كل ما تريد معرفته عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح قبل انطلاقه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ساعات قليلة وينطلق مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، في تمام الساعة العاشرة مساءا، في أحد الفنادق الكبري بالقاهرة.

ويقام في ثاني أيام المهرجان عدد من العروض المسرحية، منها: "الزائر" للمخرجة جاسمين أحمد عن نص لـ"بوول شاؤول"، وعلى مسرح جلال الشرقاوي بشارع الجلاء يقدم سمير أنس النيلي من تأليفه وإخراجه "مغلق للتحسينات" في تمام الثامنة، و في العاشرة مساءا علي مسرح الفلكي يقدم المخرج محمد فريد عرض "بيت لعبة" عن نص بيت الدمية لإبسن، من كتابته بالاشتراك مع يوسف فؤاد، على مسرح النهار بشارع القصر العيني في تمام السادسة مساءا.

تفاصيل حفلات افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية

ويقدم المهرجان يوم الجمعة 11 أكتوبر عرضا واحدا هو "غرباء تماما"  على مسرح النهار في الثامنة مساءا من إخراج مينا نبيل عن نص لـ"باولو نوفيزي".

وتبدأ عروض المهرجان يوم السبت 12 أكتوبر على مسرح الهوسابير بالقرب من رمسيس، حيث تقدم أمنية حسن من تأليفها وإخراجها "آل ويللر" في تمام السادسة، وفي الثامنة علي مسرح جلال الشرقاوي يعرض" "السد" من تأليف إسراء محبوب وإخراج محمد عبد الوارث، لتنتهي فعاليات اليوم في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، حيث يقدم العرض المسرحي"الشقة" من تأليف محمد عز وإخراج يوركا.


يوم الأحد 13 أكتوبر تقدم ضمن منافسات المهرجان ثلاثة عروض الأول "يمين في أول شمال" تأليف محمود الحديني إخراج عبدالله صابر في تمام السادسة على مسرح جلال الشرقاوي، و من تأليف وإخراج بدر أحمدي يعرض "مسرح الحياة" في تمام الثامنة على مسرح الهوسابير، وفي العاشرة مساءا على مسرح الفلكي يقدم ماركو نبيل عرض "إليستيس" من تأليف اليكس ميكا يليديس.


في سادس أيام المهرجان الإثنين 14 أكتوبر وفي تمام السادسة مساءا يقدم المخرج عمر الحسيني من تأليف محمد على العرض المسرحي "كارمن"، على مسرح جلال الشرقاوي، ويقدم المخرج إياد أمين علي مسرح الهوسابير في الثامنة مساءا عرض"العشاء الأخير" من تأليف محمد عادل، وعلى مسرح الفلكي وفي تمام العاشرة يعرض "إبن الشدة" عن نص لـ البارو اونستشاين، دراماتورج وإخراج أحمد عبد الجواد.


يوم الثلاثاء 15 أكتوبر سيكون جمهور المهرجان على موعد مع عرضين مسرحيين الأول يقدم علي مسرح النهار في تمام الثامنة "بنت القمر" تأليف محمد السوري، إخراج إسراء أحمد، ويقدم الثاني "11:11" على مسرح جلال الشرقاوي في العاشرة مساءا من تأليف محمد علي إبراهيم إخراج محمد علاء الدين.


وفي ثامن أيام المهرجان الأربعاء 16 أكتوبر يعرض "الناس اللي في التالت" عن نص للراحل أسامة أنور عكاشة، دراماتورج أسامة بدر، إخراج علاء الوكيل، على مسرح النهار في السادسة مساءا، وفي الثامنة مساءا تقدم المخرجة مارتينا عادل "رغبة تحت شجر الدردار" عن نص يوجين اونيل، على مسرح جلال الشرقاوي في الثامنة مساءا، وفي العاشرة مساءا يقدم العرض المسرحي "طار فوق الجميع" على مسرح الهوسابير من تأليف كين كيسي إخراج محمد صقر.


أولي عروض يوم الخميس 17 أكتوبر سيكون "إيه كلاس" تأليف يوسف المنصور إخراج محمود سليمان ويعرض على مسرح النهار في السادسة مساءا، بينما يعرض في الثامنة مساءا على مسرح جلال الشرقاوي "الشك" تأليف جون باتريك دراماتورج وإخراج أحمد حتحوت، وعلى مسرح الهوسابير يعرض في العاشرة مساءا "سقوط حر" تأليف لورانس روبرت لي إخراج محمد فرج الخشاب.


 عرض واحد يقدم ضمن منافسات المهرجان يوم الجمعة 18 أكتوبر هو "العرض مستمر" دراماتورج أحمد عصام، إخراج أحمد الرمادي، ويعرض على مسرح النهار في السادسة مساءا.


وفي آخر أيام المهرجان يقدم عرض "الزواحف " تأليف أحمد عصام، إخراج محمد شحاتة، على مسرح النهار في تمام الثامنة مساءا، بينما يقدم عرض "12:12" في العاشرة مساءا علي مسرح جلال الشرقاوي من تأليف أوجست ستراندبرج، إخراج يوسف الأسدي.


وجميع العروض متاحة للجمهور مجانا، مع الحرص على الحضور قبل العرض بوقت كاف، وفي أغلب العروض سيكون متاحا للجمهور مناقشة انطباعاتهم مع فريق العمل والمسرحيين الحضور.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق