كيفيه إزالة العلك عن الملابس بطريقة آمنة تحافظ على الأقمشة

كيفيه إزالة العلك عن الملابس بطريقة آمنة تحافظ على الأقمشة
كيفية إزالة العلك من الملابس بخطوات بسيطة وسهلة

قد يعاني البعض من التصاق العلك على الملابس الخاصة بهم وقد يواجه صعوبة أكبر في إزالتها ولهذا سوف نساعدكم في موضوع هذا اليوم وسنتكلم عن كيفية إزالة العلك بطريقة آمنة تجعلك تحافظ على الأقمشة، تابع معنا.

إزالة العلكة بواسطة الثلج

كيفيه إزالة العلك عن الملابس

يساعد الثلج في التخلص من ليونة العلكة إذا التصقت في الملابس أو الشعر أو الحذاء، ويمكن استخدام الثلج من خلال وضعه في كيس بلاستيكي ثم وضعه على العلكة حتى تكون صلبة ويمكن إزالتها.

إزالة العلكة بواسطة الغليان

يمكن إزالة العلكة بواسطة الغليان فكيف يتم هذا دعونا نتعرف سوياً:

  • قم بوضع الملابس في مياه ساخنة جداً
  • قم بسحب العلكة الملتصقة في الملابس باستخدام سكين أو فرشاة أسنان، مع إبقاء الملابس في المياه الساخنة
  • قم بتنظيف وفرك الملابس في حين أن الماء لا يزال ساخن
  • كما يمكن وضع الملابس فوق وعاء الماء الساخن مباشرة لكي تتشبع بالبخار الساخن ونتركها لمدة دقيقة ليتمكن البخار من جعل العلكة لينه ومن ثم قم بفرش الملابس باستخدام فرشاه اسنان

إزالة العلكة بواسطة البنزين

يمكن إزالة العلكة الملتصقة في الملابس بواسطة البنزين أو سائل وقودي خفيف، لأن الوقود يساعد على إذابة العلكة، ويمكن فقط إزالته من خلال وضع البنزين على العلكة مع توخي الحذر، لان البنزين قابل للاشتعال وبعد ذلك يمكنك فرك الملابس باستخدام فرشاة الاسنان أو يمكنك استخدام السكين لإزالة العلكة، ثم بعد ذلك قم بنقع الملابس وغسلها بشكل طبيعي لإزالة رائحة ولون البنزين.

إزالة العلكة بواسطة الخل

يمكن إزالة العلكة الملتصقة بالملابس بواسطة الخل، يمكن استخدامه عن طريق تسخين كوب من الخل في الميكرويف أو الغاز، ومن ثم وضع فرشاة أسنان في الخل الساخن، وقم بفرك البقعة التي بها العلكة وينصح بالقيام بهذه الطريقة بشكل سريع، بسبب أن الخل الساخن يساعد على إزالة العلكة من الملابس وبعد ذلك يمكن غسل الملابس للتخلص من أي رائحة خل عالقة في الملابس

وضع الملابس في الثلاجة

في حال إذا كانت لديك ملابس خفيفة وناعمة عالق بها علكة من خلال لف قطعة الملابس ووضعها في كيس بلاستيكي ثم قم بوضعها في الثلاجة لحين أن تتصلب العلكة وبعد ذلك قم بفرك مكعب ثلج على تلك العقلة وقم بإزالتها باستخدام فرشاة اسنان أو سكين.

إزالة العلكة من الملابس بالكي

دعونا نتعرف سوياً كيف يمكنك إزالة العلكة باستخدام طريقة الكي دعونا نعرف سوياً:

  • قم بوضع الملابس أو القماش فوق أي قطعة من الورق المقوى بحيث تكون العلكة بين الملابس وبين الورق المقوى
  • قم بكي المنطقة التي بها العلكة بدرجة حرارة متوسطة قم بتكرير العملية حتى تنتقل العلكة من الملابس إلى الورق المقوى
  • قم بغسل الملابس جيداً بعد أن تتأكد أنه تم إزالة العلكة تماماً

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة الطرق والخطوات الخاصة بإزالة العلكة من الملابس ونحرص دائما على اتباع تلك الخطوات لأنها الأفضل وستحافظ على القماش الخاص بالملابس دون أي ضرر فيه.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن إزالة العلكة من الملابس باستخدام الثلج؟

يمكن إزالة العلكة من الملابس باستخدام تلج من خلال وضع الثلج في كيس بلاستيكي ثم وضعها على العلكة حتى تتصلب وتقوم بإزالتها.

كيف يمكن إزالة العلكة من  الملابس باستخدام البنزين؟

يمكن إزالة العلكة بواسطة البنزين لان البنزين مادة تجعل العلكة تذوب.

كيف يمكن إزالة العلكة من  الملابس بطريقة آمنة؟

يمكن إزالة العلكة من الملابس بطريقة آمنة من خلال وضع الملابس في مياه ساخنة جداً لمدة معينه ثم قم بفرك العلكة من على الملابس.