من هو عبدالعزيز الزعتري ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

من هو عبدالعزيز الزعتري ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة
عبدالعزيز الزعتري

تعرف على من هو عبد العزيز الزعتري ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة، تلك الشخصية كانت مثالًا للنجاح والطموح، وكان فخرًا لدولته حيث كان يعمل على رفع اسمها بسبب مشاركته في العديد من المحافل الإقليمية والدولية، ومن خلال موقعنا سنعرض من هو الشاب عبد العزيز الزعتري ويكيبيديا السيرة الذاتية.

من هو عبد العزيز الزعتري ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

عبد العزيز الزعتري هو لاعب النادي البحري الرياضي لرياضة الدراجات المائية، ومثل المنتخب الكويتي في هذه الرياضة، وبدأ مشواره في النادي عام 2008م، وشارك في عدة بطولات محلية، وايضًا مثل المنتخب الكويتي في المحافل الإقليمية والدولية، إلى جانب مشاركته في اللجان التنظيمية لسباقات الزوارق السريعة.

كما أنه قد تقلد مناصب عدة من بينها منصب نائب رئيس الجمعية الكويتية لحماية الحيوان، والذي استمر فيه إلى أن توفى يوم الاثنين 10 أبريل عام2022.

عبد العزيز الزعتري السيرة الذاتية

عبدالعزيز الزعتري

نعرض من خلال الجدول التالي أبرز المعلومات الخاصة بالسيرة الذاتية للاعب الرياضي عبد العزيز الزعتري:

الاسم بالكامل عبد العزيز حسين محمد جربي الزعتري
اسم الأب حسين محمد جربي الزعتري
تاريخ الميلاد 1989 م
محل الميلاد الكويت
الجنسية يحمل الجنسية الكويتية
السن 34 عامًا
الديانة مسلم
المهنة لاعب رياضي
تاريخ الوفاة 10 أبريل 2023
سبب الوفاة إطلاق نار

مقتل عبد العزيز الزعتري

قُتل عبد العزيز الزعتري أمام ساحة منزله منزل عبد العزيز بمحافظة الكبير، وبحسب ما تداولت وسائل الإعلام الكويتية فإنه قد توفي أمام والدته، وذلك بعدما قام أحد الأشخاص بتوجيه السلاح نحوه وإطلاق النار عليه، حيث قُتل بـ 12 طلقة من الرصاص، وبعدها فر القاتل هاربًا بسيارته.

ولكن تمكنت قوات الشرطة فيما بعد من إلقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة، وذكرت عدد من التقارير الصحفية أن المتهم قام بتقديم أوراق ومستندات تُثبت معاناته من مرض الفصام، وبسبب ذلك فإنه لا يمكنه التحكم والسيطرة على نفسه في بعض الحالات، مما يجعله يتصرف تصرفات خارجة عن إرادته.

صباح السالم الصباح عبد العزيز الزعتري

صباح الألم الصباح هو قاتل عبد العزيز الزعتري الذي تمكنت وزارة الداخلية السعودية من القبض عليه، وأشارت أن قطاع الأمن الجنائي قد استطاع ضبط المشتبه به وسلام الجريمة، وتم صدور حكم الإعدام على صباح السالم الصباح بعد إثبات تورطه في جريمة قتل عبد العزيز.

وأكدت المحكمة أن الجاني قام بارتكاب الجريمة بدم بارد وأمام والدته، مما استدعى ردع الجاني وتطبيق أقصى عقوبة عليه.

أصل عائلة الزعتري في الكويت

عائلة الزعتري هي من العائلات العريقة في الكويت، وهي تضم عدة شخصيات بارزة، ويعود أصل عائلة الزعتري في الكويت إلى جري بن عبد المحسن بن محيسن الزعتري، الذي يُعرف باسم يري بن محيسن، والذي كان يعمل مسؤولًا عن قصور الشيخ خزعل، ومدير أعماله، وأفراد هذه العائلة سكنت في أماكن متفرقة في دولة الكويت، ومنها فريج القضيبي، ومنطقة دسمان ومنطقة شرق.

نسب عائلة الزعتري في الكويت

يعود نسب سائلة الزعتري في الكويت إلى قبيلة بنو كعب، وهي قبيلة عربية يعود نسبها إلى ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن غالب بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار ابن معد بن عدنان، وقد قطنت تلك القبيلة في منطقة نجد، ومن ثم انتشر أفرادها في عدة دول عربية أخرى.

شخصيات من عائلة الزعتري في الكويت

تضم عائلة الزعتري شخصيات بارزة لها دور كبير في حياة الكويت، ومن أبرز هذه الشخصيات ما يلي:

  • سامي الجري الزعتري: هو أول من قفز بالمظلة ضمن القوات الجوية الكويتية.
  • نورية الجري الزعتري: هي مدرسة رياض أطفال عام 1932 في روضة الجابرية.
  • حسين الجري الزعتري: ضابط برتبة عميد.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا من هو عبد العزيز الزعتري ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة، جريمة قتل اللاعب عبد العزيز هزت أنحاء دولة الكويت، وقد كان المغدور من الشخصيات التي عُرفت بالبشاشة وأعمال الخير.

الأسئلة الشائعة

ما سبب وفاة عبد العزيز الزعتري؟

توفى عبد العزيز الزعتري رميًا بالرصاص.

متى بدأ عبد العزيز الزعتري مسيرته الرياضية؟

بدأ عبد العزيز الزعتري مسيرته الرياضية عام 2008م.

من هو قاتل عبد العزيز الزعتري؟

قاتل عبد العزيز الزعتري هو الشيخ الصباح السالم الصباح.