وزير الدفاع الأمريكي يدعو الاحتلال لضمان سلامة الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
غوتيريس:  علم الأمم المتحدة لا يزال يرفرف

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الوزير لويد أوستن أكد في اتصال هاتفي مع نظيره "الإسرائيلي" يوآف غالانت على ضرورة اتخاذ الاحتلال كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان "اليونيفيل" وكذلك الجيش اللبناني.



وخلال المكالمة، شدد أوستن على أهمية التحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي بهدف توفير الأمن للمدنيين في أقرب وقت ممكن.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الأمريكية أن أوستن أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة العميق بأمن "إسرائيل"، مشيراً إلى الإعلان عن نشر بطارية دفاع جوي أمريكية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في غضون الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر إن هناك حاجة ملحة لاتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

في هذا السياق، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من أن أي هجمات على قوات حفظ السلام الدولية قد تشكل "جريمة حرب"، وذلك بعد اقتحام دبابتين إسرائيليتين بوابات قاعدة تابعة لليونيفيل في جنوب لبنان.

وأكد أن قوات اليونيفيل لا تزال في مواقعها، وأن علم الأمم المتحدة لا يزال يرفرف.



وأضاف غوتيريس أن استهداف أفراد اليونيفيل أو مبانيها يمثل انتهاكاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقد يصل إلى جريمة حرب.

يأتي ذلك في أعقاب دعوة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة إلى إجلاء أفراد "اليونيفيل" من مناطق القتال في لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق