6 إصلاحات رئيسية في قانون المالية: من دعم الشركات إلى تسهيل السكن الأوّل - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , 6 إصلاحات رئيسية في قانون المالية: من دعم الشركات إلى تسهيل السكن الأوّل - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:20 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 إصلاحات رئيسية في قانون المالية: من دعم الشركات إلى تسهيل السكن الأوّل - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:12 مساءً

6 إصلاحات رئيسية في قانون المالية: من دعم الشركات إلى تسهيل السكن الأوّل

نشر في تونسكوب يوم 16 - 10 - 2024

392481
أقرّ البرلمان التونسي في مشروع قانون المالية لعام 2025، عدة إجراءات تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
من بين هذه الإجراءات، تم إحداث صناديق جديدة لدعم النساء العاملات وصندوق آخر لتأمين حوادث المرور، خاصةً تلك التي تُسجّل ضد مجهول.
هذه المبادرة تأتي لحماية الأسر المتضررة التي تفقد معيلها بسبب تلك الحوادث.
كما تضمن القانون إجراءات لتسهيل تملك السكن الأول، من خلال توفير قروض بدون فوائد أو بفائدة منخفضة تصل إلى 3٪، ما يخفف من معاناة التونسيين الراغبين في امتلاك منازلهم في ظل ارتفاع تكاليف التمويل الذاتي الذي تشترطه البنوك.
رفع نسبة الضرائب على الشركات حسب رقم معاملاتها، بحيث تصل النسبة إلى 40٪ للشركات التي تحقق أرباحًا كبيرة، بهدف تحقيق العدالة الجبائية ومكافحة التهرب الضريبي.
دعم الاقتصاد الأخضر من خلال تخفيض الأداءات الديوانية على السيارات الكهربائية والهجينة، بما يعزز استخدام الطاقة النظيفة والحد من التلوث البيئي.
إدراج آليات جديدة لدعم تمويل الشركات الصغرى والمتوسطة، وتوفير ضمانات لتمويلها مما يعزز من استمراريتها في ظل الصعوبات الاقتصادية.
تشديد العقوبات على المتورطين في الاقتصاد الموازي والتهريب، مع توفير تسهيلات للقطاع الرسمي لمواجهة هذه الظواهر.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق