مبيد طبيعي | كيفية التخلص من حشرات الفراش تمامًا

مبيد طبيعي | كيفية التخلص من حشرات الفراش تمامًا
كيفية التخلص من حشرات الفراش تمامًا

كيفية التخلص من حشرات الفراش تمامًا، الحشرات من اكثر الأمور التي تكون مؤذية في المنزل وتقضي على الشعور بالراحة في المنزل، وما إن احتلت منزل أو فراش لا تغادره بسهولة، لذا يبحث العديد عن طريقة التخلص من الحشرات نهائيًا، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها التخلص من حشرات الفراش.

كيفية التخلص من حشرات الفراش تمامًا

كيفية التخلص من حشرات الفراش تمامًا

نشارك معكم من خلال هذه الفقرة الطريقة التي يمكن من خلالها التخلص من حشرات الفراش تمامًا، وتكون الطريقة التي تساعد في ذلك على النحو التالي:

1- تنظيف الأساس بدرجات الحرارة العالية أو المنخفضة

من الأشياء التي تساعد في التخلص من البق هي الحرارة العالية، ويكون نفس الأمر عند التعرض إلى درجات منخفضة أقل من الصفر المئوي، ويجب غسل الملابس جيدًا كما يجب أن يتم غسل أغطية الأثاث والشراشف والدمى المصنوعة من القماش على اعلى درجة في الغسالة، كما يجب تجميد العناصر الغير قابلة للغسل.

2- التنظيف ببخاخ الفلفل الحار والزنجبيل

نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها القضاء على الحشرات من خلال مكونات بسيطة جدًا وطبيعية تكون لنا مبيد قوي يقضي على هذه الحشرات في ما يلي:

  • من خلال خلط ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحال مع الزنجبيل المبشور وزيت الأوريجانو في وعاء.
  • إضافة كوب من الماء مع هذه المكونات ثم يتم رفعه في وعاء على النار، ويترك إلى ان يصل إلى مرحلة الغليان.
  • تترك المكونات جانبًا إلى مدة سبعة دقائق.
  • يتم تصفية المحلول في زجاجة رذاذ ثم يبدأ الرش في الأماكن التي توجد فيها الحشرات مثل زوايا الأثاث والكنت والأسرة.
  • يتم تكرار هذه الطريقة لعدة مرات في الأسبوع حتى يتم التأكد من التخلص من الحشرات نهائيًا والتأكد أـيضًا من التخلص من بيوضها.

3- التنظيف بالبخار

يمكن التخلص من حشرات الفراش من خلال العلاج بالبخار، يحث يمكن استخدام جهاز البخار في القضاء على الحشرات الكبيرة التي توجد في الأثاث والكنب والأسرة والخزائن، ويكون ذلك من خلال تعريض الحشرات عدة مرات للبخار الذي تفوق درجة الحرارة فيه ستين درجة مئوية، ويكون ذلك مع ضرورة التركيز على الزوايا والشقوق  الصغيرة التي من الممكن أن تختبئ فيها الحشرات.

علاج لدغات حشرات الفراش

تسبب حشرات الفراش لدغات مؤلمة كما تترك علامات واضحة في الجسم بالون الأحمر وتستمر ألامها لمدة أسبوع أو اثنين حتى تخفن ويمكن التعرف على وسائل علاجها من خلال هذه الفقرة في ما يلي:

  • استخدام مسكن آلام يخفف من التورم والألم.
  • الذهاب إلى الطبيب في حال وجود رد فعل تحسسي خطير.
  • يجب غسل المنطقة التي أصيبت بلدغات الحشرات بالماء والصابون جيدًا حتى يتم تقليل خطر الإصابة بالتهاب النسيج الخلوي والذي تسببه لدغات بق الفراش.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على الطريقة التي يمكن من خلالها التخلص من حشرات الفراش حيث تعد هذه الحشرات عنيدة للغاية لكن من خلال هذه الطرق يمكن التخلص منها، كما أننا شاكرنا الطريقة التي يمكن خلالها علاج لدغات حشرات الفراش.

الأسئلة الشائعة

ما هو الدواء الذي يقتل بق الفراش؟

رش البق: استخدام مسحوق أو رذاذ مثل المبيدات الحشرية، أو بخاخات الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النعناع، أو مسحوق حمض البوريك.

ايه اللي يموت البق؟

فيمكنك استخدام أوراق النعناع ووضعها في ماء أو خل، ومن ثم رشها في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها حشرة البق، ومن الطرق الأخرى هي الفلفل الحار والماء مع الخل.

هل توجد بودرة لقتل البق؟

ادفيون دبليو دي جي مبيد حشري على هيئه حبيبات قابله للانتشار في الماء يستخدم رشا لمكافحة حشرات بق الفراش حيث انه آمن ولا يصبغ ولا يترك اثرا على الاسطح وبالإمكان النوم والجلوس على المرتبة والاريكة بعد الرش.