كيف تعرف المرأة أنها حامل في الأيام الأولى؟! علامات تؤكد الحمل وتقطع الشك باليقين

كيف تعرف المرأة أنها حامل في الأيام الأولى؟! علامات تؤكد الحمل وتقطع الشك باليقين
كيف تعرف المرأة أنها حامل في الأيام الأولى

كيف تعرف المرأة أنها حامل في الأيام الأولى؟! علامات تؤكد الحمل وتقطع الشك باليقين، الكثير من السيدات يسالون كيف يعرفون أنهم في الأيام الأولى من الحمل، لهذا سوف نعرض لكم من خلال موقعنا كيف أعرف أني حامل في الأيام الأولى، و التغيرات التي تحدث في الثدي، والتعب والاعياء، وغياب الدورة الشهرية عن ميعادها المعتاد.

كيف أعرف أني حامل في الأيام الأولى

كيف تعرف المرأة أنها حامل في الأيام الأولى

تعتبر من الأمور الصعبة هو أكتشاف الحمل في الأيام الأولى، بدون أن تقوم المرأة بالجوء إلى تحليل الحمل المنزلي، أو تحليل دم، وذلك لأن يوجد أعراض كثيرة مختلفة بين النساء، فيوجد العديد من النساء لا يشعرون بأي شئ ويوجد نساء آخرى يشعرون بتغيرات سريعة في جسدهم، ويوجد أعراض كثيرة يشعرون بها النساء عند الحمل في الأيام الأولى وهي:

تغيرات في الثدي

تشعر المرأة بالعديد من التغيرات التي تحدث في الثدي، ومن أبرز هذه التغيرات:

  • الهالة الداكنة حلمو الثدي: غالباً هذه العلامة هي العلامة الأولى التي تظهر في الأيام الأولى من الحمل، وتظهر هذه العلامة بعد الأخصاب بأسبوع أو اثنين، وهذه العلامة يحدث فيها تغير لون حلمة الثدي إلى اللون الداكن وتصبح غامقة بشكل ملاحظ.
  • ألم أو حساسية الثديين: ومعنى هذا التغير هو أرتفاع مستويات هرمون البروجسترون في جسم المرأة، وهذا يتسبب في الشعور بالتعب الشديد في الثدي عندما تلمسه، أو تشعر أنهم ممتلئان أو ثقيلان زيادة عن الطبيعي، وتعد هذه من أول الأعراض التي تكتشفها المرأة مبكراً، وهذه الأعراض تظل طوال فترة الحمل وتقوم بالاختفاء بعد أنتهاء الأسابيع الأولى في الحمل.

التعب والإعياء

العديد من النساء يشعرون بالتعب والأرهاق والإعياء في الأيام الأولى من الحمل، وتبدأ هذه الأعراض بعد تقريباً الأسبوع الأول من الأخصاب، ويعرف ذلك بسبب أن جسم النساء يقوم بضخ كمية كبيرة جداً من الدماء، وذلك ليقوم بإيصال الغذاء بشكل سريع للجنين، وبالإضافة إلى ذلك الجسم يقوم بإنتاج كمية كبيرة من البروجسترون وهذا الهرمون يقوم بدور كبير جداً في استمرار الحمل والحفاظ عليه، ويعزز نمو الغدد التي تنتج الحليب داخل الثدي.

غياب الدورة الشهرية

تعد غياب الدورة الشهرية عن ميعادها المعتاد أسبوع أو أكثر من أكثر الأعراض التي توضح الحمل في الأيام الأولى ، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه العلامة مضللة إذا كانت المرأة تعاني من عدم أنتظام في دورتها الشهرية كل شهر، فيجب عليها أن تزور الطبيب لمعرفة السبب في هذا التأخر.

لقد عرضنا لكم من خلال موقعنا كل ما تريدون معرفته عن الحمل في الأيام الأولى، يوجد الكثير من الأعراض التي تتعرض عليها المرأة تجعلها تتأكد من أنها حامل في الأيام الأولي ولكن يجب أن تزور الطبيب في جميع الأحيان، وعرضنا لكم بعض من الأعراض التي تأتي إليها وهي تغيرات في الثدي، والتعب والاعياء، وغياب الدورة الشهرية عن ميعادها المعتاد.

الأسئلة الشائعة

ما هي العلامات التي تدل على الحمل قبل موعد الدورة؟

العلامات التي تدل على الحمل قبل موعد الدورة نزول قطرات من الدم قبل موعد الدورة المتوقع.

كيف اعرف اني حامل في نفس اليوم؟

اعرف اني حامل في نفس اليوم فوات موعد الدورة الشهرية، الشعور بألم وتورم وانزعاج في الثدي.

كيف عرفتي انك حامل قبل الدورة بكم يوم؟

إجراء تحليل الدم قبل موعد الدورة بيومين.