عاجل

البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 15 مليار جنيه لأول مرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين الموافق 15 أكتوبر 2024، سندات خزانة، بقيمة 15 مليار جنيه وهي أعلى قيمة طرح للبنك لأول مرة، على عطاءين منفصلين، لأجلين متفاوتين، نيابة عن وزارة المالية، ضمن أدواتها لسد عجز الموازنة.

تفاصيل عطاءات البنك المركزي اليوم من سندات الخزانة

وتصل قيمة الطرح الأول من سندات الخزانة 5 مليارات جنيه، لأجل عامين، بدورية عائد نصف سنوية، بسعر عائد 25%، على أن يكون تاريخ الاستحقاق في 1 أكتوبر 2026.

281750_4771_094647.jpg
البنك المركزي المصري

وتصل قيمة الطرح الثاني من سندات الخزانة 10 مليارات جنيه، لأجل ثلاثة أعوام، بدورية عائد سنوية، وسعر عائد 24.4%، على أن يكون تاريخ الاستحقاق في 1 أكتوبر 2027.

أسباب طرح سندات الخزانة

تفوض وزارة المالية البنك المركزي، لطرح سندات الخزانة، والتي تعد أحد أدوات الدين الحكومية، طويلة الأجل، وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة، التي تعاني من العجز في بعض بنودها.

وتعد أدوات الدين الحكومية طويلة الأجل أو تلك القصيرة، إحدى الوسائل المالية الحكومية، التي تستهدف من خلالها سد عجز موازنة الدولة، والتي تلجأ إليها وزارة المالية، على اعتبار كونها حل سريع لتدبير حاجتها من الأموال.

سعر الفائدة في مصر

وتصل نسبة الفائدة في مصر على الإيداع والإقراض نسبة 27.25%، و28.25%، وسعر العملية الرئيسية 27.75%، وهي النسب التي أقرها البنك المركزي منذ تاريخ 6 مارس 2024.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الخميس المقبل، لبحث مصير سعر الفائدة في مصر على العائد والإقراض، والتي يتوقف عليها الكثير من الأمور.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق