طريقة تخزين البصل والثوم.. ما هي الطريقه الصحيحه لتخزين البصل؟

طريقة تخزين البصل والثوم.. ما هي الطريقه الصحيحه لتخزين البصل؟
كيفية تجفيف البصل في الفريزر

يهتم العديد من الأشخاص بالوصول إلى كل ما يخص تخزين البصل والثوم لكونهما من الخضروات الأساسية في عدد كبير من الوجبات والأطباق التي يتم إعدادها، والبطل والثوم قد يكونوا من الخضروات التي لا يوجد لها نفس طويل وقد تتعرض للفساد بشكل كبير، ومن خلال موقعنا سنقوم بشرح طريقة تخزين البصل والثوم.. ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين البصل؟.

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين البصل والثوم؟

توجد العديد من الطرق التي يمكن أن يتم تصنيفها كطرق صحيحة من أجل تخزين البصل والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، وسنقوم بعرض وتوضيح أفضل وأشهر الطرق التي يمكن اتباعها لتخزين البصل والثوم كالتالي:

 حفظ البصل والثوم في الأكياس الشبكية

 تخزين البصل والثوم

الأكياس الشبكية تأتي في مقدمة تخزين وحماية كميات من البصل والثوم من الفساد واستخدامها في الوجبات المختلفة، ويمكن ذلك من خلال شراء كمية مناسبة من الثوم أو البصل في مواسمهم للتأكد من الحصول على جميع كبيرة ذات جودة عالية، ويتم وضع الثوم مع بعضه في إحدى الأكياس الشبكية بطريقة منظمة.

تكرر نفس العملية مع البصل ووضعه في الأكياس الشبكية بطريقة صحيحة، ويجب التأكد من وزن الاكياس أنها معتدلة، ويتم بعدها تعليق الأكياس في مكان جيد التهوية بعيد عن أشعة الشمس، واهم نقطة للحفاظ على الثوم والبصل عدم تكدس كميات كبيرة في الأكياس الشبكية لضمان التهوية والعمر الطويل لهم.

تفريز البصل والثوم من أجل تخزينها

يمكن أن يتم تفريز البصل والثوم في الأكياس البلاستيكية في الفريزر بطريقة صحيحة وكميات كبيرة من أجل بقائه في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة، ويمكن ذلك من خلال تحضير كمية كبيرة من البصل والثوم ويتم تنظيفها من القشر والجذور ثم تقطع إلى قطع صغيرة  أو قطع خشنة.

ويفضل أن يتم تقطيع الثوم بشكل خشن، ويمكن أن يتم فرمة حتى يكون ذو قوام ناعم بشكل كبير، وبعدها يتم رش بعض الملح على الثوم وعلى كمية البصل وتقلب كل منهم جيدًا حتى يتجانس الملح معهم، وبعدها يتكر البصل والثوم في مصافي حتى يخرجون كميات المياه الموجودة في داخلهم ثم يوضع البصل في كيس بلاستيكي والثوم في اكياس لحفظ الطعام ويفرغ منها الهواء وتحفظ في الفريزر.

تخزين البصل والثوم في الجوار النايلون

يمكن أن يتم تخزين البصل والثوم في الجوار النابلي من أجل الاحتفاظ بهم ففي درجة حرارة جيدة وحمايتهم من الفساد أو التعرض للتلف، ويتم ذلك من خلال استخدام جورب من النايلون ويتم ربطها ووضع حبه أخرى من البصل أو الثوم، وتكرر العملية حتى تنتهي الكمية كاملة، توضع الجوار في مكان جيد للتهوية من أجل التأكد وصول الهواء لها وعدم تعرضها للفساد.

وفي نهاية المقال نقوم بعرض وتوضيح ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين البصل والثوم، كما سنقوم بتوضيح طريقة حفظ البصل والثوم في الأكياس الشبكية، كما شرحنا خطوات تفريز البصل والثوم من أجل تخزينها، بالإضافة إلى شرح طريقة تخزين البصل والثوم في الجوار النايلون.

الأسئلة الشائعة

كيف احفظ البصل لمدة طويلة؟

احفظ البصل لمدة طويلة من خلال تخزينه في أماكن جيدة التهوية.

هل تجميد البصل صحي؟

تجميد البصل من الأمور التي قد تحمل بعض القلق لذلك يجب أن يتم تسويته قبل اكله في حالة تجميده.

متى يصبح البصل غير صالح للأكل؟

يصبح البصل غير صالح للأكل في حالة كان طري أو اسفنجي بشكل كبير عند لمسه وله رائحة نفاذة.