«مصدر رزقنا هيروح»، تصعيد من «البدالين التموينين» يهدد منظومة الدعم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شعبة بدالي التموين بالغرفة التجارية بالجيزة، عن وجود مشكلات تتعلق بالآلية التي تتبعها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بخصوص الشروط الجديدة المتعلقة بالتعامل مع البدالين.

وأشارت الشعبة لموقع الجمهور الإخباري، إلى وجود عدد من المشكلات التي تعيق عمل أصحاب منافذ التموين وربما تعرضها للوقف، إذ يبلغ عدد العاملين بقطاع البدالين أكثر من 40 ألف على مستوى الجمهورية، وسط استياء شديد إزاء تجاهل المسؤولين لمطالبهم المستمرة، وعدم اتخاذ أي خطوات جادة لحل أزماتهم التي تهدد مستقبل هذه المنظومة الحيوية.

96fb30b5-9d60-41c4-a_4774_031008.jpg
  ويستعرض موقع الجمهور الإخباري أهم طلبات شعبة البدالين

1. تراخيص منافذ التموين: جرى فرض إجراءات جديدة تعقيدية على تجديد الرخص، على الرغم من أن التراخيص الحالية سارية المفعول لسنوات مقبلة، هذه الإجراءات تُثقل كاهل البدالين بتكاليف إدارية ومالية غير مبررة، وتؤثر بشكل سلبي على قدرتهم على الاستمرار في العمل.

2. هامش الربح البسيط: التاجر يتحمل مسؤولية وطنية كبرى في تقديم الخدمات التموينية للمواطنين، ومع ذلك، فإن هامش الربح المعمول به حاليًا لا يغطي حتى تكاليف التشغيل الأساسية، مما يعرض البدالين لضغوط مالية كبيرة ويهدد استمرارهم.

6e50a80a-5749-4bdf-a_4774_031016.jpg

3. الدعم الموجه للمواطنين: في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، يجب أن يتم تحسين وتسهيل الدعم الموجه للمواطنين، بدلاً من تعقيد المنظومة وجعلها عبئًا على التاجر والمواطن في نفس الوقت.

4. افتقاد الخبرة في اتخاذ القرارات: نلاحظ أن القرارات التي تُتخذ مؤخرًا من قبل الوزارة لا تعتمد على خبرة ميدانية فعلية، ولا تأخذ في الاعتبار التجار القدامى الذين يعملون منذ سنوات طويلة لخدمة الدولة والمواطن، هؤلاء التجار هم الأكثر دراية باحتياجات السوق وكيفية تلبية مطالب المواطنين بطريقة فعّالة.

وطالب البدالون بسرعة التدخل من قبل المسؤولين، والعمل على تعديل هذه السياسات التي ستؤدي إلى انهيار منظومة التموين بالكامل؛ مما سيؤدي إلى ضياع حقوق أكثر من 40 ألف منفذ تموين، وعائلاتهم الذين يعتمدون على هذه المهنة كمصدر رزق وحيد.

تحذيرات من توقف منظومة صرف الدعم في مصر

وشددت الشعبة: إننا نحذر من أن استمرار هذه القرارات الخاطئة سيؤدي إلى إجبارنا على التوقف عن العمل، مما سيضر بالمواطنين بشكل مباشر ويعطل منظومة التموين التي تمثل جزءًا أساسيًا من البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وطالبت الشعبة في تصريحاتها لـ"الجمهور الإخباري"، بوقف جميع القرارات المتعلقة بتجديد التراخيص غير المبررة، و إعادة النظر في هامش الربح، بما يضمن للتاجر القدرة على تغطية تكاليفه وتحقيق ربح معقول، و تشكيل لجان استشارية من التجار القدامى لضمان اتخاذ قرارات مبنية على الخبرة العملية.

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق