صدمة فى أسواق النفط عالميًا وخام برنت يهبط إلى 78.18 دولارًا للبرميل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 10:53 صباحاً

انخفاض أسعار النفط

انخفاض أسعار النفط

ريم العتيبى

سجلت أسعار النفط انخفاضًا ملحوظًا في مستهل تعاملات اليوم، الاثنين 14 أكتوبر 2024، نتيجة بيانات جديدة تشير إلى تراجع معدل التضخم في الصين، مما يزيد من عدم اليقين حول خطط التحفيز الاقتصادي في أكبر مستورد للنفط.

أسعار النفط اليوم 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 86 سنتًا (1.1%)، لتصل إلى 78.18 دولارًا للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 83 سنتًا (1.2%)، لتبلغ 74.73 دولارًا للبرميل، ويأتي هذا الانخفاض بعد إغلاق الأسبوع الماضي على انخفاض أيضًا، حيث شهدت الأسواق عمليات جني أرباح تجاوزت 3%.

تأثير إعصار ميلتون

وعلى الرغم من المخاوف الناجمة عن تراجع الطلب الصيني، إلا أن الأسواق حققت مكاسب أسبوعية للمرة الثانية، مدفوعة بتقييم المستثمرين لتأثير إعصار ميلتون على الطلب الأميركي والمخاطر المحتملة لتقويض الإمدادات نتيجة التوترات بين إسرائيل وإيران.

مؤشر أسعار المستهلك

وفي سياق متصل، تفاقمت الضغوط الاقتصادية في الصين خلال سبتمبر الماضي، حيث أظهرت البيانات الرسمية اتجاهًا انكماشيًا مستدامًا واستهلاكًا ضعيفًا.

وأكدت المحللة في 'فيليب نوفا'، بريانكا ساشديفا، أن قراءة مؤشر أسعار المستهلك تشير إلى هذه الاتجاهات السلبية، على الرغم من الإعلان عن حزمة تحفيز نقدي قوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق