سبب عدم ظهور محصن في توكلنا وخطوات تحول الحالة الصحية إلى محصن

سبب عدم ظهور محصن في توكلنا وخطوات تحول الحالة الصحية إلى محصن
سبب عدم ظهور محصن

من خلال مقالنا سوف نقوم بعرض  كل ما تريد معرفته عن سبب عدم ظهور محصن في توكلنا ، وسوف نقوم  بعرض أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية، وسوف نقوم  بتوضيح خطوات تحول الحالة الصحية إلى محصن التي تحتاج التعرف عليها، وسوف نعرض الجرعة التنشيطية بشرط استمرار حالة التحصين.

سبب عدم ظهور محصن في توكلنا

من خلال تطبيق توكلنا الذي تقدمة الهيئة السعودية للبيانات، فقامت الحكومة السعودية بالعمل على توفير عدد كبير من جميع الخدمات الإلكترونية إلى كافة الأفراد إلى جانب الذكاء الاصطناعي وانطلق هذا التطبيق  مع بداية انتشار وباء كورونا، فهو يعمل على إظهار الحالة الصحية للمواطن من خلال الألوان، فاللون الأخضر يعني أن هذا الشخص محصن وتم تلقي اللقاح.

خطوات تحول الحالة الصحية إلى محصن

سبب عدم ظهور محصن

بعد أن يتماثل الشخص بالتماثل بشكل كامل وبعد مرور فترة العزل بسبب الفيروس، وخلال ثلاث أيام يجب إجراء تحليل معروف باسم pcr، ويجب العلم أنه من الضروري الاتصال بالطوارئ في حال لم تظهر حالة جديدة، أو في حال تغير لون الحالة الخاصة بالمواطن.

الجرعة التنشيطية شرط استمرار حالة التحصين

قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن الجرعة التنشيطية، وهي لمن حصل على الجرعة الثانية من لقاح كرونا، ولكن يشترط أخذ الجرعة التنشيطية قبل مرور ثلاث أشهر من أتخاذ الجرعة الثانية، وأعلنت أنه إذا مر الثمانية أشهر دون الحصول على الجرعة التنشيطية، سوف يتم تحويل المواطن إلي غير محصن على تطبيق اوكلنا.

أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية

الجرعة التنشيطية تعمل على تعزيز جهاز المناعة وتقويته، ليتمكن من محاربة فيروس كرونا عند محاولته لدخول الجسم، فعند الحصول على اللقاح يمر الجسم بثلاث مراحل هما

  • المرحلة الأولى: عند الحصول على هذه الجرعة التنشيطية يقوم الجسم بالتعرف على الفيروس فب أول مرحلة.
  • المرحلة الثانية:  يعمل الجهاز المناعي بتعزيز إنتاج الأجسام المضادة التي تهاجم الفيروس.
  • المرحلة الثالثة : يحتفظ الجسم بعد المرور بتلك المراحل باستجابة تجعله قادرا على محاربة الفيروس بعد ذلك.

إلي هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي اوضحنا به كل ما تريد معرفته عن سبب عدم ظهور محصن في توكلنا ، وقمنا بعرض أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية، وقمنا بتوضيح خطوات تحول الحالة الصحية إلى محصن التي تحتاج التعرف عليها، وعرضنا الجرعة التنشيطية بشرط استمرار حالة التحصين.

الأسئلة الشائعة

كيف احدث الحالة في توكلنا؟

من خلال تطبيق توكلنا عليك اختيار خدمة تغيير حالة المستفيد من قائمة الطلبات، ثم اختيار الحالة المراد تحديثها وتعبئة البيانات المطلوبة ثم اضغط على متابعة.

كيف احصل على محصن في توكلنا؟

سوف تظهر حالة محصن هند ركوب الطيارات، وعند دخول أي مناسبة مهمه، وعند دخول إلي المناسبة الاقتصادية والتجارية، الرياضية.

كيف تحدث الهوية في توكلنا؟

عليك بالدخول إلي تطبيق توكلنا خدمات، أضغط على الصورة الشخصية لتحديث البيانات.