رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالمتحدة: الوثائقية ذراع طولى في معركة صناعة الوعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 11:24 ص 10/14/2024 11:24:20 AM

شريف سعيد
شريف سعيد

كشف رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والكاتب والمخرج، شريف سعيد، كواليس إطلاق القناة الوثائقية بـ"مصر أولى بحكايتها".

وقال خلال مداخله عبر تطبيق على سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، إنه منذ إنطلاق القناة الوثائقية وكان الغرض منها أننا نحكي مصر حكايتها بلسانها، فهي أولى بمروياتها في إقليم مُائجج بالأحداث ويشهد فوضى معلومات من هنا وهناك، وبالتالي كان يجب أن تمتلك مصرُ كل مقدراتها في معركة صناعة الوعي، ومن هنا كان تحول وحدة الأفلام الوثائقية إلى قناة وثائقية، وهي أول وثائقية مصرية متخصصة في إنتاج وعرض الأفلام الوثائقية.

وتابع: أنه من المهم للغاية أن يكون لدينا قناة متخصصة وثائقية بمثابة ذراع ثقيل وطولى في معركة صناعة الوعي فالإقليم به جهات عديدة تمتلك أجندتها وتعيد توثيق وقراءة الأحداث في الماضي والحاضر من وجهة نظرها ومن هنا كان من المهم أن تمتلك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ذراعا يوثق حكايتنا بلساننا.

وأوضح، أن "أهم ما في الصناعة الوثائقية بشكل عام في البدء كانت الكلمة في البحث والتقصي، ودائما في إنتاج المتحدة تأتي رحلة التقصي والبحث بالحرص دائما على الوجود أو ما يتكشف لأول مرة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق