ما هو سبب هروب داليا زيادة من مصر؟! تفاصيل تكشف لأول مرة

ما هو سبب هروب داليا زيادة من مصر؟! تفاصيل تكشف لأول مرة
هروب داليا زيادة من مصر

سبب هروب داليا زيادة من مصر، اثارت الناشطة والكاتبة المصرية داليا زيادة الجدل بعد هروبها من مصر، وبدأ الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن السبب الحقيقي وراء هروب داليا زيادة من دولة مصر، ومن خلال موقعنا وسف نعرض لكم التفاصيل التي جاء بسببها هروب داليا زيادة خارج أراضي جمهورية مصر.

سبب هروب داليا زيادة من مصر

نشارك معكم من خلال هذه الفقرة أهم الأسباب وراء هروب الناشطة المثيرة للجدل داليا زيادة من مصر في ما يلي:

  • أنها قد تم اتهامها في قضايا تمويل ودعم مالي غير مشروع في قضية مركز ابن خلدون وسعد الدين إبراهيم.
  • كان موقف الناشطة المصرية داليا زيادة هو موقف ضد دولة مصر تجاه دولة الكيان.
  • تقوم بتحريض الشعوب العربية على أن تقدم الدعم لدولة الكيان الصهيوني.
  • تتعاطف مع شعوب الكيان والحكومة الإسرائيلية.
  • تتواصل مع مركز الدراسات الأمنية الاستراتيجية التي تتبع دولة الكيان دون أخذ الاذن من السلطات المصرية.
  • تتواصل على برامج بود كاست الذي يذاع في دولة الكيان الصهيوني دون تصريح من أجهزة أمن الدولة المصرية.
  • تتواصل مع مؤسسات وشخصيات كبيرة ومسؤولة في أمريكا دون الإذن من السلطات المصرية.
  • كانت على علم مسبق أنه سوف يتم القبض عليها في أي لحظة من قبل الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية.
  • قامت بوصف النضال العربي بالمخربين والعديد من المصطلحات الأخرى التي تتعارض مع الاتحاد العربي الوطني.
  • قامت بالتورط في العديد ن القضايا التي تتمحور جميعها حول السياسة وتحركت العديد من البلاغات ضدها حتى يتم الكشف عنها.

هروب داليا زيادة خارج مصر

هروب داليا زيادة من مصر

حزمت الناشطة المصرية داليا زيادة حقائبا خلال ساعات فقط  ونشرت على منصة إكس كلمات منتقاة تمدح بها بلادها وشعبها بدرامية كبيرة منها وأعربت عن حزنها انها سوف تغادر وطنها في هذا المنشور، لكن ذلك لم يجدي نفعًا في عاطفة المصريين حيث أنها تواجه عداوة كبيرة من الشعب المصري الذي يرفض معتقداتها وينافي توجهاتها التي تدعوا لهان وكان هروبها بعد يقينها التام أن السلطات المصرية بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة في القبض عليها.

نبذة عن داليا زيادة

داليا من موالدي 1982 من أشرة مصرية طموحة محبة للعلم، كان والدها ضابط مهندس في القوات المسلحة وكانت والدتها تعمل مدرسة لغة عربية، كما أنها الابنة الكبرى لوالديها ولها اختين، ودائمًا كانت تسعى إلى أن تجعل المصريين يحققون ما يجعلهم فخورين أمام العالم.

حصلت على درجة الماجستير في العلاقات السياسية والدولية من فليتشر سكول للدبلوماسية والقانون في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه بالإضافة إلى العديد من الديبلومات التي تتخصص في حقوق المرأة وتسعى الآن إلى الحصول على درجة الدكتوراه في السياسة العالمية.

داليا زيادة تثير الجدل

أطلقت الناشطة داليا زيادة توصيفات مغايرة للواقع حيث بررت الحرب الإسرائيلية على مدينة غرة، حيث قالت بالنص: ” حادث أو مذبحة السابع من أكتوبر كان حادثا بشعا بكل معنى الكلمة، لا يمكن لإنسان يمتلك شيئا من ضمير أو لديه بعض من الشعور الإنساني أن يتعاطف بأي شكل من الأشكال مع حماس لقيامها بهذا العمل، ولا يمكن تبريره حتى في إطار أحد أعمال المقاومة، كما يتردد في بعض وسائل الإعلام العربية، أعتقد أن هذا أيضًا مفهوم مغلوط تمامًا”

كما تابعت تبريرها الإبادة التي تم في حق مدنيين مدينة غزة قائلة أنه من الأفضل تسمية هذه الحرب بحرب إسرائيل ضد الإرهاب نيابة عن الشرق الأوسط، ونعتت هذا الوصف أنه أفضل ما توصف به حرب إسرائيل على غزة.

لم تبدي داليا أي ندم على دعمها الكيان الإسرائيلي مما سبب لها مشاكل مع السلطات المصرية حتى اضطرت إلى مغادرة البلاد هربًا قبل إلقاء القبض عليها.

نشاط داليا زيادة الاجتماعي والسياسي

داليا زيادة هي عضو مؤسس في حزب العدل كما أنها مدير منظمة المرأة في حزب العدل بالإضافة إلى ذلك أن هذه المنظمة هي أول منظمة حزبية نسائية في تاريخ العمل السياسي في مصر، وهي تعمل كـ مدير إقليمي في منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي وهي منظمة دولية تسعى إلى تحسين صورة المسلمين في العالم  وتوعية شعوب الشرق الأوسط بالحريات العامة وحقوق الإنسان والحقوق المدنية.

قدمت الناشطة السياسية داليا زيادة العديد من المحاضرات التي تتناول قضايا المرأة والحقوق المدنية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط عبر الكثير من الفاعليات التي ترعاها أكبر المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في جميع أنحاء العالم ومنها: البنك الدولي، ، جامعة هارفارد بأمريكا، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الكونجرس الأمريكي جامعة الأخوين بالمغرب، مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وغيره.

وكان من الحظ في حياة داليا زيادة هو لقائها مع العديد من الشخصيات المهمة الذين أثنوا على عملها ومنهم: فاليري جاريت كبيرة مستشارين البيت الأبيض وهيلري كلينتون وزيرة الخارجية  الأمريكية، والأمير البرت الثاني أمير موناكو.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أسباب هروب الناشطة والكاتبة المصرية داليا زيادة من مصر، كما شاركنا طريقة هروبها المفاجأة بالإضافة إلى ذلك تناولنا الحديث عن دعمها للكيان والطريقة المستميتة التي تتبعها في الدفاع عن هذا الكيان مع نبذة حول حياتها ونشاطاتها.

الأسئلة الشائعة

دعم داليا زيادة للكيان؟

بررت الإبادة التي تم في حق مدنيين مدينة غزة قائلة أنه من الأفضل تسمية هذه الحرب بحرب إسرائيل ضد الإرهاب نيابة عن الشرق الأوسط.

سبب هروب داليا زيادة؟

تتواصل على برامج بود كاست الذي يذاع في دولة الكيان الصهيوني دون تصريح من أجهزة أمن الدولة المصرية.

من هي داليا زيادة؟

هي ناشطة وكاتبة مصرية تدعم دولة الكيان الصهيوني بقوة مما أدخلها في مشكلات كبيرة مع دولتها واضطرت إلى المغادرة هربًا.