إصابة 67 إسرائيليا بانفجار مسيرة.. وحزب الله يعلن مسؤوليته عن الحادث (القصة الكاملة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأحد، مسؤوليته عن حادث بنيامينا جنوب حيفا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقع عشرات المصابين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

القصة الكاملة لحادث مسيرة حزب الله

بدأ الحادث بإطلاق صواريخ ورشقات صاروخية من الأراضي اللبنانية بإتجاه الأراضى الفلسطينية المحتلة، وتم اعتراض مُسيّرة في منطقة حيفا وأخرى لم ترصدها الرادارات مما أدى لوصول الطائرة المسيّرة لهدفها.

وقبل قليل، أفادت وسائل إعلام عبرية وإسرائيلية، بإصابة 67 إسرائيليا في انفجار مسيرة أُطلقت من لبنان نحو بنيامينا جنوب حيفا، منها 4 حالات حرجة و5 خطيرة، وقد تبنى حزب الله عملية استهداف معسكر تدريب للواء غولاني.

حزب الله يعلن مسؤوليته ويحذر باقي سكان المستوطنات

وقال حزب الله في بيان له: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء "لبيك يا نصر الله"، نفذت المقاومة الإسلامية ‏مساء يوم الأحد، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا".

وشدد، على أن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير.

كما أعاد حزب الله تحذير سكان المستوطنات الإسرائيلية في الشمال من التواجد قرب تجمعات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي حتى إشعار آخر.

السلطات الإسرائيلية تفتح تحقيقا في الحادث

وأكدت وسائل إعلام عبرية، بأن الجيش يفتح تحقيقا فيما إذا كان سلاح الجو قد فشل بتحديد ورصد المسيرة التي وصلت إلى بنيامينا، وفق نبأ عاجل أذاعته القاهرة الإخبارية.


وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، عن رصد 150 عملية إطلاق صواريخ خلال اليوم من لبنان باتجاه إسرائيل.


وأكد إعلام إسرائيلي، أن حزب الله فاجأ الجيش بعملية نوعية ونحن أمام أصعب حدث منذ بدء الحرب، وفق نبأ عاجل أذاعته القاهرة الإخبارية.

حزب الله ينفذ 31 عملية منذ فجر الأحد

وصباح اليوم الأحد، أعلن حزب الله تنفيذ 31 عملية منذ فجر اليوم، ضد تجمعات لجيش الاحتلال في مواقع إسرائيلية أو تصديه لقوات إسرائيلية تحاول التسلل إلى أطراف بلدات لبنانية في الجنوب، وكذلك عن استهداف مواقع إسرائيلية في العمق وأبرزها كانت عملية المسيّرة في بنيامينا.

وكان جيش الاحتلال أعلن عن إصابة 25 جنديا له منذ صباح اليوم الأحد، في جنوب لبنان في عمليته البريّة، حيث صُنفت حالة اثنين منهم بالخطيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق