ما هي أنواع الأرضيات الخشبية؟ وما أفضل الأشكال لها

ما هي أنواع الأرضيات الخشبية؟ وما أفضل الأشكال لها
عيوب أرضيات الخشب

هناك العديد من الأشخاص الذين يقوموا بالسؤال عن الأرضيات الخشبية، حيث تتماز هذه الأرضيات الخشبية بالعديد من المميزات تجعل العديد من المقبلين على الزواج من أجل تجهيز عش الزوجية ، حيث تمنح هذه الأرضيات المنزل المظهر الجذاب إضافة لمحنه عنصر الدفء، ومن خلال موقعنا تعرف معنا على هذه أنواع الأرضيات الخشيبة.

أنواع الأرضيات الخشيبة المصفحة

ما هي أنواع الأرضيات الخشبية

هناك العديد من أنواع الأرضيات الخشيبة التي تعطي المنزل مظهر رائع للغاية، ومن خلال الفقرات التالية سنعرض لكم هذه الأرضيات:

الأرضيات الخشيبة المصفحة

تقوم هذه الأرضيات الخشيبة من خلال الأرضية الأصطناعية وذلك من خلال دمج العديد من الأرضياتت، والتي تعمل من خلال دمج العديد من الطبقات ومن بينها طبقة اتش دي اف، والتي تتألف هذه الأرضيات من طبقة سفلية تقوم بمقاومة الرطوبة، مع إضافة طبقة خارجية تقوم بمحاكاة شكل الخشب الحقيقي، وبعدها طبقة أخرى واقية، تقوم بإمتياز هذا الأرضيات من الأسعار المناسبة للغاية وسهولة الصيانة الخاصة بها، وفي حالة وجود رطوبة كبيرة في المنزل، يمكن أن تتلف وتحتاج إلى الاستبدال.

الأرضيات الصلبة

تتـألف هذه الأرضيات من قطعة واحدة من الخشب يكون السمك الخاص بها بين 18- 20 مم، ومن المميزات الخاصة بهذه الأرضيات هو المظهر الكلاسيكي الجذب والذي يكون في إمكانيته العيش لفترات طويلة، مع وجود القدرة على الصقل وتجديد المظهر الخاص بها بين الحين والآخر، وتكون هذه الأرضيات بشكل المكلف، وقد تتعرض للانتفاخ في المناخ الرطب، والانكماش في المناخ الجاف.

من أجل صنع هذه الأرضيات الخشييبة الأصلية فهناك العديد من أنواع الخشب، وأهمها التالي:

  • خشب الكرز: فهو يكون من أكثر الأنواع التي تستخدم في صنع الأرضيات الخشيبة، وفي العادة ما يقوم باستخدام شجر الكرز الأمريكيي الذي يمتاز باللون الأحمر والوردي، مع وجود إضافة رائعة الأخشاب المموجة ذات لللمسات الجذابلة، كما أن خشب الكرز صلب جدًا وناعم.
  • خشب الجوز: هناك العديد من المستخدمين يحبذوا استخدام أشجاوز الجوز الأمريكي في صنع الأرضيات الخشيبة، وذلك بسبب لونها البني الغني الذي يقوم بالاحتواء على ادرجات من اللون الأرجواني، ويمتاز بأنه ناعم جدًا مما يجعله غير مناسب للاستخدام في غرف الطعام.
  • خشب البلوط: يمتاز هذا الخشب بالمظهر الكلاسيكي ، مع وجود عنصر الدفء القديم للمنازل، حيث إنه يقوم بالتناسب بشكل أكبر مع أشكال الأثاث والديكورات، ويستخدم في صنع الأرضيات الخشبيشة والبلوط الأحمر والبلوط الأبيض اللذان يختلفان عن بعضهما البعض.

الأرضيات الخشيبة المركبة

يسمي هذا النوع أيضًا بالأضيات الخشبية الهندسية، وتمتاز بكونها متينة للغاية، وتعمل أيضًا على مقاومة الرطوبة، والخدوش، مع كون هذه الأرضيات تصنع من خلال استخدام العديد من المواد ذات الربوط الكيميائية وطلاء سطحي واقي، مع إضافة طبقة علوية من قشرة الخشب الطبيعي، التي يمكن أن يتم صقلها بشكل دوري، حيث تمتاز بكونها من الأرضيات الرخيضة نسبيًا وسهلة للصيانة.

أرضيات الباركيه

يتم صنع هذه الأرضيات الخشببية المرخزفة من خلال الخشب الصلب والخشب الهندسي، ويتم صنعها على شكل شرائخح من الخشب يتم رصها على الأرض من أجل إنشاء أنماط أرضية مختلفة، مما يجعلها تعمل على خلق أنماطًا هندسية جذابة من أجل تعزيز جمال ديكور المنزل الداخلي.

في النهاية قمنا في هذا المقال بعرض لكم العديد من أنواع الأرضيات الخشيبة التي يمتاز بها العديد من المنازل القديمة، والتي يبجث عنها المقبلين على الزواج، حيث تعمل الأرضيات الخشيبة على جعل المظهر العام في قمة الروعة، لذا في هذا المقال كل ما تحتاج إليه بمعرفته.

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع الأرضيات الخشيبة؟

هناك العددي من الأرضيات الخشيبة شبه الطبيعة التي تتكون من 3 طبقات.

ما هي مزايا الأرضيات الخشيبة؟

من مزايا الأرضيات الخشيبة هي أنها مقاومة للصدمات، ومريحة للمشي عليها.

ما هو سعر الأرضيات الخشبية؟

يختلف سعر الأرضيات الخشيبة باختلال المقاسات الخاصة بها.