أبو الغيط يرد على شكوى المصريين من ارتفاع الأسعار.. ويقارنها بأمريكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر – أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى أن أزمة التضخم تواجه العالم أجمع، وليس مصر فقط.

ورد أبو الغيط على تساؤل الإعلامي أحمد موسى، بشأن شكاوى المصريين من ارتفاع الأسعار، مقارنا الوضع في مصر بمثيله في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج “على مسؤوليتي”، عبر شاشة “صدى البلد” مساء الإثنين: “الأسعار في بريطانيا والولايات المتحدة مرتفعة التضخم مخيف! أنا لما بروح نيويورك بشتري الساندويتش بـ 16 دولارا، أي 800 جنيه أنا هنا في مصر بشتري ساندويتش فول رائع في مصر الجديدة بـ 15 جنيها بس”.

وردا على تعليق الإعلامي أحمد موسى بأن سعر ساندويتش الفول بلغ 15 جنيها ويعد مرتفعا بالنسبة للبعض، ليرد أبو الغيط: “ليه أنت النهارده العامل الزراعي بيقبض 150 جنيها في اليوم، وبيشتغل 5 ساعات!”.

وعندما أشار موسى إلى أن هذا المبلغ بالكاد يكفي لشراء كرتونة بيض وهو عائد إلى أسرته، رد أبو الغيط: “ما هي كرتونة البيض شوف هتغطيه قد إيه، ومتنساش رغيف العيش بـ 20 قرشا والدولة بتدفع ثمنه”.

وصححه موسى مشيرا إلى أن سعر رغيف الخبز في السوق الحر يصل إلى جنيهين، ليرد عليه: “يعني نعمل إيه؟ عد غنمك يا جحا! مواردنا قد كده، والشعب المصري بيزداد بفحولة غير مسبوقة ووصل إلى 110 ملايين”.

وتابع: “أنا مرة عربيتي وقفت دقيقتين بسبب المرور تحت شاشة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في شارع العروبة، لقيت الرقم لم يتوقف، تن تن، كل 16 ثانية مولود جديد! هل نحب نفرض على المجتمع ما فرضته الصين بتحديد النسل بعيل واحد أيام ماو تسي تونغ؟ إزاي يعني مش معقول!”.

المصدر: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق