حمله من هُنـــــــا | كتالوج الوان درجات اللون الرمادي 2025

حمله من هُنـــــــا | كتالوج الوان درجات اللون الرمادي 2025
تأثير اللون الرمادي في الديكور

من الأمور التي تسبب الحيرة اختيار لون تشطيب الشقة، وكتالوج الوان درجات اللون الرمادي يكون الخيار الأكثر انتشارًا، لأنه لون محايد يساعد على أناقة المكان، ويختاره الكثير في التصميمات الداخلية لمنازلهم، لأنه يتناسب مع الأذواق والأنماط المختلفة، ويمكن أن يدخل بسهولة مع الألوان الأخرى، ويعطي مظهر جذاب وجميل للشقة، وخلال السطور التالية من المقال سنتعرف على كيف يكون اختيار اللون المناسب للشقق.

تشطيب شقق باللون الرصاصي

كتالوج الوان درجات اللون الرمادي يكون من الألوان الأساسية عند البدء في تشطيب إحدى الشقق، ويساعد على خلق الأجواء المريحة والأنيقة على الديكور الداخلي لشقتك، وخلال النقاط التالية سنعرض الأفكار الملهمة لخلق تأثيرات جميلة:

  • غرفة المعيشة: يمكن أن تكون الجدران باللون الرصاصي، والاختيار بين استخدام الدرجات الفاتحة منه للحفاظ على أناقة الشقة، أو الرصاصي الغامق لزيادة الدفء في المكان.
  • غرفة النوم: يمكن استخدام اللون الرمادي الغامقة مع اختيار السرير والدولاب بالألوان المشرقة مثل البيج والأبيض، من أجل خلق التناغم بين الجدران والأثاث.
  • غرفة الأطفال: يمكن تصميم جدران غرفة الأطفال بالرمادي الفاتح، مع وضع الرسومات الملونة، واستخدام الإضاءة الملونة التي تتناسب مع غرفة الأطفال، وتعطي أجواء من المرح والحيوية.

اختيار لون الدهان المناسب لبيتك

الوان درجات اللون الرمادي

في إطار ذكر كتالوج الوان درجات اللون الرمادي فلا بد من التعرف على الطريقة المناسبة لاختيار لون الدهان المناسب لبيتك، ويكون من خلال الخطوات التالية:

1-  التوافق بين لون الدهانات والمساحات

مساحة المنزل من الاعتبارات المهمة التي يجب وضعها في الاهتمام عند اختيار اللون المناسب للدهان، وتختلف الألوان في المساحات الصغيرة عن المساحات الكبيرة، وعندما يكون المنزل مفتوح وواسع، فلا بد من اختيار اللون المناسب مع المساحات المفتوحة كلها.

الشقق الصغيرة تحتاج إلى اختيار ألوان الدهانات التي تجعل المساحة تبدو أكبر، مثل اللون الأبيض والرمادي الفاتح، والبيجات الفاتحة.

2- تناسق ألوان الدهانات مع أثاث المنزل

بعد التعرف على الخطوة الأولى وهي مساحة الشقة والالوان التي ستعتمد عليها، فتكون الخطة الثانية هي تناسق الألوان الثانوية مع أثاث المنزل، ويجب الاعتماد على مخطط الألوان الذي تستطيع تحدديه في الخطوات البسيطة التالية:

  1. يجب تحديد ثلاثة ألوان، واختيار اللون المفضل بالنسبة لك، حتى يكون الأساس في مخطط الألوان لديك.
  2. اختيار ثلاث شرائط تدريجية من هذا اللون ( لا تقل تدرجات الشريط الواحد عن 6 درجات مختلفة).
  3. من خلال الخطوتين السابقتين سيمنحك هذا 15-18 لون، الذي تتماشى مع الألوان الثلاثة الذي قمت باختيارهم في الخطوة الأولى.
  4. من الـ 3 ألوان الأساسية، قم باختيار اللون الأساسي حتى يكون دهان موحد للجدران.
  5. باقية الألوان والتدرجات يمكن أن تكون للمفروشات والأثاث والديكورات الأخرى، ودهان الغرف المجاورة حتى تكون الشقة متناسقة.

ألوان شقق رصاصي

الوان درجات اللون الرمادي

يمكن دهانات الحوائط باللون الرمادي مع الكشمير، وتعد من التنسيقات الرائعة، حيث يجمع بين الدفء والنعومة التي توجد في اللون الكشمير وأناقة الرمادي، فيمكن استخدام اللون الرمادي كلون أساسي للجدران ، والكشمير يكون اللون التكميلي له في بعض تفاصيل الديكور مثل الإكسسوارات والأثاث والستائر.

استخدام اللون الرمادي بدرجاته المختلفة، فيمكن دهان الجدران باللون الرمادي من أجل إعطاء إحساس بالاتساع، ويمكن استخدام الرمادي الغامق لوضع لمسة جميلة وأنيقة على الشقق.

تحميل كتالوج الوان درجات اللون الرمادي

بسبب الحيرة التي تسببها الألوان واختيارتها، فيكون تحميل كتالوج الوان درجات اللون الرمادي من الأمور التي تساعد في جعل الشقة أكثر دفء وأناقة، فحمله “من هُنـــــــا“.

تعرفنا خلال السطور السابقة على كيف يكون اختيار اللون المناسب للشقق؟ ويكون من الأمور المهمة للمقبلين على الزواج، ولمن يريد إجراء التجديدات في بيته، لأن اختيار لون الجدار المناسب يجعل شكل البيت مختلف وأكثر أناقة.

الأسئلة الشائعة

كيف احصل على اللون الرمادي للجدران؟

احصل على اللون الرمادي للجدران بمزج الألوان المكملة (وهي الألوان المتقابلة في دولاب الألوان، مثل الأصفر والبنفسجي).

ايه الالوان اللي تمشي مع الرمادي في الدهانات؟

الالوان اللي تمشي مع الرمادي في الدهانات هي الأبيض والأسود والكشمير والأخضر الترابي والأزرق الترابي والوردي الفاتح.

كيف تختار الوان الجدران؟

اختار الوان الجدران من خلال التوافق بين لون الدهان والمساحات، تناسب ألوان الدهان مع أثاث المنزل، لا تنس الخلفية السوداء!