بعد فوزها بنوبل.. مبيعات روايات "هان كانج" تتجاوز 500 ألف نسخة بكوريا الجنوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مسؤولو أكبر مكتبتين لبيع الكتب عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنه بيعت أكثر من 500 ألف نسخة من الروايات والقصص القصيرة،  التي كتبتها الكاتبة الحائزة على جائزة نوبل هان كانج، عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية منذ فوزها بالجائزة.

مبيعات كتب"هان كانج" تتجاوز 500 ألف نسخة بكوريا الجنوبية بعد فوزها بــ نوبل 

ووفقًا لتقرير أعدته صحيفة koreatimes  المتخصصة في الشأن الكوري، أنه تم بيع حوالي 530 ألف نسخة من كتب الكاتبة هان كانج حتى الساعة الثانية بعد ظهر الأحد، منذ الإعلان عن فوزها كأول كورية تحصل على جائزة نوبل في الآداب يوم الخميس الماضي.

وباعت مكتبة Kyobo الكورية حوالي 260 ألف نسخة منذ يوم الخميس وحتى ظهر اليوم، كما باعت مكتبة Yes24 حوالي 270 ألف نسخة منذ يوم الخميس وحتى اليوم.

وتصدرت الروايات والقصص القصيرة للكاتبة هان كانج المراكز الأولى في تصنيفات الأكثر مبيعًا في كوريا الجنوبية، وقال المسؤولين بمكتبات كوريا الجنوبية، إن المكتبات تسعى لحل أزمة نقص الإمدادات مع وصول المزيد من الكتب من المخزون خلال عطلة نهاية الأسبوع وبحلول أوائل هذا الأسبوع.

روايات الكاتبة هان كانج الأكثر مبيعًا  في كوريا الجنوبية
روايات الكاتبة هان كانج الأكثر مبيعًا  في كوريا الجنوبية

روايات الكاتبة هان كانج الأكثر مبيعًا 

وكانت روايتها الصادرة عام 2014 بعنوان "أفعال بشرية"، تليها روايتها الحائزة على جائزة البوكر الدولية "النباتية" وأحدث أعمالها "نحن لا نفترق" "We Do Not Part"، في المراكز الثلاثة الأولى في قائمة المبيعات.

"وقالت هان كينج لوسائل الإعلام العالمية: لقد فوجئت للغاية عندما علمت لأول مرة بخبر الجائزة، وعندما انتهت المكالمة الهاتفية، استعدت إحساسي بالواقع ببطء وبدأت أشعر بالخبر بشكل عاطفي"، وأضافت: "شكرًا جزيلًا لاختياري فائزة بنوبل، وكانت موجات التهاني الحارة الكثيرة التي وصلتني مفاجئة أيضًا، من أعماق قلبي، شكرًا لكم".

روايات الكاتبة هان كانج الأكثر مبيعًا 
روايات الكاتبة هان كانج الأكثر مبيعًا 

وبفوز هان كانج بجائزة نوبل في الأدب، لتصبح بذلك أول كاتبة كورية تفوز بهذه الجائزة الدولية الكبرى، ويفتح الطريق للاعتراف العالمي بالأدب الكوري.

وقالت الأكاديمية السودية، في حيثيات فوز هان كانج بالجائزة: "لكتاباتها الشعرية المكثفة التي تواجه الصدمات التاريخية وتكشف عن هشاشة الحياة البشرية".

كما لفتت الأكاديمية إلى وعي هان كانج الفريد فيما يتعلق بالكتابة حول الارتباط بين الجسد والروح، والأحياء والأموات، ونهجها المبتكر في التعامل مع الخيال المعاصر من خلال أسلوبها الشعري والتجريبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق