من هو النائب حسن بيتماز ويكيبيديا السيرة الذاتية وعمره

من هو النائب حسن بيتماز ويكيبيديا السيرة الذاتية وعمره
النائب حسن بيتماز

انتشر في الفترة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة النائب حسن بيتماز، لهذا يقوم الكثير من الاشخاص بالبحث عمن هو النائب حسن بيتماز والسيرة الذاتية له وعمره، ومن خلال هذا الموقع يمكنك التعرف على سبب وفاة هذا النائب.

من هو النائب حسن بيتماز

حسن بيتماز هو أحد أعضاء مجلس النواب التركي، الذي توفي بسبب تعرضه لنوبة قلبية، وهذا بعد أن كان يقوم بإلقاء خطاب في مجلس النواب التركي، يهاجم فيه إسرائيل حيث كان يقوم بانتقاد العلاقات المشتركة التي مازالت قائمة بين بلده وهي تركيا وبين الكيان الصهيوني معترضًا عليها.

قد أعلنت وزارة الصحة التركية عن وفاة النائب وهو يقوم بإلقاء خطابه داخل البرلمان، كما يعتبر حسن بيتماز هو أحد أعضاء حزب السعادة المسلم الذي كان له العديد من المواقف المانعة لإسرائيل وحربها الهمجية ضد غزة.

السيرة الذاتي لحسن بيتماز

النائب حسن بيتماز

يهتم الكثير بالتعرف على معلومات أكثر عن النائب حسن بيتماز والسيرة الذاتية له، حيث تكون كما نوضحها لكم من خلال هذه الفقرة فيما يلي:

  • الاسم هو حسن بيتماز.
  • تاريخ الميلاد هو 1970 م.
  • الإقامة في دولة تركيا.
  • الجنسية تركي.
  • الديانة هي مسلم.
  • اللغات التي يتحدث بها هي الإنجليزية والعربية والتركية.
  • المهنة التي كان يعمل بها هي نائب البرلمان التركي في حزب السعادة المسلم عن ولاية قوجا إيلي.
  • حالته الاجتماعية هي متزوج.
  • عدد الأبناء لديه ولد واحد.

عمر حسن بيتماز

عمر النائب حسن بيتماز عند وفاته هو 53 عامًا، وكانت إصابة بالنوبة القلبية في يوم الثلاثاء أمام البرلمان التركي بعد أن قام بإلقاء خطاب قوي لمدة أثنين وعشرين دقيقة، حيث أنه قد سقط النائب مغشيًا عليه بعد أن قام بإلقاء هذا الخطاب.

تم نقل النائب إلى المستشفى ولكن حالته الصحية ساءت بشكل كبير، وما لبث أن تم الإعلام من قبل السلطات التركية عن وفاة النائب وحدث هذا في يوم الخميس في تمام الساعة الحادية وخمسين دقيقة بعد يومين من تعرضه إلى النوبة القلبية.

تعريف البرلمان التركي

تم تأسيس البرلمان التركي في أثناء مقاومة الدولة العثمانية لاحتلال دول الحلفاء، وقد شكلت وفقًا لإرادة الأمة التركية ولا تزال حتى الآن لديها السلطة من الأمة والجمهورية التركية بصفتها المؤسس التشريعي للدولة دستوريًا.

فتح أول برلمان في التاريخ السياسي التركي في    19 مارس 1877 مصاحبة احتفال أقيم في سرايا دولما باشا في إسطنبول في عهد العثمانيين وفقًا للقانون الأساسي للمجلس المسمى بالمجلس العمومي.

كما أقيم أول تكوين لهذا البرلمان المجلس المنقسم إلى مجلس النواب ومجلس الأعيان في بناء جامعة إسطنبول في 20 ماري 2877، أغلق المجلس وفتح من جديد لأول مرة بعد ثلاث سنوات في إسطنبول انتخابات فرعية ولكن أغلق هذا المجلس رسميًا في عام 1920 بسبب احتلال إسطنبول.

بهذا نكون تعرفنا على مجموعة من التفاصيل عن النائب حسن بيتماز الذي توفى داخل البرلمان التركي، حيث أعلنت وزارة الصحة التركية عن وفاته في يوم الخمسي وانتشر خبر وفاته من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سريع.

بهذا نكون تعرفنا على السيرة الذاتية للنائب حسن بيتماز التي تم نشر الكثير من الأخبار عن وفاته، حيث أنها كانت صدمه للجميع وتعرفنا أيضًا عن عمر النائب حيث أنه كان من النواب المهتمين بالقضية الفلسطينية ويدافع عن الشعب الفلسطيني.

الأسئلة الشائعة

هل مات النائب التركي؟

النائب التركي هو حسن بيتماز توفى وهو نائب عن حزب السعادة.

من هو نائب الرئيس التركي الجديد؟

نائب الرئيس التركي الجديد هو جودت يلماز.

من هو الرئيس التركي الذي اغتيل؟

الرئيس التركي الذي اغتيل هو عدنان متدريس.