كيفية العنايه بالنباتات الداخلية.. كيف نحافظ على النباتات الداخلية؟

كيفية العنايه بالنباتات الداخلية.. كيف نحافظ على النباتات الداخلية؟
كيفية العنايه بالنباتات الداخلية.. كيف نحافظ على النباتات الداخلية؟

العديد من الاشخاص يبحثون عن كيفية العناية بالنباتات الداخلية، كما أنهم يبحثون أيضا عن طريقة الحفاظ على النباتات الداخلية، كما أن النباتات تعطي شكلا مميزا في المنزل او في اى مكان يتم وضعها فيها، ومن خلال مقالنا سوف نعرض كيفية العناية بالنباتات الداخلية، وايضا كيفية الحفاظ على النباتات الداخلية.

ما هي النباتات الداخلية

كيفية العنايه بالنباتات الداخلية.. كيف نحافظ على النباتات الداخلية؟

النباتات الداخلية تضيف اللون والدفء الى المنزل كما انها تحسن من جودة الهواء، بعض أنواع النباتات الداخلية تعد سهلة في النمو ولكن تتطلب بعض الظروف البيئية المعنية حتى تصل الى مستوى الظروف البيئية المثالية التي كانت تحصل عليها من خلال البيوت البلاستيكية، التي يتم زراعة معظم أنواع النباتات فيها، ولذلك يضطر مقتني هذه الأنواع من النباتات التي اجراء بعض التغيرات حتي تتماشي مع الظروف التي اعتادت عليها، وكل ما تحتاجه هذه النباتات الداخلية هي السقاية المناسبة وايضا الضوء التي يؤثر عليها ويجب ان تكون ايضا درجة الحرار مناسبة، حتى تتمكن النبتة من البقاء والنمو.

طرق العناية بالنباتات الداخلية

يوجد اكثر من طريقة للعناية بالنباتات الداخلية وسوف نعرض هذه الطرق من خلال الفقرة التالية:

معرفة نوع النبات الداخلية

جميع أنواع النباتات تتشابه في حاجته إلى الغذاء والماء ايضا الى ضوء الشمس ولكن الاختلاف يكون في كمية التي تحتاجها من كل عامل، كما ان هذا الامر ينطبق ايضا على النباتات الداخلية ولذلك ينصح باختيار النباتات التي تحتاج كمية مناسبة إلى الضوء التي يكون متوفر في بيئة المنزل.

السقاية الدائمة

يوجد بعض من أنواع النباتات التي تتطلب تربة تكون رطبه ويوجد نوع آخر يتطلب القليل من الجفاف في التربة، كما أنه من المهم أن يتم الحفاظ على نمط السقاية بشكل مستمر بدون انقطاع وذلك لأن الجفاف سوف يؤثر على الجذور الخاصة بالنبات.

الوقاية من حشرات النباتات

إذا تعرضت النبتة المنزلية إلى حشرة سوف تنتقل بشكل سريع إلى باقي النباتات التي تكون موجودة في المنزل ولذلك يجب الوقاية منها ومنع دخولها الى المنزل وذلك يكون عن طريق التأكد من خلو النباتات من اى حشرات عند شرائها ويتم عزلها عن باقي النباتات لعدة أيام حتى يتم التأكد من خلوها من اى حشرات ومن الأفضل أن يتم غسل أوراق النبتة مرة في السنة وذلك لأن التراب والغبار يمكن أن يعملوا على سد مسامات النبته.

عدم نقل النباتات كثيرا

في العادة أن النباتات تتأقلم ببطء على البيئة التي تكون محيطة بها ولذلك ينصح بعدم نقلها بشكل متكرر او وضعها في أماكن يتم تغير درجة الحرارة فيهم بطريقة كثيرة وعندما تقوم بنقلها الى مكان اخر يجب ان يتم وضعها في مكان جديد لمدة ساعة يوميا حتى تتأقلم بطريقة تدريجية.

زيادة الرطوبة في الغرفة

من الافضل ان تكون الغرفة يوجد بها زيادة رطوبة ذلك لان معظم أنواع النباتات تحتاج الى الهواء الرطب وخاصة النباتات الاستوائية وذلك يمكن فعله من خلال شراء جهاز ترطيب المنزل.

تقليم النباتات بشكل دوري

يوجد بعض أنواع النباتات التي تتطلب التقليم الدوري لجذورها ولذلك يجب الوعي بعدد المرات اللازمة لكل نوع من أنواع النباتات، والنبتة التي تكون غير مؤلمة قد تنمو بشكل خارج عن السيطرة كما أنها قد تكبر جذورها لكي لا تسع في الاصيص.

في النهاية لقد عرضنا ما هي النباتات الداخلية، كما عرضنا أيضا عن طرق العناية بالنباتات الداخلية، ايضا عن عدم نقل النباتات كثيرا، وايضا زيادة الرطوبة في الغرفة، وعن تقليم النباتات بشكل دوري.

الأسئلة الشائعة

كيف نحافظ على النباتات الداخلية؟

تأكد من أن أواني نباتاتك مزودة بفتحات تصريف حتى لا ينتهي الأمر بالنباتات وهي مغمورة بالمياه، و حافظ على التربة رطبة وليست مبللة. معظم نباتاتي يسهل العناية بها. الوحيد منها الذي يحتاج إلى الكثير من العناية هو الكالاثيا. يجب عليّ ترطيبه برذاذ الماء ثلاث مرات في اليوم للحفاظ عليه رطبًا."

كيف اهتم بالزرع الداخلي؟

تعرف أنك أكثرت من سقاية النبات إذا بدأ العفن بالتكون على سطح التربة أو وجدت ماءً راكدًا في قاع الوعاء، أفرغ الماء من الوعاء إذا لاحظت ركوده به أو تحته بحيث لا يظل النبات في الماء، تتطلب النباتات العصارية فترات جفاف بين مرات السقاية.

كيف اجعل أوراق النباتات تلمع؟

أوراق النباتات الكبيرة و العريضة ، بلل قطعة قماش ناعمة قطنية بالماء الفاتر ، وتمسح بها الأوراق . وأسند الورقة من أسفل بيدك الأخرى حتى تحميها من التمزق . لا تستخدم الزيوت أبدا للتنظيف و التلميع ، حتى لا تتسبب في غلق مسام الورقة .