الغويري وش يرجعون.. هل الغويري عتيبي؟

الغويري وش يرجعون.. هل الغويري عتيبي؟
الغويري وش يرجعون

تعرف على أصل نسب  قبيلة الغويري وش يرجعون ، والذي نالت شرف كبير بسبب انتمائها إلى نسب رسول الله عليه الصلاة والسلام، وهو ما جعل الكثير من الأشخاص يهتمون بمعرفة معلومات تفصيلية عن القبيلة وأماكن تواجدها وأماكن هجرتها في شبه الجزيرة العربية، كما أن ذلك يعكس فهم تاريخ القبائل العربية والتراث العربي.

الغويري وش يرجعون

تعتبر قبيلة العويري واحدة من القبائل العربية التي سكنت مناطق متفرقة في شبه الجزيرة العربية، ولقد اشتهرت بنسبها الشريف، وسوف نوضحه فيما يلي:

  • يرجع نسب قبيلة الغويري إلى عشيرة بني حسن، والذين ينتمون إلى جزء من نسل الحسين بن علي ، وهو السبط الشريف لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن من قبيلة قريش.
  • كما يرجع أصل القبيلة إلى عشيرة الزيود، والذين ينتمون إلى جزء من عشائر بني حسن.
  •  يرتبط نسب قبيلة الغويري بالحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر

أماكن تواجد قبيلة الغويري

الغويري وش يرجعون

تعتبر قبيلة الغويري من القبائل العربية التي تشتهر بتواجدها في مناطق متفرقة في شبه الجزيرة العربية، وسوف نوضح أماكن تواجدها فيما يلي:

  • يرجع أصل تواجد قبيلة الغويري إلى الأردن وبالتحديد في منطقة غور، وكان الموطن الأصلي لهم.
  • ولكن مع مرور السنوات هجروا لمناطق متعددة في شبه الجزيرة العربية وبين الدول العربية.
  • لقد انتقل بعض أفراد القبيلة إلى المملكة العربية السعودية، بينما هاجر البعض الأخر إلى دولة قطر.
  • لقد هاجر بعض أفراد القبيلة إلى مناطق متفرقة في جميع محافظات ومدن المملكة الأردنية الهاشمية.

تسمية قبيلة الغويري بهذا الاسم

يرجع تسمية قبيلة الغويري بهذا الاسم نسبة إلى منطقة غور الواقعة في الأردن، والتي كانت الموطن الأصلي لهم قبل هجرتهم وانتقالهم لمناطق متفرقة في شبه الجزيرة العربية،

حيث سكن أفراد القبيلة لسنوات طويلة في منطقة غور ، ولكن مع الوقت هاجر أهلها بشكل تدريجي في مناطق مختلفة في شبه الجزيرة العربية مثل المملكة العربية السعودية وقطر والكويت وغيرها.

قبيلة الغويري عتيبي

يؤكد المؤرخين أن قبيلة الغويري واحدة من القبائل العربية الشريفة في شبه الجزيرة العربية، وهي جزء من قبيلة عتيبة الساكنة في المملكة العربية السعودية

لقد انقسمت أفراد هذه القبيلة إلى مجموعة من الفخوذ والفروع ، ومن أشهرها فخذ الغويري ،وفخذ العتيبي، والذين اشتهروا بالكرامة والنخوة والشهامة والشجاعة والأخلاق الحسنة.

في الأصل تتفرع شجرة قبيلة الغويري إلى نسب عشيرة الزيود ، والتي كانت تستوطن في الأردن ، ثم هاجر بعض أفرادها لمناطق متفرقة مثل الزرقاء وعمان وبيرين وغيراه.

قبيلة الغويري في قطر

لقد هاجر بعض أفراد قبيلة الغويري من موطنهم الأصلي الأردن إلى قطر، والذين هم من أصل نسب عائلة النعيمي، والتي تعتبر من القبائل العريقة التي حتى الآن مستقرة في دولة قطر.

عندما هاجر أفراد القبيلة في قطر اندمجوا مع قبائل أخرى، ولقد تمكنوا من تأسيس علاقات وثيقة مع الدولة ، وتقلدوا مناصب كبرى حتي أصبح لهم شأن مرموق في الدولة.

ولقد كانت نتيجة لتأسيسهم علاقات اجتماعية وثقافية في دولة قطر ، فأنها جاءت بثمار إيجابية في الإثراء الاجتماعي والثقافي، بالإضافة لتعزيز التواصل بين مختلف القبائل والعائلات الموجود في الأردن.

قبيلة الغويري في ضرماء

أن ضرماء هي واحدة من المحافظات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي انتقل بعض من أفراد قبيلة الغويري إليها بعدما هاجروا من الأردن موطنهم الأصلي.

لقد أشتهر أفراد القبيلة الذي سكنوا في منطقة ضرماء بحسن الاخلاق والسمعة الطيبة، بالإضافة لتمسكهم بالقيم الأخلاقية والعادات المجتمعية، ولقد تقلد أفرادها مجموعة من المناصب العليا، وكان لهم دور في المجتمع السعودي.

في الختام، لقد قدمنا لكم معلومات تفصيلية عن نسب قبيلة الغويري ، والتي اكتسبت شرف بسبب ارتباطها بنسب رسول الله عليه الصلاة والسلام وبالتحديد نسل الحسين بن علي، وهذا كان سبباً في زيادة البحث عن أصل القبيلة بالتفصيل.

الأسئلة الشائعة

من أين أصل قبيلة الغويري؟

يرجع أصل قبيلة الغويري من منطقة غور في الأردن.

من هو نسب  قبيلة الغويري؟

يرجع نسب قبيلة الغويري إلى عشيرة بني حسن من نسل الحسين بن علي.

لماذا تسمية قبيلة الغويري بهذا الاسم؟

تسمية قبيلة الغويري بهذا الاسم نسبة إلى منطقة عور موطنهم الأصلي.