هل يموت البق بالغسيل؟!أفضل طرق ومواد للقضاء على البق

هل يموت البق بالغسيل؟!أفضل طرق ومواد للقضاء على البق
هل يموت البق بالغسيل؟!أفضل طرق ومواد للقضاء على البق

هل يموت البق بالغسيل؟ وما هي أفضل طرق ومواد للقضاء على البق؟ هذه الأسئلة تعتبر من أكثر الأسئلة التي تشغل محركات البحث في الآونة الأخيرة لما لها من أهمية لدى النساء ربات البيوت للحفاظ على نظافة منزله وبالتالي سلامتهم وسلامة عائلاتهم لعدم إصابتهم بأي أمراض.

هل يموت البق بالغسيل

هل يموت البق بالغسيل؟!أفضل طرق ومواد للقضاء على البق

من الممكن التخلص من البق بالغسيل إذا كانت الحشرة غارقة في الماء، أما إذا كانت حشرة البق تطفو على الماء وتستطيع بلوغ الهواء، ففي هذه الحالة تستطيع النجاة ولا تتمكن من القضاء عليها.

من الممكن أن تفقد الحشرة قدرتها على التوتر السطحي وتغرق في الماء بالرغم أن لديها القدرة على الخروج من الماء في بعض الأوقات، وعندما تكون الحشرة ثقيلة الوزم يكون ذلك أيضا سبب من أسباب غرقها.

وقد ثبت أيضا أن البق ليس لديه قدرة البقاء في الماء أكثر من يوم كامل تتعرض للغرق، مما ينتج عنه قتلها في النهاية، في البق ليس بمقدوره البقاء في الماء أكثر من تلك الفترة الزمنية.

البق أيضًا من الممكن أن نتخلص منه باستخدام الماء الساخن، حيث أنه ليس لديه القدرة على تحمل درجة الحرارة العالية، فهذه الحشرة تنتهي في درجة حرارة أكثر من 45 درجة مئوية وإذا وجدت درجة حرارة أكثر ولفترة تكون أكثر من 24 ساعة، فذلك يعمل على قتلها.

طرق التخلص من البق من الملابس

من الممكن استعمال طرق غير الغسيل للقضاء على البق مثل:

1- استعمال المكنسة الكهربية في القضاء على البق

عندما تستخدم المكنسة الكهربية في القضاء على البق يمكن القضاء على البق والبيض الخاص به، ويمكننا استخدام هذه الطريقة عندما يكون البق في السجاد والحائط والمراتب وأي شيء يمكن أن يكون عليه البق، ويمكننا الاهتمام في استخدامها في أطراف السجاد والحائط والمراتب فهي من أكثر الطرق فعالية.

ويجب عليك أن تتخلص من المخالفات الموجودة داخل الأكيس المكنسة في أحد الأكياس والتأكد أنه محكم الغلق ثم نرميه للتأكد من عدم انتشاره مرة أخرى.

2- استعمال المبيدات الحشرية في القضاء على البق

من الممكن استعمال المبيدات الحشرية في طرد البق عن طريق رش المبيدات الحشرية فيتم نثرها على الحائط و الأساس و الزروع الموجودة في البيت، وينبغي استعمال مبيد حشري يشمل مادة تسمى سايبرمثرين، وهي مادة غير ضارة بالبيئة، و من الضروري سد كل ثغرات الحائط خاصة في الصيف حتى نتأكد من عدم دخول البق وعدم ظهوره داخل المنزل نهائيا.
و بإمكانك اللجوء لمحلات الذهاب لأماكن المختصة في المبيدات الحشرية الخاصة بالبق القريبة لمنزلك أو شرائه عبر الإنترنت.

أسباب تفشي بق الفراش

في النقاط التالية سنعرض لكم مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى تفشي بق الفراش:

  • يتواجد بق الفراش حيث الأماكن التي يعيش الكثير من الناس، وتتغذى حشرة الفراش على دم البشر من خلال اختراق الجلد بالأجزاء الفمية الخاصة بها حيث تشبه المنشار.
  • كما أنها تقوم أولا بتخدير المنطقة بلعاب مليء بمواد كيميائية مخدرة، ومضادة للتخثر حيث تقلل الآلام عند امتصاصها الدم ولا تشعر بوجودها، حيث حين نتأمل تلك الجملة نجد أعجاز في خلقها حيث أنها تشبه العملية الجراحية التي يقوكم بها أكثر من دكتور فهي تقوم بها بمفردها.
  • كما يمكن لبق الفراش العيش لمدة تتعدى سنة، وهي حشرات ممتازة في القفز إلى أشياء الناس، وأن تتمسك بالحياة إلى أن تجد سريراً دافئاً، أو ملابس، أو زرع لتعيش وتتكاثر فيه.

ولهذه الأسباب، ترتبط حشرة بق الفراش بغرف الخاصة بالفنادق، حيث إنها من أكثر الأماكن التي يأتي العديد من الناس إليها ويذهبون بشكل متكرر مع أغراضهم، فهي تستقر أيضا في المخيمات والمساكن العامة والسفت السياحية والمخيمات وسائل النقل العام مثل القطارات والرحلات وسيارات الأجرة، ولا تهتم حشرة بق الفراش إذا كان المكان نظيف او متسخ جدا.

أعراض قرص البق

من أبرز أعراض قرص البق ظهور دائما نتوءات ملتهبة ومتورمة على سطح الجلد مثيرة للحكة وتوسطها اللون الأحمر والشعور بالحرقان، حيث لا تظهر أعراض البق في الجسم بشكل مباشر، حيث أنه يفرز كمية صغيرة من المخدر البدء في مص الدم مباشرة، ويمكن أن يستغرق ظهور أعراض قرصة البق بضعة أيام، واللدغة الخاصة بالبق تكون سبب في الشعور بعدم الراحة والحكة

الجدير بالذكر أن الكثير من الناس في الغالب لا يشعرون بلدغات البق ولا تظهر عليهم أي أعراض فقط تظهر عليهم شكل اللدغة، وما يصاحبها من احمرار والتهابات بسيطة، بينما يكون البعض الآخر أكثر حساسية، ويعاني من أعراض أكثر حدة فالأعراض تكون بصورة متفاوتة.

في نهاية المقال قد نكون جاوبنا على أهم الأسئلة المتعلقة بالبق مثل هل يموت البق بالغسيل؟!أفضل طرق ومواد للقضاء على البق وأكثر النقاط المتعلقة به التي تدور في ذهن أي ربة منزل.

الأسئلة الشائعة

كيف أعرف أن البق أنتشر؟

يكون مسطح ويختبئ في شقوق وخبايا وطيات الأساس مثل المراتب والكنب والسجاد وهياكل الاسرة وأشياء أخرى.

متى تختفي لدغات البق؟

لا تحتاج لدغات البق الكثير من الوقت حتى تختفي، فهي تختفي خلال أسبوع أو أسبوعين.

ما هو شكل البق أو ما يشبه؟

البق يشبه في حجمه حبة الملح.