تجهيزات أطفال حديثي الولادة.. عالم الأطفال حديثي الولادة

تجهيزات أطفال حديثي الولادة.. عالم الأطفال حديثي الولادة
تجهيزات الأطفال حديثي الولادة

أكثر الشهور المتعبة في فترة الحمل عند السيدات هي الشهور الأخيرة، وبالرغم من ذلك فيجب أن تستعد الأم للمولود القادم وذلك عن طريق تجهيز خطة مميزة تتضمن المهمات التي يجب أن تنجزها قبل وضعها للمولود، ولهذا سوف نعرض لكم اليوم أهم تجهيزات أطفال حديثي الولادة وسوف نتحدث عن عالم الأطفال حديثي الولادة.

مستلزمات البيبي حديثي الولادة والام

تجهيزات أطفال حديثي الولادة

يوجد العديد من الأبحاث التي أثبتت أنه يجب على المرأة الحامل أن تجهز عدة أشياء مختلفة للطفل الذي سوف تولده، ونعرض عليكم في هذه الفقرة مستلزمات البيبي حديثي الولادة والأم:

  • الأدوات الصحية مثل مقياس درجة حرارة الرضع، لكي تستطيع الاطمئنان على طفلك دائمًا بأنه في حالة صحية جيدة.
  • الصابون المخصص، للأطفال لكيلا يرهق جلدهم.
  • بطانيات الأطفال، لكي يستطيعوا النوم بدرجة حرارة مناسبة ولا يبردون.
  • الحفاظات لحديثي الولادة مع المناديل المبللة، وذلك لرعايتهم صحية عند تبديل الحفاظات وعدم الإصابة بأي أمراض جلدية.
  • حليب صناعي، هذا لاستخدامه في حال حصل أي ظرف ولم تستطع الأم إرضاع الطفل.
  • مستلزمات للرضاعة الطبيعية، مثل ضمادات للثدي، ومضخة للثدي، مع وسادة رضاعة طبيعية لكي تجعل الأم أكثر راحة أثناء عملية الرضاعة.

أهم المستلزمات للطفل قبل مجيئه

هناك بعض المستلزمات تعد من الأساسيات عندما يكون هنالك مولود قادم في الطريق يجب على الأم أن تجهزها له، وسوف نعرض لكم في الفقرة التالية أهم المستلزمات للطفل قبل مجيئه:

  • عربة أطفال: سوف تحتاج الأم ذلك لكي تستطيع من تحريك ابنها بسهولة معها في كل مكان.
  • مقعد سيارة لحديثي الولادة: يمكن شراء مقعد سيارة لحديثي الولادة على قاعدة دوارة بزاوية 360 درجة وهذا ما يسهل عملية وضع وحمل الطفل داخل السيارة، كما أن مسند الرأس والحشوة المتواجد بها تساعد في راحة الطفل بشكل كبير.
  • سلة موسى أو مهد جانب السرير غالبية الوقت الذي سوف يقوم الطفل بقضائه في فترة الولادة الحديثة يكون وهو نائم نوم عميق، ولكي تستطيعي أن تضمني صحة هذا النوم للطفل عليك الاستعانة بسلة موسى خفيفة الوزن بالإضافة إلى غطاء ناعم للطفل مع مجموعة مهود أطفال لكي تشعري براحة في حمل طفل في سريرك.
  • حقيبة تغيير: تساعد حقيبة التغيير في حمل جميع لوازم الطفل في أي مكان.
  • ملحقات الغذاء للأطفال: يجب عليك توفير أهم الملحقات الغذائية لطفلك مثل مضخات الثدي ووسائد الرضاعة ومجموعة من زجاجات الرضاعة والحليب الصناعي.
  • الملابس: تعد الملابس أحد أكثر الأمور المهمة للأطفال حديثي الولادة، وعلى اختيار ملابس مريحة وناعمة، ويجب عليك تحضير العديد من الملابس والمقاسات المختلفة وهذا لأن الأطفال في ذلك السن يكبر حجمهم باستمرار مما يؤدي إلى تغيير حجم ملابسهم.
  • الصدريات والموسلين، تساعد الصدريات والموسلين على تنظيف طفلك باستمرار في حال قام بإحداث أي فوضى وهو يلعب أو يرضع من والدته.
  • مستلزمات الاستحمام: يجب الاهتمام بشراء مستلزمات الاستحمام المخصصة للأطفال مثل أحوش الاستحمام الآمنة والمناشف اللازمة للأطفال، ويجب توفير ميزان لقياس حرارة المياه للتأكد من أنها في الدرجة المناسبة لإستحمام طفلك.

