بوركينا فاسو تحجز أولى بطاقات كأس الأمم الأفريقية و5 منتخبات تنتظر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح منتخب بوركينا فاسو، في حجز أولى البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة عام 2025 في المغرب، لتصبح أول المنتخبات المتأهلة بجانب المغرب البلد المنظم.

وجاء تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى كأس الأمم الأفريقية، بعدما حققت فوزًا على بوروندي 2-0 في أبيدجان، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية عشرة.

ورفعت بوركينا فاسو، رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة، بفارق 7 عن بوروندي الثالثة، و3 نقاط عن السنغال صاحبة المركز الثاني، والتي تقترب من التأهل أيضًا حال فوزها الثلاثاء على مالاوي صاحبة المركز الأخير بدون نقاط.

منتخب مصر ينتظر بطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية

ويتأهل إلى النهائيات القارية متصدر ووصيف كل من المجموعات الـ12، ومع بقاء جولتين على النهاية لم يعد بإمكان بوروندي أو مالاوي اللحاق ببوركينا فاسو التي باتت أول المنتخبات المتأهلة من التصفيات.

بوركينا فاسو أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أم الإمارات 2025 - الأسبوع

وتنتظر 5 منتخبات أخرى الحصول على بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية في المغرب 2025، مع بداية الجولة الرابعة من التصفيات، والتي تختتم يوم الثلاثاء المقبل، حيث يأتي على رأس المنتظرين منتخب مصر الذي يحتاج لنقطة للتأهل.

وتأتي منتخبات: مصر، الجزائر، كوت ديفوار، جمهورية الكونغو، وأنجولا الأقرب لحسم التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يحتاجوا للتعادل أو الفوز من أجل حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق