الجيش الأمريكي يشن غارات على مخازن أسلحة للحوثيين باليمن - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الجيش الأمريكي يشن غارات على مخازن أسلحة للحوثيين باليمن - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:09 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الأمريكي يشن غارات على مخازن أسلحة للحوثيين باليمن - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:55 صباحاً

الجيش الأمريكي يشن غارات على مخازن أسلحة للحوثيين باليمن

نشر بوساطة المسيرة RT في الشروق يوم 17 - 10 - 2024

2330109
أفادت وسائل إعلام يمنية فجر اليوم الخميس، بأن 15غارة جوية استهدفت مناطق عدة في العاصمة صنعاء ومدينة صعدة، فيما أعلنت واشنطن أنها شنت "ضربات دقيقة" على مخازن أسلحة تابعة للحوثيين.
قاذفات "بي 2" التابعة للقوات الجوية الأمريكية، استخدمت للمرة الأولى لاستهداف مواقع للحوثيين باليمن / وسائل إعلام وقالت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، إن "العدوان الأمريكي البريطاني شن 6 غارات على مناطق التلفزيون والحفاء وجربان شمال وجنوب العاصمة".
وأضافت القناة، أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف ب9 غارات منطقتي كهلان والعبلا شرقي مدينة صعدة، شمال غربي اليمن".
وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن نفذت ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مشيرا إلى أنه تم استهداف مرافق تضم أسلحة مختلفة استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن.
ولفت أوستن إلى أن "ضرباتنا التي استهدفت مرافق للحوثيين شاركت فيها قاذفات "بي 2" التابعة لقواتنا الجوية". وقال وزير الدفاع الأمريكي "لن نتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات وحماية حرية الملاحة، والحوثيون سيواجهون عواقب على هجماتهم غير القانونية والمتهورة".
وأضاف أن "ضرباتنا تهدف إلى الحد بشكل أكبر من قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار، وقد وافقنا على هذه الضربات ذات الأهداف المحددة بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن".
بدورها، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الجيش الأمريكي قصف منشآت لتخزين الأسلحة تابعة للحوثيين في اليمن.
ولفتت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن الولايات المتحدة استخدمت قاذفات "بي 2 سبيريت" للمرة الأولى لقصف مواقع للحوثيين.
ونقلت الشبكة الأمريكية عن المسؤولين قولهم إن الولايات المتحدة شنت ضربات ضد الحوثيين باليمن استهدفت منشآت تخزين أسلحة بعضها تحت الأرض، مشيرين إلى أن قاذفات القنابل الأمريكية استهدفت باليمن منشآت أسلحة تقليدية متقدمة تستخدم لاستهداف السفن.
الأخبار

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق