افكار تحديات جديدة للمشاركة عبر قناتي على اليوتيوب

افكار تحديات جديدة للمشاركة عبر قناتي على اليوتيوب
افكار تحديات جديدة

يبحث العديد من أصحاب القنوات على أفكار تحديات للمشاركة عبر قناتي على اليوتيوب، ومن ثم جذب العديد من المتابعين في القناة ومن خلال موقعنا نوافيكم بأبرز افكار التحديات الجديدة والمميزة، بالإضافة إلى التعرف على مدى ارتباط نسبة المشاهدات للمحتوى  الرائج المُقدم بنسبة الربح التي يمكن الحصول عليها من قناة اليوتيوب.

أفكار تحديات للمشاركة عبر قناتي على اليوتيوب

يبحث العديد من الناس ولاسيما اليوتيوبر عن التحديات والأفكار الجديدة لجذب عقول المتابعين وتفاعلاتهم ومن أهم الموضوعات التي يمكن مناقشتها في تلك التحديات ما يلي:

١التعليم

تحديات تعلم مهارة جديدة ،مثل: “احتراف آلة موسيقية خلال ٣٠ يومًا” أو “تحدي تعلم لغة جديدة لمدة ٣٠ يومًا”، تحديات STEM مثل: “بناء روبوت من البداية”.

٢السفر

يمكن إجراء تحديات السفر بميزانية محدودة كالسفر إلى أوروبا بميزانية مئة دولارأو تحديات الاندماج الثقافي كالعيش مثل السكان المحليين في دولة اليابان لمدة أسبوع أو تحديات المغامرة كتسلق جبل خلال أربع وعشرين ساعة.

٣- الصناعات اليدوية والإبداعية

مثل تحديات ديكور المنزل DIY التي تتمثل في تحويل غرفة باستعمال  مشتريات من الثانوية”، أو التحديات الفنية كتحدي الرسم لمدة ثلاثين يومًا أو تحديات إعادة التدوير كتحدي إعادة استخدام الملابس القديمة مرة أخرى.

٤الطعام

كتحديات تناول الطعام الحار، وهي تتمثل في تحدي الرامين الحار، أو تجربة الأطعمة الغريبة من مختلف الثقافات كتجربة أطعمة الشارع الهندي  للمرة الأولى أو تحديات الطهي بمكونات قليلة كتحدي وجبة من  مكونة  خمسة مكونات.

٥اللياقة البدنية

كتحديات اللياقة لمدة ثلاثين  يومًا، ذلك كتحدي اليوغا لمدة ثلاثين  يومًا” أو تحديات التمرين مع الشريك كتحدي تمرين الأزواج أو تحديات اللياقة المتطرفة كتحدي التمارين لمدة أربعة وعشرين ساعة.

٦تحديات الموضة والجمال

افكار تحديات جديدةكتحديات الموضة من المتاجر الثانوية، كإنشاء إطلالات أنيقة بسعر أقل من ٥٠ دولارًا، أو تحديات تحويل المكياج  كالتحول إلى شخصية مشابهة لشخصية مشهورة، أو تحديات تصفيف الشعر كتجربة عشر تسريحات شعر متنوعة خلال أسبوع.

٧تحديات البيئة والاستدامة

كتحديات الصفر نفايات وهي تتمثل في العيش بدون نفايات لمدة لا تقل عن شهر أو تحديات المعيشة الصديقة للبيئة وعلى سبيل الوصف لا الحصر: التحول إلى المنتجات المستدامة لمدة لا تقل عن أسبوع أو إجراء تحديات المحافظة على البيئة، كتحدي تنظيف الشواطئ أو الحدائق.

٨تحديات التجارب الاجتماعية

كتحديات العمل الخيري كإجراء 100 فعل لطيف خلال يوم واحد أو تحديات مدة الانقطاع عن منصات التواصل الاجتماعي كالإجازة الرقمية لمدة أسبوع أو تحديات الخدمة المجتمعية كالعمل التطوعي لفترة لا تقل عن أسبوع.

٩تحدي الصحة النفسية

من أبرزها تحدي التأمل اليومي كالقيام بتنفيذ تحدي يحفز المشاركين على ممارسة التأمل والاسترخاء بشكل يومي لمدة محددة أو تحدي الرفاهية النفسية كالطلب من المشاركين تنفيذ تحديات تعمل على  تعزيز الإيجابية والرضا النفسي لديهم أو تحدي إدارة الضغوط  كتقديم تحديات لمواجهة وإدارة الضغوط الاعتيادية بصورة صحيحة وفعالة.

