة أم القرى لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية ممثلة في وحدة الشراكات المحلية والدولية, بـ تنظيم ورشة عمل في تفعيل مذكرات التفاهم وإعداد التقارير الدولية لتقييمها.

هدف ورشة عمل في تفعيل مذكرات التفاهم وإعداد التقارير الدولية

وذلك بهدف التعريف بمرتكزات الشراكات والتنمية المستدامة في القطاع وفق خطة جامعة أم القرى الاستراتيجية 2027؛ والتي توائم مستهدفات رؤية السعودية 2030، وتحقق خطوات الجامعة في توثيق علاقاتها مع مختلف القطاعات على المستويين المحلي والدولي في كافة المجالات والتخصصات العلمية.

أهمية تبادل المعرفة والخبرات العلمية والمهنية

وأوضحت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية أ.د. وردة بنت عبدالله الأسمري, أهمية تفعيل الشراكات بين الجامعة والقطاعات ذات العلاقة عبر تبادل المعرفة والخبرات العلمية والمهنية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للأطراف المعنية.

تطوير البرامج التعليمية والتدريبية

كما أكدت على دور الشراكات في تطوير البرامج التعليمية والتدريبية لتلبية احتياجات سوق العمل، وبالتالي تسهم في تعزيز التدريب التعاوني لطلاب الجامعة، ودعم البحث العلمي والتطوير والابتكار؛ من خلال رفع مستوى التفاعل الإيجابي بين الجامعة والمجتمع الخارجي ضمن إطار المسؤولية المجتمعية والأعمال التطوعية.

ماذا تضمنت ورشة العمل

واشتملت الورشة على عرض ما أنجزته الوكالة في تحسين جودة العمل للشراكات المحلية والدولية ضمن المجالات التعليمية والتدريبية والتطويرية والبحثية والمجتمعية؛ حيث بلغ إجمالي عدد الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات الثلاثة 179 شراكة؛ تنوعت بين: 58 مذكرة تفاهم، و71 شراكة مهنية، و50 شراكة في تطوير الأعمال، كما تسعى الوكالة لتنظيم حزمة من الملتقيات والمحاضرات والمؤتمرات العلمية المشتركة بمشاركة منسوبي الجامعة من كافة التخصصات الأكاديمية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق