أبو نيان وش يرجعون.. أصول عائلة ابو نيان من وين

أبو نيان وش يرجعون.. أصول عائلة ابو نيان من وين
أبو نيان وش يرجعون

تتضمن المملكة العربية السعودية العديد من القبائل والعوائل فهناك عدة عوائل يرجع نسبها إلى قبائل عربية قديمة كما أن لكل قبيلة منها أصل تنحدر منه وتعد عائلة أبو نيان من العوائل الشهيرة في شبه الجزيرة العربية في الخليج العربي ومن خلال هذا المقال نوافيكم أبو نيان وش يرجعون بالإضافة إلى التعرف على أصول عائلة أبو نيان من وين.

أبو نيان وش يرجعون

ترجع أصول عائلة أبو نيان إلى قبيلة عرفت بالحرب كما أنها انحدرت من السيول من الكتمة من بني علي وقد تفرع من تلك القبيلة العديد من البطون الساكنة في العديد من الدول العربية ومن أهمها الكويت والأردن واليمن والبحرين وغيرها فقد تم تصنيف تلك العائلة من العائلات القديمة لذلك السبب حيث حظيت تلك القبيلة بنفوذ واسع في منطقة شبه الجزيرة العربية.

بالرغم من كثرة سكان عائلة أبو نيان ألا إنها ما زالت محافظة على القبيلة الأساسية المنتمية إليها وقد تفرع منه الكثير من العوائل المعروفة.

أصول عائلة ابو نيان من وين

أبو نيان وش يرجعون

بعد التعرف على أبو نيان وش يرجعون نجد أن أصول تلك العائلة ترجع إلى المملكة العربية السعودية بوجه عام وبلدة العويند بوجه خاص حيث تتبع محافظة نجد بالمملكة كما يرجع نسب عائلة أبو نيان إلى قبيلة حرب العدنانية المضرية كما أن المقر الرئيسي لها قريتي السر والعويند وتعد القبيلة التابعة لها من القبائل القديمة التي سكنت قديما في منطقة نجد وقد انتشرت تلك العائلة في بقية الدول للحصول على الزاد والشراب والعشب وقد أقام المنتسبون لتلك العائلة في العديد من المدن كالإحساء والرياض ونجران.

نسب عائلة أبو نيان

في ضوء الحديث عن أبو نيان وش يرجعون نجد أن تلك العائلة الا وهي عائلة أبو نيان قد ارتبطت ارتباطا وثيقا بالعديد من العوائل العربية ومن أبرز تلك العوائل عائلة السريدي حيث جمعهم التحالف والمصاهرة والأصول الحقيقية لها ترجع إلى قبيلة حرب وهي من القبائل القحطانية العدنانية كما يرجع نسبها إلى حرب بن سعد بن خولان بن عمرو بن حاف.

كما كانت مساكن تلك القبيلة في العديد من الدول في منطقة شبه الجزيرة العربية كاليمن وقد انتشرت بعد ذلك في العديد من المناطق كالحجاز وكانت الديار الخاصة بهم متواجدة في جدة والقنفذة وكذلك في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

شخصيات عائلة أبو نيان

بعد استيفاء الحديث عن أبو نيان وش يرجعون نجد أن تلك العائلة تتضمن العديد من الشخصيات التي لها إسهامات كبيرة وملحوظة في عدة مجالات كاللغة والأدب والشعر بالنظر إلى التراث الثقافي المتنوع والغني وأشكال المجتمع بصورة عامة ومن أهم تلك الشخصيات ما يلي:

1– الأميرة فهدة أبو نيان

تعد الأميرة فهدة من الشخصيات الشهيرة في الدول العربية كما حصلت على لقب أميرة فور زواجها من الأمير هاشم بن الحسين الأردني وأصولها من عائلة سعودية ولعائلتها علاقة وطيدة بالأسرة الحاكمة في المملكة كما تلقت كافة مراحل التعليم في المملكة وإقامتها الحالية في عمان.

2- وعد أبو نيان

تعتبر وعد من الشخصيات التي لها أثر بالغ في المجتمع السعودي فتولت مشكلة النفايات من خلال تقديم المساعدات للمملكة وقامت بإنشاء شركة مختصة في إعادة تدوير مخلفات الغذاء ولها خبرة كبيرة في مجال إدارة الأعمال بالإضافة إلى عشقها لمجال المجوهرات والأزياء.

3- محمد إبراهيم أبو نيان

يعد محمد إبراهيم من الشخصيات السعودية اللامعة فهو أول شريك ومدير قام بتأسيس وسيلة المالية في مدينة الرياض وذلك بنسبة مالية تصل إلى 50% وقد ولد محمد في المملكة وقد عمل مديرا للجودة في شركة ال جي كما أنه الرئيس التنفيذي لمجموعة أبي شاكر الصناعية والتجارية.

تضمنت عائلة أبو نيان عدة شخصيات أخرى قد نشطت في العيد من المجالات التي كان لها دور في خدمة المجتمع ولا سيما مجال حقوق الإنسان وتعزيز مبادئ الحريات في المجتمع كما ان هناك شخصيات شغلت مناصب تنفيذية بشركات متميزة.

الأسئلة الشائعة

من اين عائلة ابو الحاج؟

عائلة أبو الحاج من محافظة كفر الشيخ.

ما اصل عائلة ابو ناموس؟

أصل عائلة أبو ناموس هو عشيرة القطاطوة.

من هو ابو نيان الحربي؟

ابو نيان الحربي هو هاشم بن الحسين.