حوالي 20 بالمائة من الأطفال في سن من 6 الى 12 سنة مصابون بقصر النظر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حوالي 20 بالمائة من الأطفال في سن من 6 الى 12 سنة مصابون بقصر النظر, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 02:49 صباحاً

حوالي 20 بالمائة من الأطفال في سن من 6 الى 12 سنة مصابون بقصر النظر

نشر في تونسكوب يوم 11 - 10 - 2024

392262
أكد رئيس الجمعية التونسية لطب العيون، محمد غربال، أنّ 20 بالمائة من الاطفال في سن من 6 إلى 12 سنة مصابون بقصر النظر، مشيرا الى ان هذه النسبة لم تكن تتجاوز 5 بالمائة في سنة 2009.
وفسر رئيس الجمعية، في تصرح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، الارتفاع الكبير لهذه النسبة بالاستعمالات المفرطة لشاشات الهواتف النقالة وألعاب الفيديو، وانعكاسات الأضواء الاصطناعية على العين، مشيرا إلى أن نفس النسبة تم تسجيلها في بلدان الجوار على غرار إيطاليا وبلجيكيا.
وأضاف انه أمام المخاطر المحدقة بصحة عيون الأطفال، برمجت الجمعية التونسية لطب العيون، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإبصار، الموافق لثاني خميس من شهر أكتوبر من كل سنة، عمليات تقصي وفحص للأطفال التلاميذ بالمؤسسات الابتدائية من مختلف الولايات. وتنتظم هذه العملية، تحت شعار "عينيك أمانة بين إيديك" وذلك بالشراكة مع الإدارات الجهوية للصحة ومركبات الطب المدرسي والجامعي المتوفرة بالجهات وإدارة الرعاية الصحية تحت إشراف وزارة الصحة التي اختارت شعار هذا العام.
وقد انطلقت أولى الفحوصات المبرمجة في اطار هذه التظاهرة، اليوم الجمعة بالمركب الطبي المدرسي والجامعي بمنوبة حيث خضع 300 تلميذ من المدارس الابتدائية بالجهة، لفحوصات ومعاينات من قبل أطباء مختصين وتحصل أغلبهم على نظارات طبية وفق مقاسات النظر لديهم، حسب تصريح رئيسة قسم طب العيون بمستشفى الهادي رايس بتونس، أمال الشابي.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق