كيف أثرت توقعات بيانات التضخم الأمريكية على أسعار الذهب؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجل مؤشر معدل التضخم الأمريكي الأساسي، نحو 3.3% على أساس سنوي بنهاية سبتمبر، وهو أعلى من توقعات بيانات التضخم الأمريكية السابقة التي أشارت إلى استقرار المؤشر عند مستويات 3.2%، وذلك بحسب ما أصدره مكتب إحصاءات العمل الأمريكي BLS.

توقعات بيانات التضخم الأمريكية

بلغ التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي السنوي نحو 2.4% في سبتمبر الماضي، وجاء هذا أعلى من توقعات بيانات التضخم الأمريكية السابقة والتي أشارت إلى تسجيله نحو 2.3%، بينما كانت القراءة السابقة قد سجلت نحو 2.5% خلال أغسطس الماضي، فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين نموا بنسبة 0.2% بشهر سبتمبر الماضي.

تأثير التضخم على أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.57%، مسجلًا مستوى 2644.5 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.85%، وذلك بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي أوضحت تباطؤ معدل التضخم، بحسب مؤسسة «جولد بيليون».

توقعات الفائدة الأمريكية

جاءت التوقعات أن يخفض البنك المركزي الأمريكي الفائدة مرة أخرى، استناداً للتطورات الاقتصادية في الولايات المتحدة، بعد أن قام الفيدرالي الأمريكي في آخر اجتماع بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب مارى دالى، عضوة بنك الاحتياطى الفيدرالى في تصريحات لها.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي

جدير الذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تجتمع البنك المركزي الأمريكي 8 مرات على مدار العام للنظر في سعر الفائدة، وذلك للسيطرة على مستويات التضخم، ويتبقى أمام البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعين خلال العام الجاري، ومن المنتظر أن يتم إجراء الاجتماع الأخير خلال شهر ديسمبر 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق