بطراز مصري قديم و250 ألف راكب يوميًا.. بشتيل «محطة مصر» جديدة لخدمة الصعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد وزارة النقل لافتتاح محطة قطارات صعيد مصر «محطة بشتيل» الجديدة، خلال الأيام المقبلة، والتي من المفترض أن تكون مخصصة لركاب خطوط الصعيد، تخفيفًا للزحام بمحطة قطارات رمسيس.

محطة صعيد مصر بشتيل من القاهرة للصعيد

وأوضحت وزارة النقل في بيان، أنها صممت محطة بشتيل على شكل متحف بالطراز المصري القديم، ليكون مزار ومول تجاري متكامل، حيث أن المحطة مقامة على 3 أدوار، فضلا عن البدروم المخصص للسيارات، ويتوسط المحطة هرم زجاجي بارتفاع 42 مترا، و4 مسلات بالقرب من المحطة.

محطة صعيد مصر بشتيل بالجيزة

وأشارت إلى أن محطة صعيد مصر في بشتيل «تبادلية بين الركاب والبضائع وتربط القاهرة بـ محافظة أسوان، وتضم 6 أرصفة لخدمة ركاب الوجه القبلي جهة شارع السودان و4 لخط المناشي جهة محور الفريق كمال عامر، بالإضافة إلى سكك حوش المحطة وترتبط سكك الورش بالسكك الطوالي‏ (أسوان/إسكندرية - المناشي- البضائع)، ويوجد بالقرب منها محطة مورنوريل بخط 6 أكتوبر وموقف أقاليم، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا.

وجاءت محطة بشتيل 3 أضعاف محطة مصر بإجمالي مساحة المشروع 239 ألف متر مربع 57 فدانا، وبدأ مرور القطارات من محطة بشتيل الجديدة محطة قطارات صعيد مصر دون الوقوف في المحطة، ضمن مرحلة التشغيل التجريبي للمحطة، تمهيدا لافتتاحها وتشغيلها رسميا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق