البنك الدولي يتوقع تسارع نمو الاقتصاد المصري خلال هذا العام - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , البنك الدولي يتوقع تسارع نمو الاقتصاد المصري خلال هذا العام - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:52 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الدولي يتوقع تسارع نمو الاقتصاد المصري خلال هذا العام - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:38 صباحاً

رجح البنك الدولي، خلال التقرير الذي يحمل عنوان النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تحقق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معدلات نمو اقتصادي متواضعة، نظرًا لحالة عدم اليقين وضبابية المشهد بسبب الصراع الدائر في المنطقة.


أشار البنك الدولي في بيانه اليوم، إلى أنه من المتوقع ارتفاع إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بصورة طفيفة إلى 2.2 % في العام الجاري، من 1.8 % في 2023.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إنها ستشارك في اجتماع الأسبوع المقبل مع صندوق النقد والبنك الدوليين.. مشيرة إلى أن الدولة استعادت سياسات الاقتصاد الكلي، ما نتج عنه استقرار للاقتصاد الكلي، مع حوكمة الاستثمارات العامة.

 

وفي سياق متصل، أوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الناتج الـمحلي الإجمالي للاقتصاد المصري سجل مُعدّل نمو 2.4% خلال الربع الأخير من العام الـمالي 23/2024، وهو ما أسهم في وصول معدل النمو السنوي إلى 2,4% مُقارنة بمُعدّل نمو 3.8% في العام الـمالي السابق 22/2023، تأثّرًا بالصدمات الخارجيّة الـمُتتالية والتوتّرات الجيوسياسيّة، بالإضافة إلى السياسات الانكماشية التي انتهجتها الحكومة لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي، وعلى رأسها حوكمة الاستثمارات العامة. 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق