عاجل

ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين للفوز على بوليفيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين للفوز على بوليفيا, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:38 مساءً

الأرجنتين – قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للفوز على ضيفه البوليفي بسداسية نظيفة، الأربعاء، على ملعب “ماس مونومنتال”، في الجولة العاشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهِّلة لمونديال 2026.

وتألق ميسي بتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 19 و84 و86، كما صنع هدفين لزميليه لاوتارو مارتينيز وخوليان ألفاريز في الدقيقتين 43، و3+45، فيما أضاف تياغو ألمادا الهدف الرابع في الدقيقة 69.

وخاض ميسي مباراته الثانية تواليا مع الأرجنتين بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة شهرين بسبب إصابة في كاحل القدم في نهائي كوبا أمريكا أمام كولومبيا.

وسجل لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق، (الهاتريك) العاشر له خلال مسيرته بقميص بلاده، رافعا غلته التهديفية الدولية إلى 112 هدفا، وإلى 846 هدفا في مسيرته.

كما تصدر النجم المتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 8 مرات ترتيب الهدّافين في القارة برصيد 6 أهداف، أمام الأوروغواياني داريو نونيز برصيد 5 أهداف.

وفي مباريات أخرى، قاد رافينيا نجم برشلونة الإسباني، المنتخب البرازيلي لتحقيق انتصاره الثاني تواليا بعد الفوز على تشيلي بهدفين لهدف، بتسجيله هدفين لبلاده في الدقيقتين 38، و54 من ركلتي جزاء.

وأضاف البديلان أندرياس بيريرا الثالث من مقصية رائعة ، فيما اختتم لويس إنريكي رباعية السيليساو في الدقيقتين 71، و74.

وعززت الباراغواي، فرصها في الحصول على إحدى البطاقات الست المؤهلة مباشرة للمونديال بالفوز ضيفتها فنزويلا بهدفين لهدف بفضل البديل أنطونيو سانابريا، الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 59، و74، فيما سجل جون ميخاس هدف فنزويلا في الدقيقة 25.

كما تعادلت الأوروغواي أمام ضيفتها الإكوادور بدون أهداف ضمن نفس الجولة.

وتتصدر الأرجنتين المجموعة برصيد 22 نقطة، متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن كولومبيا، وتأتي أوروغواي ثالثة برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف عن البرازيل الرابعة، ثم الإكوادور (13) و باراغواي (13) وبوليفيا (12) وفنزويلا (11) وبيرو (6) وتشيلي (5).

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق