ماهي ديانة سويلا برافرمان الحقيقية هل يهودية والسيرة الذاتية كاملة

ماهي ديانة سويلا برافرمان الحقيقية هل يهودية والسيرة الذاتية كاملة
ماهي ديانة سويلا برافرمان الحقيقية هل يهودية

تعرف على ما هي ديانة سويلا برافرمان الحقيقية وأهم المعلومات عنها، لقد أثارت الجدل في الفترة الأخيرة بسبب اختلاف ديانتها عن ديانة والدها وعن ديانة زوجها ، فهي وزيرة الداخلية البريطانية ، ولكنها قدمت تصريحات اتهمت فيه الشرطة بالتحيز للمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين. وكان ذلك السبب في إقالتها من المنصب.

ديانة سويلا برافرمان الحقيقية 

ماهي ديانة سويلا برافرمان الحقيقية هل يهودية

أن ديانة سويلا برافرمان الحقيقية هي الديانة البوذية، وذلك على الرغم أن والدها يعتنق الديانة المسيحية من أصل هندي، ووالدتها تعتنق الديانة الهندوسية من جمهورية موريشيوس التاميلية ، فهي دائماً تؤكد أنها تعتنق الديانة البوذية وتشعر بالافتخار بها ، كما تحرص على أداء طقوس ديانتها بشكل علني بين البريطانيين.

ديانة سويلا برافرمان يهودية

أن ديانة سويلا برافرمان ليس يهودية، وذلك على الرغم من زوجها  رائيل برافرمان يعتنق الديانة اليهودية ، كما أنها دائماً تقدم تصريحات مدعم للصهيونية ولليهود ، حيث أنها دياناتها الحقيقية هي الديانة البوذية.

أن معظم السياسيين في بريطانيا ينتمون للديانة المسيحية أو الإسلامية أو المسيحية ، ولكن سويلا برافرمان تعتنق الديانة البوذية، ودائماً تؤكد على افتخارها بديانتها، كما أنها تحتل مكانة مرموقة بين بين البوذيين في بريطانيا ، وأيضاً هي عضو نشط في مركز لندن البوذي، كما أنها تمارس طقوس ديانتها البوذية بشكل علني.

سويلا برافرمان تدعم إسرائيل

نعم أن سويلا برافرمان تدعم إسرائيل ، بل أن دعمها لإسرائيل كان سبباً في تركها منصبها كوزيرة للداخلية في بريطانيا ، حيث أنها أعلنت تصريحات جادة من خلال صحيفة التايمز، ولقد اتهمت فيها شرطة العاصمة البريطانية باتباع معايير مزدوجة، ، وجاء ذلك بعد إعطاء رئيس الشرطة موافقة على مسيرات مؤيدة لفلسطين،

كما أنها نشرت تصريح قال فيه نصاً “لسوء الحظ، هناك تصور بأن كبار ضباط الشرطة  يتجاهلون غوغاء المؤيدين للفلسطينيين” وهو ما ترتب عليه إقالة برافرمان من منصب وزيرة الداخلية في يوم 13 نوفمبر (تشرين الثاني) لعام 2023 بقرار من ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني

سويلا برافرمان السيرة الذاتية

سويلا برافرمان هي سياسية ومحامية ونائية برلمانية ، كما أنها تشغل منصب وزيرة الداخلية في بريطاني ، اسمها الحقيقي سو إيلين، ولكن معلميها خلال المرحلة الابتدائية قد دمجوا الشقين من اسمها معاً حتى أنها اشتهرت باسم “سويلا”.

فهي من مواليد 3 أبريل (نيسان) لعام 1980 م ، في هارو بلندن، وعاشت فيها حتى أنها هاجرت مع والدها في الستينيات من القرن العشرين إلى دولة بريطانيا.

أن والدها كان يعمل في جمعية إسكان، بينما والدتها عملت ممرضة ثم أصبحت ناشطة سياسية في حزب المحافظين ، ولقد تزوجت من رجل أعمال يهودي من جنوب أفريقيا اسمه “رائيل براقرمان”

لقد هاجرت وهي صغيرة مع والداها إلى المملكة المتحدة، ولقد نشأت وترعرعت فيها، وعلى الرغم من أصولها المهاجرة إلا أنها دائماً تقدم تصريحات بتأييد انخفاض الهجرة وأهمية ترحيل اللاجئين والمهاجرين الغير نظامين،

سويلا برافرمان السيرة المهنية

سويلا برافرمان  سافرت إلى فرنسا للدراسة، ثم عادت إلى بريطانيا ، وأصبحت من المؤديين للبريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي). ثم أصبحت عضوا في حزب المحافظين في الجناح المناهض لأوروبا.

في عام 2005 تم استدعاؤها إلى نقابة المحامين في ميدل تمبل، وذلك بسبب  أنها متخصصة في المراجعة القضائية وقانون الهجرة، وبالإضافة إلى عملها في مجال المحاماة قررت الترشيح  للانتخابات عن حزب المحافظين ولكن لم تفوز بالمنصب.

وبعد ذلك قررت الترشح في الدائرة التي تصوّت تقليدياً للمحافظين في فيرهام بمقاطعة هامبشير. ولقد نالت تأييد كبير في دائرتها، وأيضاً عملت لفترة من عام 2015 حتى عام 2017 في مجموعة من اللجان البرلمانية المدعمة للتعليم والقضاء على محو الأمية المالية,

شغلت منصب رئيس مجموعة الأبحاث الأوربية اليمينية في حزب المحافظين، وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وقبل تولي منصب السكرتير البرلماني الخاص لوزارة المالية.

عملت برافرمان من عام 2015 حتى 2017 في سلسلة من اللجان البرلمانية التي تدعم التعليم ومحو الأمية المالية.

في بداية شهر يناير لعام 2018 شغلت منصب وكيلة وزارة الخارجية البرلمانية، ولكن في شهر نوفمبر من نفس العام قدمت استقالتها احتجاجا على مسودة صفقة تيريزا ماي بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ولكن عندما أصبح بوريس جونسون زعيما للحزب وفوز بتأييد الناخبين أعادها في منصب وزيرة للعدل.

سويلا برافرمان منصب رئيس الداخلية

في سبتمبر لعام 2022 شغلت منصب وزيرة الداخلية، ولكنها في الوقت نفسه كانت تبالغ في تصريحاتها المدعمة أنها تعطي الألوية لمنع الهجرة غير الشرعية ، وذلك أيضاً بالرغم أنها من الأشخاص المهاجرة.

وهذا أدي أنها دخلت في تصادم مع رئيس الوزراء بشأن تأييدها لمنع الهجرة الغير شرعية، حيث أعتبر رئيس الوزراء تصريحاتها بمثابة اختراق لخطة الحكومة البريطانية.

على أثر ذلك قدمت استقالتها من أسابيع قليلة من تولي منصب وزارة الداخلية في بريطانيا ، ولكنها عادة مجدداً للمنصب  في ظل حكومة ليز تراس.

ولكن في يوم 13 نوفمبر لعام 2023 قرر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إقالتها من منصب وزارة الداخلية البريطانية بسبب مقال رأي نشرته في إحدى الصحف ، والذي فيه اتهمت فيه الشرطة بالتحيز للمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.

في الختام، لقد قدمنا لكم الديانة الحقيقية سويلا برافرمان ومعلومات حول مسيرتها العملية حتى تولي منصب وزيرة الداخلية البريطانية وإقالتها من المنصب بسبب تصريحاتها المدعمة لإسرائيل ورفض تأييد الشعب الفلسطيني.

الأسئلة الشائعة

هل سويلا برافرمان تدعم فلسطين؟

لا تدعم سويلا برافرمان فلسطين، بل أنها كانت تدعم إسرائيل، واتهمت الشرطة بالتحيز للمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.

ما هو زوج سويلا برافرمان؟

زوج سويلا برافرمان هو رائيل براقرمان، وهو رجل أعمال يهودي.

ما هو اصل سويلا برافرمان؟

اصل سويلا برافرمان من هارو لندن الكبرى.