كيفية طرد الفار من البيت.. ما هي الرائحة التي تهرب منها الفئران؟

كيفية طرد الفار من البيت.. ما هي الرائحة التي تهرب منها الفئران؟
طريقة طرد الفئران من المنزل

كيفية طرد الفار من البيت، ما هي الرائحة التي تهرب منها الفئران العديد من التساؤلات حول هذا الأمر حيث أن وجود فأر في البيت يعد من أهم المشكلات التي تعاني منها ربات البيت لان وجودهم شيء مفزع وعبر موقعنا هذا سنوضح لكم طريقة طرد الفار من المنزل.

كيفية طرد الفار من البيت

كيفية طرد الفار من البيت.. ما هي الرائحة التي تهرب منها الفئران؟

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم كيفية طرد الفار من البيت في النقاط التالية:

1- تنظيف المنزل

حيث ان تنظيف المنزل من اهم الخطوات للتخلص من الفئران حيث إزالة الأطعمة الموجودة والنفايات بشكل مناسب  وعلاوة على البحث عن كافة الأماكن التي يمكن للفأر أن يدخل  منها مهما كان حجمها صغير وتفقد كافة أنحاء المنزل.

2- مسحوق البطاطا

هذا المسحوق يساعد على قتل الفئران من خلال رش  مسحوق البطاطس في كافة أركان البيت وفي الأماكن المتوقع وجود الفئران فيها وإن الفأر يأكل رقائق البطاطس والذي يساعد على تضخم أمعائها والذي سيساعدك ذلك على موتها.

3- الثوم والبصل

إن هذين المكونات من أهم المكونات التي تساعد على التخلص من الفئران بشكل كبير  حيث أن البصل من أهم الأشياء التي عندما تقوم بوضعها في أماكن وجود الفئران فحتما ستهرب من الرائحة  ويجب ان تقوم باستبدال البصل كل يومين ولا يقترب أحد من الحيوانات الأليفة منه لأنه سيكون سام عليها بالإضافة الى الثوم ووضعه في الماء وتركه عند المداخل.

4- زيت النعناع

ليس من اهم الطرق التي تجعل الفئران تهرب  ولكن في حالة استخدامه كنوع من الحلول حيث أن تلك الرائحة من الروائح التي تؤذي الفئران من خلال القيام بعمل كرات من القطن متوسطة الحكم ومن ثم نقعها في زيت النعناع المركز وتوزيع تلك الكرات في المناطق التي يوجد فيها الفئران منها مداخل المنازل والزوايا.

أبرز مصائد الفئران

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم أبرز مصائد الفئران في النقاط التالية:

1- الفخ المطبق

يعد هذا النوع من اهم الفخاخ التي تكون مصنوعة من البلاستيك او الخشب وهذا النوع يكون بحجم الجرذ  ويتميز هذا النوع على القدرة على قتل الفأر  والإمساك بها بالإضافة إلى أنه غير مكلف  ويجب على الإنسان أن يستخدم النوع المخصص للفئران حتى يتمكن من الامساك بالفأر لان الفخاخ الصغير تجعل أمر الإمساك أمر صعب للغاية.

2- المصيدة الحية

تدخل الفئران داخل هذا الفخ ولا تستطيع الخروج  منه ويجب على الإنسان أن يقوم بالتخلص من الفأر فور دخوله المصيدة  ويجب التحقق من أن هذا الفأر لن يؤذي الأخرين ولن يعود الى المنزل مجددا.

3- مصيدة لوح الغراء

يتميز هذا النوع انه الحل الفعال في صيد الفئران  يمكن التخلص من الغراء الموجود على المصيدة  من خلال قدم واحدة او كلتا القدمين ويمكن ان تزيح اللوح العالق بجسدها.

نصائح لحماية المنزل من الفئران

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم أبرز النصائح التي يجب اتباعها لحماية المنزل من الفئران فيما يلي:

  •   يمكن أن تربي الفئران لأنها من اقوى السبل التي تساعد على التخلص من الفئران.
  •       التخلص من النفايات بعد رمي الأطعمة بداخلها ويجب أن تكون تلك الأكياس مغلقة في المنزل  ويجب إخراجها في مكان بعيد عن المنزل لأنه من أهم الأسباب التي تساعد على جذب الفئران.
  •   الاحتفاظ بالأطعمة داخل حافظات المغلقة لأن الأطعمة المكشوفة تساعد على جذب الفئران
  •   يجب التأكد من مرآب السيارة لأن الفئران تقوم بأكل إطارات السيارات والتي يمكن أن تسبب اعطال خطيرة في السيارات.

 ما هي الفئران

الفئران هي  نوع من فصائل الحيوانات صغيرة الحجم  بالإضافة إلى أن هذا النوع يتكاثر بشكل سريع للغاية  ولديه أسنان أمامية ذات حجم كبير تعمل على قضم أي  شيء أمامها وتكون خطيرة للغاية عندما توجد في المنازل لأنها تسبب الكثير من الأمراض  أبرز فصلين يمكن أن يظهر فيه الفئران هو فصل الشتاء والخريف  لأن فأر واحد كفيل بان الكثير من الفئران قادرة على دخول هذا المنزل حيث انها تتكاثر بشكل سريع للغاية.

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول كيفية طرد الفار من البيت منها تنظيف  المنزل ومسحوق البطاطس وغيرها وعلاوة على ذلك قمنا بتوضيح أبرز مصائد الفئران و نصائح لحماية المنزل من الفئران.

الأسئلة الشائعة

ما هي الروائح التى يهرب منها الفار؟

الروائح التى يهرب منها الفار هي النعناع والليمون والزنجبيل.

ازاي اخلي الفئران تهرب من البيت؟

استخدام الفخاخ يمكن استخدام الفخاخ للقضاء على الفئران .

ما هو الشيء الذي يقتل الفار؟

الشيء الذي يقتل الفأر هو ألم فهو من أكثر الأشياء التي تساعد على القضاء عليهم.