أهم المستلزمات للطفل بعد مجيئه

مثلما يوجد العديد من المستلزمات التي يجب إحضارها للطفل قبل أن يأتي فهنالك العديد من المستلزمات التي يجب إحضارها بعد أن يأتي وهذا ما سوف نعرضه لكم في هذه الفقرة:

  • سرير للنوم: يكبر الأطفال في الحجم بسرعة كبيرة، وسرعان ما يكبر طفلك سوف يتوجب عليك توفير سرير خاص له بديلًا من الأسرة والمهود.
  • مفرش لعب: يحتاج الطفل في هذه الفترة أن يلعب بشكل مستمر ويشغل وقته في الأشياء الممتعة، ويساعد مفرش اللعب في جعل الطفل يستمتع بالإضافة إلى أنها تساعد بشكل كبير في تطوير مهارات الطفل وتحسين الحواس الذي يمتلكها بشكل مميز.
  • ملحقات غذائية: هناك العديد من الملحقات الغذائية الأساسية التي يجب أن تتواجد مع الطفل مثل وسائد ومضخات الصدر وشفاطات الحليب ولهايات وعضاضات آمنة للطفل، وأهم ملحق غذائي هو توفير زجاجة من الحليب، ويمكن أن تخلطيها من الحليب الصناعي والطبيعي.
  • كراسي الأطفال: لا يستطيع الأطفال الجلوس بشكل طبيعي مثل باقي البشر وذلك بسبب طبيعة جسد الأطفال الذي لم يكتمل بعد ولذلك يجب توفير كرسي معين للأطفال.

المستلزمات الإضافية

هناك بعض المستلزمات التي لا تعد من الأساسيات لكنها بالرغم من ذلك فإنها مفيدة بدرجة كبيرة، وسوف نعرض لكم في هذه الفقرة أفضل المستلزمات الإضافة للأطفال حديثي الولادة:

  • مستلزمات العناية بالطفل: تساعد هذه المنتجات بالتأكد من حصول الطفل على صحة جيدة، وهذه المنتجات مثل ميزان الحرار الرقمي ومضخة لتنظيف الأنف، بالإضافة إلى فرشاة أسنان، مع برد أظافر، وفرشاه ومقص، وغيره من الأدوات.
  • مستلزمات العناية الشخصية: الحمل يرهق الأم بشكل كبير وله آثار كبيرة على الأم، ولهذا يجب عليها الاهتمام بنفسها أيضًا بالإضافة إلى طفلها ويمكنها استخدام كريمات لعلاج علامات التمدد التي تسببت بها عملية الولادة، بالإضافة إلى بعض الكريمات التي تقوم بتهدئة الجلد الملتهب، وغيرها من الأمور المختلفة:

بالوصول إلى هذه النقطة يكون انتهى حديثنا سويًا عن تجهيزات أطفال حديثي الولادة ونكون عرضنا عليكم أهم التجهيزات اللازمة لواحدة من أصعب المراحل الحياتية وهي الحمل ووضع الطفل وتربيته بشكل جيد كي يصبح شخص جيد.

الأسئلة الشائعة

ماذا يحتاج الطفل حديث الولادة من ملابس؟

يحتاج الطفل حديث الولادة إلى ملابس تمتص العرق بشكل جيد وتجعل الجلد يحصل على هواء كافي، ويجب أن تصنع من القطن وألا تحتوي على أي وبر.

ما هي مشتريات البيبي الجديد؟

من أهم مشتريات البيبي الجديد هي عربة أطفال ملابس ومواد عناية شخصية ومواد للعناية في الاستحمام.

ما هي مستلزمات البيبي من الصيدليه؟

من أهم مستلزمات البيبي من الصيدلية هي أكياس الحفاض بمقاس الطفل ومكب للحفاضات ومناديل مبللة لا تحتوي على أي كحول أو مركبات كيميائية.