كيفيه إزالة بقع الحبر من على الملابس.. ما هي المادة التي تزيل بقعة الحبر؟

كيفيه إزالة بقع الحبر من على الملابس.. ما هي المادة التي تزيل بقعة الحبر؟
كيف أزيل بقع الحبر السائل

في إطار التعرف على طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس، يمكننا أن نشير إلى واحدة من أكثر أنواع البقع التي تؤثر على الملابس في الوقت الحالي، ويمكننا الإشارة إلى أنها تتسبب في تلف الكثير من الملابس، ولكن يوجد العديد من الحلول السحرية التي يمكن من خلالها التخلص من تلك البقع، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل أكبر.

كيف يتم إزالة بقع الحبر من الملابس

كيفيه إزالة بقع الحبر من على الملابس.. ما هي المادة التي تزيل بقعة الحبر؟

يوجد عدد من المواد التي يمكن الاعتماد عليها من أجل ذلك، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

1- مزيل الأظافر

تعتبر تلك المادة واحدة من أبرز الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل ذلك الأمر، ولا يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث إنها تعتبر من أبسط المواد من حيث الاستخدام، كل ما عليك فعله في ذلك الأمر هو ترك قطرة منها على موضع الحبر، مع الفرك بشكل جيد، مع تكرار العملية في حالة الحاجة إلى أكثر من ذلك من أجل الوصول إلى النتيجة المثالية.

2- مثبت الشعر

يعتبر من أبرز الحلول السحرية التي يمكن من خلالها إتمام تلك العملية بسهولة، وذلك من خلال رش كميات كبيرة منه على تلك البقعة، مع تركها لعدة ساعات، ومن ثم القيام بإدخالها إلى الغسالة، من أجل الحصول على دورة غسيل والوصول إلى النتيجة المطلوبة.

3- خل التفاح

يمكننا الإشارة إلى أن خل التفاح يعتبر من أبرز المواد التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص على البقع المستعصية من الملابس، وذلك من خلال الاعتماد على وضع خمس ملاعق منه على ربع كوب من الماء الفاتر، ووضع الملابس بهم لفترة من الوقت، ويتم الاعتماد عليه من أجل وجود مجموعة من المركبات الكيميائية القوية به.

4- معجون الأسنان

من أبرز الحلول الذي يمكن من خلالها الوصول إلى أفضل نتيجة، وذلك من خلال القيام بوضع قطعة من ذلك المعجون على مكان البقعة، مع الفرك الجيد لها، من أجل إتمام غسيلها بعد ذلك من أجل الوصول إلى الشكل المناسب للملابس.

5- النشادر

يمكن الاعتماد عليها من أجل إتمام تلك المهمة، وذلك من خلال بل البقعة بالقليل من الماء، والتي يتم وضع عليها مجموعة من النشادر مع الفرك لتلك البقعة، وتركها للقليل من الوقت من أجل التمكن من استخدامها مرة أخرى.

6- عجين نشا الذرة

يتم إعدادا ذلك العجين من خلال 3 ملاعق من النشا التي يتم خلطها باللبن، مع العمل على وضع ذلك على البقعة، والتي تترك عليها لبعض الوقت من ثم القيام بغسلها بعد ذلك من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

7- عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من البقع بشكل عام، حيث تعتمد تلك العملية على وضع كمية متساوية من سائل التنظيف على البقعة، مع الانتظار للقليل من الوقت، وذلك من أجل إتمام عملية الغسيل والوصول إلى النتيجة المطلوبة.

تعتبر الملابس وشكلها المميز هي الوسيلة الأساسية التي يتم من خلالها التعبير عن مظهر الإنسان، لذلك نجد ان الأشخاص يفضلون الاعتماد على العديد من الطرق التي يتم من خلالها التخلص من البقع الموجودة بها، من أجل الوصول إلى الشكل المناسب اللائق بهم.

الأسئلة الشائعة

ما هي المادة التي تزيل الحبر عن الملابس؟

يعتبر الخل الأبيض من المواد التي يمكن الاعتماد عليها من أجل ذلك.

كم مدة نقع الملابس في الكلور؟

يجب ألا تزيد عن 5 دقائق.

ما هي الماده التي تزيل الكلور من الملابس؟

يعتبر محلول الخل من أهم المواد الخاصة لتلك العملية.