من هو الكونت دي سان جيرمان وقصته كاملة وأبزر المعلومات

من هو الكونت دي سان جيرمان وقصته كاملة وأبزر المعلومات
من هو الكونت دي سان جيرمان وقصته كاملة وأبزر المعلومات

من خلال التعرف على إجابة السؤال القائل من هو الكونت دي سان جيرمان، يمكننا أن نتعرف على واحدة من الشخصيات التي أثارت الجدل في التاريخ، وذلك للارتباط بفكرة الخلود التي تعتبر من الأفكار الأسطورية التي لا يمكن أن تحدث في الحقيقة، لذلك سوف نتعرف على العديد من المعلومات عن واحدة من أبرز الشخصيات الجدلية في الماضي.

من هو الكونت دي سان جيرمان

من هو الكونت دي سان جيرمان وقصته كاملة وأبزر المعلومات

يمكننا التعرف على إجابة ذلك السؤال بشكل أكبر من خلال عدد من الفقرات، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

1- المولد والنشأة

يوجد العديد من الأقوال التي تدور حول تلك الشخصية من حيث الميلاد، حيث تقول العديد من المصادر إلى أنه من مواليد القرن التاسع عشر، ولكن من المرجح أنه من مواليد عام 1691، حيث ينسب إلى فرانسيس راكوزي الثاني أمير ترانسلفانيا، حيث كان يعرف نفسه على ذلك الأساس.

ولكن لن يتوقف الأمر في الغرابة عند ذلك الحد، حيث أرى بعد المصادر أنه عاصر السيد المسح وكان شاهدًا على العديد من المعجزات، ولكن يعتبر ذلك الرأي من الآراء التي تم إثبات عدم صحتها.

2- شهرة اسم دي سان جيرمان

بدأت شهرته في الطبقات العليا في المجتمع الفرنسي، عندما تم الإعلان عنه أنه من الأشخاص الذين قاموا بالبقاء في بلاط شاه دولة فارس في ذلك الوقت، وقد تعلم خلال تلك الفترة التي وصلت إلى 5 سنوات الكثير من الأشياء الهامة، والتي يأتي على رأسها صناعة المجوهرات، والتي كانت تتميز بالسرعة والدقة عبر يديه.

بالإضافة إلى قدرته على الحديث بالعديد من اللغات، والتي يأتي على رأسها الفرنسية والألمانية والهولندية والإسبانية والبرتغالية والروسية والإنجليزية، وكان على دراية باللغة العربية والصينية واللاتينية.

وكان له العديد من الصفات المميزة، والتي يأتي على رأسها خفة الظل واللباقة في الكلام، بالإضافة إلى أنه كان من الأشخاص الذين يتميزون بالذكاء مما مكنه من الوصول إلى العديد من المناصب الهامة.

3- قصته مع الخلود

من أبرز القصص التي ربطت ما بين اسمه وبين فكرة الخلود لديه، هو القيام بزيارة منزل واحدة من السيدات من الطبقات العليا في فرنسا، وعندما رأته قالت أنها تعرفه وكان يسكن في البندقية، وكان ذلك القرن الماضي، فأكد هو على صحة كلامها.

ولكن ردت تلك السيدة بشكل أكثر غرابة، وقالت أنه كان في ذلك الوقت في عامه الخامس والأربعين، وأنه يظهر في ذلك السنن ولكنه نفى ذلك وأكد أنه كبير في السن.

يمكننا أن نستنتج من تلك الرواية أن ذلك الرجل لا يظهر عليه علامات الشيخوخة أو التقدم في العمر بشكل عامـ حيث إن تلك السيدة قد أكدت أنه في حالة صحة روايته يجب أن يكون في عامه المئة، وفي تلك الحالة أن ذلك الأمر مستحيل.

4- مواهبه المميزة

كان لذلك الرجل العديد من المواهب التي مكنته من الوصول إلى الكثير من المميزات، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • القدرة على الحديث بالكثير من اللغات.
  • القدرة على العزف على آلة الكمان.
  • كان من أشهر الرسامين، بالإضافة إلى تميزه في مجال صناعة المجوهرات.
  • من أشهر الميزين في علم الخيمياء، حيث كان لديه عدة مختبرات في ذلك العلم، وقد ربط الكثير بين ذلك وبين البقاء بشكل شاب، وذلك من خلال العديد من الوصفات التي تساعده على ذلك.
  • كان لديه الكثير من المال الذي لا أحد يعرف مصدر الحصول عليه، ولكن يرجع الكثير ذلك إلى علم الخيمياء الذي يمكنه من تحويل التراب إلى ذهب.

5- بعض الأمور الغامضة عنه

يوجد العديد من الأمور التي دارت حوله والتي أكدت غرابته، والتي يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • الوصول إلى منصب دبلوماسي، تمكن من خلاله من الوصول إليه عبر محكمة الملك لويس الخامس عشر، وذلك من خلال الاعتماد على المواهب الخاصة به من أجل الوصول إلى ذلك.
  • سافر إلى لاهاي في مهمة سرية ليقابل كازانوفا، والذي قال عنه أنه يملك سر الطب العالمي، والذي مكنه من البقاء على قيد الحياة لمدة لا تقل عن 300 عام.
  • السفر إلى روسيا من أجل مساعدة كاثرين العظيمة من أجل الوصول إلى عرش القيصرية الروسية.
  • السفر إلى ألمانيا والحصول على صداقة الأمير تشارلز من هيسه كاسيل، وقد أقام في قلعته طوال تلك الفترة.
  • شوهد في ألمانيا مع المنوم المغناطيسي أنطون ميسمير، ومن المرجح أنه حصل على أسرار ذلك الأمر من خلاله.
  • بعد الاستيلاء على سجن الباستيل، قالت واحدة من سيدات المجتمع الفرنسي، أنها تمكنت من التعرف على المستقبل الخاص بفرنسا من خلال ذلك الرجل.

من خلال التعرف على حياة ذلك الرجل التي تشبه الأسطورة، يمكننا الإشارة إلى أنه من الممكن أن يكون شخصية عادية كانت ذات مكانة مرموقة لديها الكثير من العلوم، مما دفع الكثير من الأشخاص من أجل نسج القصص الخيالية عنه نتيجة لتميزه.

الأسئلة الشائعة

أين توجد سان جيرمان؟

هي بلدية تقع في شمال وسط فرنسا.

كم منطقة في باريس؟

تصل عدد مناطق باريس إلى 20 منطقة.

مين سان جيرمان؟

من الشخصيات الشهيرة في المجتمع الفرنسي.