10- تحدي العلوم والتكنولوجيا:

من أهم تلك التحديات تحدي الروبوتات كاختبار المعرفة بتحديات متعلقة ببرمجة وتشغيل الروبوتات أو تحدي الذكاء الاصطناعي كتقديم تحديات تحتاج إلى  فهم عميق للذكاء الاصطناعي وكذلك تطبيقاته في الحياة الاعتيادية أو تحديات تكنولوجيا المستقبل كاستكشف التكنولوجيا المستقبلية وتحدث عن تطبيقاتها وأثرها المحتمل.

11- التكنولوجيا والألعاب

كتحديات مراجعة التكنولوجيا وهي تتمثل في: “اختبار الأجهزة التكنولوجية ذات التكلفة المنخفضة في  مقابل الراقية”، تحديات الألعاب كمحاولة الفوز في لعبة دون الموت” أو تحديات الواقع الافتراضي كالبقاء على قيد الحياة في لعبة رعب VR”.

أفضل طرق الربح من قناتي على اليوتيوب

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تسريع عملية الربح وبعض النصائح للوصول إلى الهدف المرجو بعد معرفة أفضل التحديات التي تثير إعجاب المشاهدين وهي كما يلي:

  • الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب.
  • التسجيل بالقناة في يوتيوب بريميم.
    • تفعيل العضويات للمشتركين في القناة.
  • التسويق من خلال العمولة عبر قناتي الخاصة على يوتيوب.
  • تحقيق الأرباح من خلال البث المباشر.
  • ترخيص المحتوى لوسائل الإعلام.

هل المشاهدات تؤثر علي الأرباح 

بعد التطرق إلى أفكار تحديات جديدة للمشاركة عبر قناتي على اليوتيوب  نجد أن العديد من الناس يتساءل عن مدى ارتباط نسبة المشاهدات بالمال الذي يمكن ربحه فهما لا يرتبطان ببعضهما البعض ولا سيما في حالة عدم نقر المتابعين على الإعلانات الرائجة خلال مشاهدة المحتوى، فذلك من أهم معايير اليوتيوب لربح المال الاطلاع على الإعلانات ومشاهدتها بشكل كامل لجني المال.

إحصائية تحديات قنوات اليوتيوب

بعد استيفاء أفكار تحديات جديدة للمشاركة عبر قناتي على اليوتيوب نجد أن هناك إحصائية طبقًا لتقرير اليوتيوب توضح ارتفاع نسبة مشاهدات  التحديات المتضمنة محتوى الطعام بنسبة لا تقل عن 30% خلال السنة الماضية مما يوضح اهتمام الجمهور بذلك النوع من المحتوى.

ليست وظيفة تحديات قنوات  اليوتيوب ترفيه المتابعين والمشاهدين لها فقط، بل تعمل على توفير العديد من الفرص لصناع المحتوى في التفاعل مع الجمهور المستهدف، واستكشاف الجديد من الأفكار، بالتعاون مع صانعي المحتوى الآخرين.

ما هو أكثر محتوى مطلوب في اليوتيوب؟

أكثر محتوى مطلوب على اليوتيوب هو المحتوى التعليمي والشروحات فهما يجذبان آلاف المتابعين.

ما هي المواضيع الأكثر مشاهدة على اليوتيوب ؟

أكثر الواضيه مشاهدة باليوتيوب: See You Again ، Baby Shark Dance

ما هي الفيديوهات التي يبحث عنها الناس على اليوتيوب؟

الفيديوهات التي يبحث عنها الناس على اليوتيوب هي بيبي شارك وجوني جوني وديسباسيتو.

 

الأسئلة الشائعة

ما هو أكثر محتوى مطلوب في اليوتيوب؟

أكثر محتوى مطلوب على اليوتيوب هو المحتوى التعليمي والشروحات فهما يجذبان آلاف المتابعين.

ما هي المواضيع الأكثر مشاهدة على اليوتيوب ؟

أكثر الواضيه مشاهدة باليوتيوب: See You Again ، Baby Shark Dance

ما هي الفيديوهات التي يبحث عنها الناس على اليوتيوب؟

الفيديوهات التي يبحث عنها الناس على اليوتيوب هي بيبي شارك وجوني جوني وديسباسيتو.