جيتكس جلوبال 2024.. وزارة تنمية المجتمع تطلق منصتين جديدتين لتعزيز جودة الحياة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيتكس جلوبال 2024.. وزارة تنمية المجتمع تطلق منصتين جديدتين لتعزيز جودة الحياة, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 08:35 مساءً

أطلقت وزارة تنمية المجتمع خلال مشاركتها فى معرض جيتكس جلوبال 2024 الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي منصتين جديدتين تهدفان إلى تحسين جودة الحياة، وتعزيز تمكين الأفراد في المجتمع من خلال التحول الرقمي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، قال بخيت الجرن الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في حكومة الإمارات ومدير إدارة التحول الرقمي في وزارة تنمية المجتمع: “إن منصة الدعم الاجتماعي ومنصة مؤسسات النفع العام هما المنصتان الجديدان اللتان تقدمها الوزارة، وتتكاملان مع أكثر من 55 جهة حكومية اتحادية ومحلية وجهات تابعة للقطاع الخاص”.

وبفضل هذه المنصات أصبح بإمكان المواطنين الحصول على الدعم الاجتماعي باستخدام هويتهم فقط؛ مما يساهم في تقليل المستندات المطلوبة بنسبة تصل إلى 100%.
وأضاف الجرن: “نسعى إلى تحويل وزارة تنمية المجتمع من جهة خدمية إلى جهة تمكينية؛ مما يتيح لنا تعزيز الجودة والسرعة في تقديم الخدمات، ونحن ملتزمون بتحقيق تكامل فعال بين الجهات المختلفة لتلبية احتياجات المجتمع”.
وأشار الجرن إلى وجود عشرة مراكز تابعة للوزارة لتأهيل أصحاب الهمم تقدم برامج تدريبية في مجالات متنوعة مثل: الصناعة الحرفية والتعليم، وبعض الابتكارات الجديدة مثل: “الكبسولة الحسية“ التي تهدف إلى تحسين تركيز الطلاب من أصحاب الهمم خاصة الذين يعانون اضطرابات التوحد.

وأفاد الجرن أن “الكبسولة الحسية” تمثل أداة ثورية لتعزيز الانتباه والتركيز، وتخطط الوزارة لتوسيع استخدامها في المستشفيات والمراكز التجارية؛ مما سيساعد الأُسر في دعم أطفالهم.

وأشار إلى أن هذه المبادرات تعكس رؤية حكومة الإمارات في بناء مجتمع شامل يتيح الفرص لجميع الأفراد، ويعزز قدرتهم على المشاركة الفعالة في التنمية.

من ناحية أخرى، تطرقت أسماء العبيدلي من الوزارة إلى الحديث عن التحديث الشامل للموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة تنمية المجتمع، وذلك بهدف تقديم خدمات متطورة لجميع فئات المجتمع، ويشمل ذلك: كبار السن، وأصحاب الهمم.

وقد أشارت إلى أن التصميم الجديد للموقع يتميز برمزية زهرة السمر الصفراء التي تُعدّ رمزًا للتراث والطبيعة في دول الخليج، وتعكس هذه الزهرة روح الإمارات وتاريخها، فهي تُمثل قوة الصمود والازدهار؛ مما يعزز الهوية الوطنية للموقع، ويمنح المستخدمين شعورًا بالانتماء.

وذكرت العبيدلي أن التصميم الجديد يوفر تجربة مستخدم مُحسنة مع أيقونات واضحة تُسهّل عملية البحث عن الخدمات والمعلومات، ويتضمن الموقع معلومات تُلبي احتياجات كبار السن، وأصحاب الهمم؛ مما يُسهّل لهم الوصول إلى البرامج والدعم المُتاح. كما أُضيف إلى الموقع قسم خاص بالبيانات المفتوحة يوفر معلومات قيّمة للطلاب والباحثين؛ مما يُساهم في تعزيز البحث العلمي وتوسيع المعرفة المجتمعية.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق