طريقة توسيع الحذاء الضيق حل سحري لا يفشل أبدا

طريقة توسيع الحذاء الضيق حل سحري لا يفشل أبدا
طريقة توسيع الحذاء الضيق

إذا كنت اشتريت حذاء وكان مقاسه غير مناسك وضيق فإليك طريقة توسيع الحذاء الضيق حل سحري لا يفشل ابدًا، فإن راحة الجسم تبدأ من القدمين، ولحسن الحظ أن هناك حيل مجدية تعمل على توسيع الحذاء بكل بكل سهولة، دون الاضطرار إلى شراء حذاء آخر، ومن خلال موقعنا سنعرض الطريقة الآمنة لتوسيع الحذاء الضيق دون أضرار.

طريقة توسيع الحذاء الضيق

طريقة توسيع الحذاء الضيق

هناك عدة طرق تساعدك على توسيع الحذاء الضيق بكل سهولة، من أجل راحة القدمين، وتجنب الشعور بالألم والضغط، والاستفادة من الحذاء وعدم ركنه، ومن أبرز هذه الطرق الفعالة ما يلي:

1- وضع أكياس الثلج في الحذاء

وضع أكياس الثلج في الحذاء هي طريقة توسيع الحذاء الضيق، حيث تساعد على تمديد الحذاء ليصبح مريح بشكل أكبر للقدمين، ويتم وضع أكياس الثلج في الحذاء وتركها حتى تذوب تمامًا، ثم يتم تجفيف الحذاء بشكل جيد، لتلاحظ بعدها أنه أصبح ملائمًا لقدميك.

2- استخدام مجموعة جوارب

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة من أجل توسيع الحذاء الضيق، ويتم لف عدة جوارب لتكون على شكل كرات صغيرة ثم يتم وضعها داخل الحذاء مع رصها بشكل جيد، ويُترك الحذاء لمدة يوم كامل، لتلاحظ بعدها أن الحذاء أصبح مريحًا بشكل أكبر.

3- استخدام كريم موسع الجلد

تتوافر بعض أنواع من الكريمات الخاصة بتوسيع الأحذية، بعد الحصول عليها قم بتوزيع كمية منها على الحذاء الضيق ويُترك لمدة ست ساعات على الأقل، وقم بتجربته فإذا لم يتسع بشكل جيد كرر المحاولة مرة ثانية حتى يتم توسعته بالشكل الأمثل.

4- استخدام زيت الزيتون

يساعد استخدام زيت الزيتون على تمديد الحذاء وجعله أكثر راحة، ولتطبيقها قم بوضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على قطعة من القماش النظيف، ثم قم بمسح الحذاء جيدًا من الداخل والخارج بالقماش المبلل بزيت الزيتون، وثم يتم وضع الحذاء في كيس من البلاستيك، ويُترك لفترة من الوقت حتى يتم توسعته.

طريقة توسيع الحذاء الرياضي الضيق

ممارسة الرياضة تتطلب ارتداء حذاء مناسب يوفر الراحة، وهناك طرق تساعد على توسيع الحذاء الرياضي الضيق بكل بساطة، ومن بين هذه الطرق هي توسيع الحذاء بالحرارة، ولتجربتها اتبع الخطوات الآتية:

  1. ارتدِ جوارب صوفية سميكة ثم ارتدِ الحذاء الرياضي الذي تود توسيعه.
  2. قم بتسخين مجفف الشعر ووجه مجفف الشعر الساخن نحو السطح الخارجي للحذاء، وكرر نفس العملية للفردة الأخرى لمدة دقيقتين.
  3. قم بتحريك أصابع قدميك أثناء توجيه المجفف للحذاء، مما يساعد على توسعته.

طريقة توسيع الحذاء الجلد الضيق

تتوافر حيل بسيطة تساعد على توسيع الحذاء الضيق، وجعلها مريح عند ارتدائه، ومن أبرز هذه الحيل ما يلي:

  • ارتداء الحذاء الضيق والسير في المنزل: حيث يساعد ذلك على تليين الحذاء وتوسيعه، مع الحرص على ارتداؤه مدة طويلة من أجل ملاحظة النتائج.
  • استخدام الكحول الطبي: من الحيل التي تعمل على توسيع الحذاء الضيق هي استخدام الكحول الطبي عن طريق مزجه مع كمية متساوية من الماء ورش الحذاء من الداخل والخارج مع ارتداء الحذاء مدة لا تقل عن ساعة.
  • استخدام أوراق الجرائد: قم بحشو فردتي الحذاء بكمية من أوراق الجرائد المجعدة من تركها لبعض الوقت، مما يساعد على توسيع الحذاء الضيق.

طريقة توسيع الحذاء الضيق بالخل

ربما قد تبدو هذه الطريقة غريبة بعض الشيء ولكنها مجربة وفعالة، كل ما عليك هو إحضار قطارة وخل وماء ورد وقطعة قطن، وقم بوضع الخل من خلال القطارة داخل الحذاء، ثم ضع كمية من ماء الورد من أجل التخلص من رائحة الخل داخل الحذاء، ثم قم بمسح الحذاء من الداخل بالقطن، وكرر تلك العملية على الجلد الخارجي للحذاء، واتركه لبعض الوقت حتى يجف تمامًا، ثم ارتديه وستلاحظ الفرق.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا طريقة توسيع الحذاء الضيق، اختيار الحذاء المُريح هو أمر أساسي، وفي حال حصولك على حذاء ضيق بإمكانك باتباع بعض الحيل القيام بتوسعته وبالتالي الحصول على حذاء مريح ومناسب.

الأسئلة الشائعة

كيف اوسع الحذاء الضيق من الأمام؟

من أجل توسيع الحذاء الضيق من الأمام قم باستخدام ممدد الأحذية، أو استخدم الماء والجريد، أو استخدام كريم موسع الجلد.

ما فائدة وضع الحذاء في الثلاجة؟

وضع الحذاء في الثلاجة يساعد على تليين الجلد وتوسيعه.

هل الفازلين يوسع الحذاء؟

دهن الفازلين داخل الحذاء في المناطق الضيقة سيؤدي إلى تليين الجلد وتوسيع الحذاء.