أكبر أبناء الإعلامي عمرو أديب.. خالد عمرو أديب السيرة الذاتية

أكبر أبناء الإعلامي عمرو أديب.. خالد عمرو أديب السيرة الذاتية
زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي

أكبر أبناء الإعلامي عمرو أديب، يهتم الكثير بسيرة حياة عمرو أديب وأبنائه، ويعد خالد هو الابن الأكبر للإعلامي المصري المعروف عمرو أديب، وكثر البحث عنه في الآونة الأخيرة ونتعرف من خلال موقعنا على السيرة الذاتية في حياة خالد عمرو أديب.

أكبر أبناء الإعلامي عمرو أديب

أكبر أبناء الإعلامي عمرو أديب.. خالد عمرو أديب السيرة الذاتية

خالد عمرو أديب أكبر أبناء الإعلامي عمرو أديب من زوجته الأولى أماني سوكا، ولد خالد في 14 يونيو عام 1992 م في مدينة القاهرة، كما أنه من اسرة فنية كبيرة حيث أن والده عمرو أديب وعمه المخرج عادل أديب، بالإضافة إلى أنه حفيد الكاتب الراحل عبد الحي أديب، له أخ واحد ليس شقيق، حيث أن أخوه هو نور الدين ابن زوجة والده الإعلامية المصرية لميس الحديدي.

خالد أديب ووالدته

والدة خالد أديب هي السيدة أماني سوكا زوجة عمرو أديب الأولى، تزوج منها في عام 1991 وانجب نجله الأكبر خالد عمرو أديب في عام 1992 م، كما أنها سيدة مصرية مسلمة وقالت بعد الشائعات أنها مسلمة وانتقلت إلى المسيحية وهو السبب الأساسي في انفصالها عن زوجها، ولكن مع مرور الوقت خرجت في تصريحات صحفية تنفي هذه الشائعات.

السيرة الذاتية لـ عمرو أديب

هو عمرو عبد الحي مصطفى أديب من مواليد مدينة المحلة الكبرى في مصر عام 1963 م، قدم برامج إعلامية مشهورة للغاية، كمات اشتهر بوقوفه مع الأنظمة الحاكمة في البلاد، له شعبية كبيرة في جمهورية مصر العربية بين جميع طبقات الشعب المصري، عاش في عائلة محبة للعلم وتخرج من جامعة فكتوريا كوليدج في القاهرة، تميز بطريقة إلقاء مختلفة تشد له المشاهدين وتجعلهم يتابعون ما يقوم بتقديمه.

تزوج في بداية حياته من أماني سوكا أم نجله الأكبر خالد عمرو أديب ثم انفصل عنها في ظروف غامضة حيث تم تداول العديد من الشائعات حول هذا الانفصال الذي لا يعلم أحد سببه حتى الآن، ثم تزوج الإعلامية لميس الحديدي التي أنجب منها نجلهما نور الدين عمرو أديب.

أعمال عمرو أديب

نتعرف من خلال هذه الفقرة على أبرز أعمال الإعلامي المصري عمرو أديب في ما يلي:

  • برنامجه الذي أثار الجدل في الشارع المصري القاهرة اليوم.
  • رئيس تحرير جريدة العالم اليوم.
  • عضو لجنة تحكيم في برنامج آرابز جوت تالنت.
  • قام بتقديم برنامج الحكاية.
  • المدير التنفيذي لإذاعة نجوم اف إم.
  • من أبرز الأفلام التي شارك فيها عمرو أديب هو فيلم ليلة البيبي دول.
  • من ابرز البرامج التي يقدمها هو برنامج بيج تايم بود كاست.
  • يعتبر عمر أديب من أشهر مقدمي برامج التوك شو في مصر والوطن العربي.

في ختام هذا المقال تعرفنا على أبرز المعلومات التي تم كرها عن حياة خالد عمرو أديب نجل الإعلامي عمرو أديب، كما شاركنا أهم المعلومات حول والدته وزوجة عمرو أديب السابقة أماني سوكا، بالإضافة على ذلك عرضنا السيرة الذاتية لـ عمرو أديب وأبرز أعماله في الإعلام والفن.

الأسئلة الشائعة

كم عدد اولاد عمرو اديب؟

تزوج مرتين الأولى من «أماني سوكا» ولديه منها خالد، ولاحقاً تزوج من الإعلامية لميس الحديدي ولديه ولدان ويعيش في القاهرة.

من هي ام خالد ابن عمرو اديب؟

قبل أن يتزوج الإعلامي عمرو أديب من الإعلامية لميس الحديدي كان متزوجا من أماني محمد سوكا، وانجب منها أبنه خالد، وكانت سوكا سيدة مصرية الجنسية.

هل عمرو اديب خريج اعلام؟

نعم، درس في فيكتوريا كوليج في القاهرة و كما درس أيضًا في كلية الإعلام في جامعة القاهرة التي شق طريقه بعد التخرج منها.