أفضل كرتون علمي للأطفال مفيدة وهادفة

أفضل كرتون علمي للأطفال مفيدة وهادفة
كرتون علمي للأطفال

تبحث الكثير من الأمهات على مسلسلات كرتون ممتعة وتكون تعليمية في نفس الوقت لأطفالها، وإن هذا النوع من المسلسلات يساعد الأطفال كثيراً على معرفة العديد من المعلومات عن طريق مسلسله المفضل، وتجعله ايضا يكتشف العالم من حوله، لهذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من مسلسلات الكرتون التعليمية للأطفال.

كرتون تعليمية الأطفال

إن من أكثر الأشياء التي يحبها الأطفال هي مشاهدة المسلسلات والأفلام الكرتونية أو الرسوم المتحركة، ويوجد العديد من المسلسلات والأفلام الكرتونية التي لا تقدم أشياء هادفة ومفيدة للأطفال، ويفضل تركيزها فقط في جذب إنتباه الطفل لكي يقضي وقت أطول على الشاشة فقط.

وأن الطفل إذا قمنا بتغييره بين إي شئ وسيفضل مشاهدة الأفلام والمسلسلات الكرتونية العنيفة ( الخيال غير الواقعي)، لذلك يفضل الكثير من المنتجين هذا النوع من المسلسلات لأن الطفل هو الشئ المستهدف، فسوف نقدم لكم فيما يلي مجموعة من المسلسلات التعليمية الهادفة والتعليمية للأطفال.

كرتون باص المدرسة العجيب

كرتون علمي للأطفال

سوف نقدم لكم نبذه عن مسلسل الكرتون باص المدرسة العجيب في السطور التالية:

إن مسلسل باص المدرسة العجيب يعد من أكثر المسلسلات الكرتونية المميزة جداً لانه يضم مجموعة كبيرة من المعلومات في المجالات العلمية والتقنية ولكنه يقدمها لهم على صورة رحلات ممتعة ومسلية، يقوم بهذه الرحلات أطفال في المدرسة ومعهم معلمتهم والباص السحري الخاص بها العجيب، وهذا الباص يستطيع الطيران والتقلص والسفر لأماكن كثيرة وأيضا يمكنه أن يعبر الزمن.

كرتون روبوتات المعرفة

إن مسلسل كرتون روبوتات المعرفة يعد من المسلسلات المميزة التي تقدم الكثير من المعلومات للأطفال، فسوف نتعرف عليه في الفقرة التالية تابعوا معنا:

يعد مسلسل الكرتون روبوتات المعرفة من المسلسلات التي تقدم المعلومات في صورة أسئلة ويقوم بتقديمه طفل وروبوتات المعرفة تقوم بالبحث على الجواب الصحيح في عالم يدمج العالم الحقيقي بالصور المتحركة، وينصح قبل مشاهدته مع الأبناء أن يراجعه الآباء أولاً لكي يكون مضموناً.

كرتون كان يا ماكان الحياة

سنقدم لكم نبذه عن مسلسل كرتون كان يا ماكان الحياة فيما يلي:

إن هذا المسلسل من المسلسلات القديمة جداً ولكنه من المسلسلات المميزة على مر العصور لأنه مدبلج وهادف لتعليم الأطفال، وبالإضافة إلى ذلك أن كرتون كان ياما كان يقدم العديد من المعلومات حول جسم الإنسان بأسلوب مبسط ولطيف جداً وسهل للأطفال.

والشخصيات التي توجد في المسلسل تكون هي خلايا توجد في جسم الإنسان مثل خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية وغيرها من خلايا، والفيروسات والبكتيريا يكونوا من الشخصيات السيئة والشريرة التي تقوم بتهديد الجسم .

وإن كل حلقة من حلقات هذا المسلسل تكون ممتعة وشيقة جداً يتم تقديم عضو جديد أو جهاز من أجهزة الجسم ومن أمثلتها جهاز المناعة، والقلب، والدورة الدموية، والجهاز التنفسي، والرئتين، وغيرهم.

 في النهاية لقد تعرفنا من خلال مقالنا على مجموعة من المسلسلات التعليمية الهادفة التي من خلالها يكتسب العديد من الأطفال مجموعة من المعلومات وتعلمهم أشياء كثيرة ومن هذه المسلسلات مسلسل كرتون تعليمية الأطفال، ومسلسل كرتون باص المدرسة العجيب، و كرتون روبوتات المعرفة، وسوف نختم بمسلسل كرتون كان ياما كان الحياة.

الأسئلة الشائعة

ما هي اضرار الكرتون؟

اضرار الكرتون تقوم على مشاهد عنف ودماء.

ما هو اشهر مسلسل كرتوني؟

أشهر مسلسل كرتوني توم وجيري.

ما هو الكرتون المناسب للاطفال؟

الكرتون المناسب للاطفال ريمي، أنا وأخي وما شابه.