متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص 1445 الموارد البشرية توضح التفاصيل

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص 1445 الموارد البشرية توضح التفاصيل
عيد الأضحى للقطاع الحكومي

يتساءل البعض عن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص حيث قامت الموارد البشرية بتوضيح كامل التفاصيل الخاصة بهذا الأمر سواء بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، من خلال موقعنا هذا سوف نعرض الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة.

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي

عيد الأضحى للقطاع الحكومي

بالنسبة للخاضعين إلى نظام الخدمة المدنية في القطاع الحكومي فإن آخر يوم عمل سيكون في يوم الإثنين الموافق 4 ذو الحج لعام 1445، والذي يوافق تاريخ 10 يونيو 2024 ميلادي، ويكون الموعد المقرر لِعودة الموظفين للعمل في يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة 1445 في تاريخ 23 يونيو 2024 ميلادي.

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الحكوي و الخاضعين لنظام العمل فإن آخر يوم عمل بالنسبة لهم سيكون في يوم الخميس 7 ذو الحجة 1445 والذي يوافقه ميلاديًا 13 يونيو 2024، ويكون موعد العود للعمل في يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة الموافق بالميلادي 24 يوني 2024.

كما ان الجهات الحكومية التي تطبيق نظام العمل أقرت أن لديها لائحة مستقلة تبين بها  التعليمات الأخيرة التي حددت بها أيام العطل بحيث تكون حد أدنى 4 أيام عمل وحد أقصى 5 أيام عمل.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على مساعدة فورية من مؤسسة الوليد بن طلال وطريقة التسجيل بها .. المؤسسة توضح

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

المجلس الوزاري في المملكة قام بعمل بعض التعديلات على اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل بما يخص العطلة الرسمية لعيد الفطر وعيد الأضحى والبرنامج الذي يطبق نظزام لائحة إدارية مستقلة ليكون الموعد المحدد لِإجازة القطاع الخاص في عيد الأضحى.

للموظفين العاملين ويحصلون على يومين راحة في الأسبوع سوف يكون آخر يوم عمل بالنسبة لهم في يوم الخميس 7 ذو الحجة 1445 والموافق ميلادي 13 يونيو 2024، بينما يكون موعد العودة لاستكمال العمل في يوم الخميس 14 ذو الحجة 1445 بالميلادي 20 يونيو 2024.

أما بالنسبة للموظفين الذين يعملون بنظام يوم واحد عطلة في الأسبوع فإن آخر يوم عمل يكون يوم الخميس 7 ذو الحجة 1445 والذي يوافقه 13 يونيو 2024 ميلادي، ويكون الموعد المحدد للعمل ثانيةً في تاريخ 13 ذو الحجة 1445  الذي يوافق 19 يونيو 2024 ميلادي.

اقرأ أيضًا: الجوازات توضح | طريقة التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية إلى السعودية والشروط والأوراق المطلوبة

إجازة عيد الأضحى في الموارد البشرية 1445

مما جاء عن وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن مواعيد إجازة عيد الأضحى سوف تبدأ رسميًا منذ صباح يوم عرفة والتي تستمر حتى نهاية أيام العيد، وخلال هذه الفترة سوف تتوقف جميع الأعمال لمدة أربعة أيام متواصلة أي أنها سوف تستمر حتى نهاية العيد.

وهذا بالإضافة إلى ضمان حصول العاملين على إجازة مدفوعة الأجر والمسلمون الذي يؤدون مناسك الحج والعاملين فيها سوف يحصلون على إجازة مدفوعة لمدة سبعة أيام والتي تضاف إلى إجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا:  موعد آخر دوام قبل العيد في موسم الحج  ومظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في السعودية

إجازة البنوك السعودية في عيد الأضحى 1445

بناءً على ما ورد من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة العربي السعودية فإن إجازة العيد في القطاع البنكي والمؤسسات المصرفية جميعها في المملكة سوف تبدأ الأجازة الخاصة به بنهاية دوام يوم الخميس الذي يوافق 13 يونيو القادم والذي يكون 7 من ذو الحجة 1445 هجري، وسوف تقفل البنوك لمدة أربع أيام حتى 23 يونيو 2024 الذي يكون 17 ذو الحجة 1445 هـ.

بهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص؟ الموارد البشرية توضح التفاصيل شاملة لما يحتاجه الموظف العامل في المملكة والموعد الذي تبدأ وتنتهي به، إجازة ممتعة للجميع.

الأسئلة الشائعة

متى عودة الموظفين بعد عيد الاضحى 1445؟

من المقرر أن تكون عودة الموظفين بعد عيد الاضحى 1445 في يوم 23 يونيو.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي؟

تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي في تاريخ 14 يوليو 2024.

متى اجازة الحج الرسمية؟

إجازة الحج الرسمية تكون في تاريخ 16 يونيو في يوم الاثنين.