أفضل لون لغرفة النوم.. ما هي الالوان المناسبه لغرفه النوم؟

أفضل لون لغرفة النوم.. ما هي الالوان المناسبه لغرفه النوم؟
أفضل لون لغرفة النوم.. ما هي الالوان المناسبه لغرفه النوم؟

ما هو أفضل لون لغرفة النوم؟ ما هي أفضل ألوان غرف نوم مريحة للاعصاب؟ تعتبر غرف النوم هي الغرف الأساسية في المنزل والتي تكون بالعديد من الألوان المميزة ومنها ما هو جذاب ومنها ما يعطي الشعور بالراحة النفسية وهدوء الأعصاب، وسوف نعرض فيما يلي أفضل ألوان غرفة النوم.

أفضل لون لغرفة النوم

أفضل لون لغرفة النوم.. ما هي الالوان المناسبه لغرفه النوم؟

يهتم الكثير من العرسان الجدد باختيار ألوان مميزة في غرف المنزل الجديد، حيث يتم الاهتمام بصورة أكبر بالألوان التي سوف يتم استخدامها في غرفة النوم ويعتبر من أفضل هذه الألوان ما يلي:

  • اللون الأرجواني: وهو اللون اللافندر يعتبر من أفضل الألوان حيث يوفر لمسة ملكية، ويساعد على الحد من التوتر والظلال الداكنة منه تكثف الجدران.
  • اللون الأخضر الناعم: يعتبر اللون الأخضر واحد من أنسب الألوان التي يمكن الاعتماد عليها في غرفة النوم، حيث يعتبر من الألوان الهادئة التي تعطي الشعور بالاسترخاء.
  • الأزرق الفاتح: يحب العديد من الأِشخاص اختيار ألوان مستوحاة من الطبيعة ومنها اللون الأزرق الفاتح الذي يشبه الدرجة الألية من البحر.
  • اللون الفضي (السلفر): من الألوان التي تنفرد بمزايا حصرية، بما فيها الشعور بالهدوء والصفاء.
  • اللون الرمادي: يعتبر اللون الرمادي الفاتح على اختلاف درجاته من أكثر الألوان استخداماً في الديكورات الحديثة ويعتبر من أشهر الألوان التي تناسب غرف النوم.

ألوان غرف نوم مريحة للاعصاب

في صدد عرض أفضل لون لغرفة النوم، يجب التعرف على أن الكثير من الأشخاص يهتمون بالبحث عن الألوان التي تساهم في الشعور بالراحة للأعصاب والهدوء والتي منها ما يلي:

  • الدرجات اللونية الترابية الطبيعية مهدئة وجذابة، وتجلب إحساس الطبيعة إلى مساحتك بالإضافة إلى أنها من الألوان التي تعطي شعور بالراحة النفسية.
  • اللون الأزرق بكل الدرجات من الألوان التي لها تأثير مهدئ مشابه للأخضر ويقال بأنه يعزز من التفكير والإبداع عند الكثير من الأشخاص.
  • اللون الوردي وهي الدرجات الخفيفة والخافتة من اللون، والتي تبث الشعور بالراحة والحب والهدوء، بالإَضافة إلى أنها من الألوان التي تناسب غرف العرسان الجدد والتي تعتبر مميزة بصورة كبيرة.
  • اللون النيلي واللون الأبيض يعتبر امتزاج هادئ ومريح لغرفة النوم، ويوحي بإعطاء دفئ أكثر من درجات اللون الأزرق، وبامتزاجها يعمل على خلق بيئة مريحة وشعورا جيد ومهدئ للأعصاب.

أفضل أنواع الدهانات

بعد أن عرضنا أفضل لون لغرفة النوم، لا بد من الاهتمام بنوع الدهان الذي سوف يتم استخدامه في ألوان غرف النوم، حيث توجد الكثير من أنواع الدهانات المميزة التي يمكن استخدامها والتي من أبرزها ما يلي:

1- الدهانات المائية

تعتبر الدهانات التي تكون مصنعة ومكونة من الأساس المائي من الأنواع التي تتميز بالسهولة في الاستخدام على الحوائط الداخلية والخارجية مقارنةً مع انواع دهانات حوائط الأُخرى، وتتميّز صعوبة نمو العفن عليهان بالإَضافة إلى أنها تتمتع بالعديد من الألوان المميزة التي يرغب بها الأشخاص.

2- الدهانات الزيتية

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن الدهانات الزيتية التي  أشهر أنواع الدهانات التي يتم الاعتماد عليها والتي تتميز بألوانها الغنية وإمكانية استخدامها على جميع الأسطح، كما أن لها الكثير من المزايا الاخرى التي منها اللمعان بالإضافة إلى أنها لا تتأثر بأي من الظواهر المناخية، وتوجد منها العديد من الألوان التي تناسب غرفة النوم.

3- الدهانات البلاستيك

تأتي الدهانات البلاستيكية في قائمة أفضل وأبرز أنواع الدهانات المميزة من أكثر انواع الصباغة الحديثة المائية التي يتم الاعتماد عليها بصورة كبيرة لما لها من مزايا عديدة، كما تعتبر من الدهانات التي تناسب غرفة النوم ومنها الألوان الهادئة.

تعتبر غرفة النوم هي الغرفة الرئيسية في المنزل والتي يحب أن يهتم بها الكثير من الأشخاص من خلال اختيار اللون المناسب لها والذي يتماشي مع طبيعة الأفراد، حيث يفضل الكثير الألوان الهادئة ومنهم الألوان الجذابة.

الأسئلة الشائعة

ما هو اكثر الالوان راحة للاعصاب؟

أكثر الالوان راحة للاعصاب اختيار الطلاء باللون الأخضر والأزرق

ما هو افضل لون لغرف النوم؟

أفضل لون لغرف النوم الرمادي الناعم

ما هي الألوان التي تسبب النعاس؟

الألوان التي تسبب النعاس اللون الأزرق أنه لون البحر والسماء