كيف ازيل بقعة دم قديمة؟! إزالة بقع الدم من الملابس البيضاء

كيف ازيل بقعة دم قديمة؟! إزالة بقع الدم من الملابس البيضاء
طرق إزالة بقع الدم من على الملابس البيضاء

يبحث الكثير من الأشخاص على كيف ازيل بقعة دم قديمة؟! إزالة بقع الدم من الملابس البيضاء، وتعد هذه البقع من أكثر البقع الصعبة التي يصعب إزالتها من الملابس البيضاء، فسوف نقدم لكم من خلال موقعنا طرق إزالة بقع الدم من على الملابس البيضاء، و سائل غسيل الأطباق والأمونيا، و النقع في الخل، و استخدام سائل الغسيل، و استخدام المُبيض.

طرق إزالة بقع الدم من على الملابس البيضاء

طرق إزالة بقع الدم من على الملابس البيضاء

إن بقع الدم القديمة تعد من أصعب البقع التي يصعب إزالتها عن الملابس بسهولة لأنها مر عليها وقت من الزمن وتصبح جافة على الملابس وواضحة أكثر على الملابس البيضاء، وذلك لأن الدم قد دخل في انسجة الملابس وثبت فيها.

ولهذا السبب هو يحتاج إلى العديد من المواد لكي نستطيع من إزالتها من على الملابس وتصبح نظيفة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال السطور التالية مجموعة من الوسائل التي من خلالها يمكننا إزالة بقع الدم القديمة من على الملابس البيضاء فيما يلي:

سائل غسيل الأطباق والأمونيا

يجب أن نقوم بمعالجة جميع بقع الدم التي تسقط في فورها على الملابس البيضاء لكي لا تقوم بالتغلغل داخل انسجة الملابس ويصعب إزالتها، ويمكننا فعل ذلك بعد التحقق من الملصقات الموجودة على قطعة الملابس أولاً لكي نتأكد من أن يمكننا غسلها يدوياً، وايضا تحديد درجة الحرارة التي يمكن أن نغسلها فيها.

كما أن الأشارة إلى من الضروري استخدام الماء البارد لكي تقوم بإزالة بقع الدم، لأن الدم من المواد البروتينية وعندما نقوم باستخدام المياه الساخنة في إزالتها سوف تعلق أكثر، فسوف نقدم لكم طريقة يمكننا من خلالها إزالة بقع الدم:

  • نقوم بوضع كمية قليلة من صابون غسيل الأطباق على بقعة الدم. نقوم بفرك البقعة برفق لكي تتفكك ويتم إزالتها.
  • نختبر للأمونيا على جزء مخفي من القماش للتأكد من أنها آمنة وليس لها ضرر باللون أو تلف النسيج، ومن ثم نرش طبقة رقيقة من الأمونيا على البقعة.
  • نضع طبقة أخرى من صودا على بقعة الدم. نضع البقعة تنقع فترة قصيرة، ثم نفركها برفق بفرشاة صغيرة ونقوم بعمل حركات دائرية.
  • نغسل المنطقة بالمياه البارد لنتأكد من إزالة البقعة كلها.
  • نقوم بوضع قطعة الملابس في الغسالة وتغسل وتجف كالمعتاد، ولكن تنبيه هام إلى ضرورة عدم تنشيف قطعة الملابس بالحرارة في حال عندما تكون القطعة يوجد عليها اثار البقعة حتى لا تعلق ويصعب علينا إزالتها.

النقع في الخل

يعتبر الخل من أكثر المواد الفاعلة التي يمكن من خلالها إزالة جميع البقع المختلفة عن الملابس البيضاء، ومن بين هذه البقع بقع الدم، وخاصة في حالة استخدامه على بقع الدم الجديدة يقوم بإزالتها بطريقة سريعة، فسوف نقدم لكم الطريقة في النقاط التالية:

  • نقوم بوضع كمية قليلة من الخل بشكل مباشر على بقعة الدم.
  • نضعها على المنطقة حتى تقوم بالنقع بالخل لمدة 10 دقائق.
  • نقوم بفرك البقعة بقطعة قماش مبللة لحين أن تزول هذه البقعة نهائياً.
  • نكرر هذه العملية بحسب الحاجة لحين اختفاء هذه البقعة من على الملابس، توضع في الغسالة وتغسل القطعة بالمياه الباردة.

استخدام سائل الغسيل

يمكننا أن نقوم بإزالة بقع الدم من على الملابس باستخدام منظف الغسيل وهذا في حالة أن تكون قطعة الملابس قابل للغسيل على اليدين، فسوف نقدم لكم طريقة استخدامه من خلال النقاط التالية:

  • نقوم بوضع طبقة من سائل الغسيل فوق بقعة الدم.
  • نقوم بفرك قعطة الدم  باستخدام فرشاة أسنان.
  • يضع المنظف على البقعة لمدة 15 دقيقة حتى تزال ويسهل شطفها.
  • نغسل قطعة الملابس بحسب إرشادات الغسيل المكتوبة على الملصق الموجود على قطعة الملابس في حال كان من الممكن وضعها داخل الغسالة وذلك بعد إزالة البقعة منها، ويجب عدم وضعها في المجفف إلا في حال إزالة البقعة كلها.

في النهايد لقد تعرفنا على كيف ازيل بقعة دم قديمة إزالة بقع الدم من الملابس البيضاء في موقعنا من خلال الفقرات السابقة مجموعة من الطرق التي من الممكن أن نستخدمها في إزالة بقع الدم من على الملابس البيضاء ومن هذه الطرق سائل غسيل الأطباق والأمونيا، و النقع في الخل، و استخدام سائل الغسيل، و استخدام المُبيض.

الأسئلة الشائعة

كيف ازيل بقع الدم القديمة من الملابس البيضاء؟

ازيل بقع الدم القديمة من الملابس البيضاء ضع قليلًا من الخل على البقعة واتركها لمدة 15-30 دقيقة قبل الغسيل.

ايه اللي يشيل بقعة الدم؟

مبيض كلوركس السائل أو مبيض كلوركس السائل المعطر في 5 لترات من الماء

هل الكلور يزيل بقع الدم؟

مبيض الكلور غير العضوي يزيل بقع الدم من الأقمشة القطنية البيضاء.