الوضع الإنساني يزداد تعقيدا.. اللبنانيون يعيشون معاناة كبرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزداد معاناة الشعب اللبناني مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية واستمرار القصف الإسرائيلي، ليبقى السكان أمام خيارين إما المغامرة والبقاء تحت القصف أو النزوح إلى مناطق الشمال.

تصاعد حدة الصراع

وأضاف التقرير الذي عرضته قناة القاهرة الإخبارية عن أوضاع اللبنانيين: «مع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان ترتفع أعداد الضحايا ويزداد الوضع الإنساني تعقيدًا ومع تزايد هذه الضغوط وتصاعد حدة الصراع يومًا بعد أخر تزداد معاناة سكان جنوب لبنان تحت القصف الإسرائيلي ليبقوا بين خيارين كلاهما مر، فأما المغامرة بحياتهم والبقاء تحت القصف، وأما النزوح إلى الشمال».

 14738310511728718397.jpg

وقال أحد اللبنانيين: «كنا قاعدين مثل ما كل سكان العالم في بيوتهم، إلا أن منازلنا تعرضت للقصف الإسرائيلي، زوجتي وأبنتي وأسرتي تحت الركام، انقذت بنتي ومراتي وشيلت الحجارة عن وجهها».

وواصل التقرير: «ولم تقف المعاناة عند ذلك بل يتسبب القصف الإسرائيلي في تدمير مناطق سكنية مكتظة بالمباني في قلب بيروت ضاربين بكل القوانين الدولية عرضي الحائط».

" title="الوضع الإنساني يزداد تعقيدا..  اللبنانيون يعيشون معاناة كبيرة بسبب استمرار الهجمات الإسرائيلية" frameborder="0">

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد وإصابة العشرات جراء الضربات الإسرائيلية عن استشهاد وإصابة العشرات جراء الضربات الإسرائيلية على قلب بيروت ولم تصدر إسرائيل تحذيرات بالإخلاء قبل الضربات ولم تهاجم المنطقة من قبل وهي بعيدة عن الضاحية الجنوبية لبيروت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق