مجموعة من افضل افلام رومانسية اجنبية 2025 جديدة

مجموعة من افضل افلام رومانسية اجنبية 2025 جديدة
افلام رومانسية اجنبية

مجموعة من افضل افلام رومانسية اجنبية مميزة وجديدة، حيث إن الأفلام الرومانسية يمكن تصنيفها كدرامية أو غنائية أو تاريخية أو كوميدية أو خيالية، فالرومانسية تدخل في كل شكل من أشكال الأفلام، وهو من الأنواع التي تجذب عدد كبير من المشاهدين، وقد تختلف معايير الفئة العمرية لمشاهدتها؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نوضح أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة عربي.

مجموعة من افضل افلام رومانسية اجنبية

توجد باقة كبيرة من الأفلام الرومانسية الأجنبية التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية منذ عرضها الأول في السينما، وجاءت تلك الأفلام على النحو التالي:

1- فيلم Forrest Gump

يقوم فيلم Forrest Gump بكشف تاريخ الولايات المتحدة من الخمسينيات إلى السبعينيات، وذلك من خلال منظور رجل يسمى فورست من ولاية ألاباما، وهو ذو معدل ذكاء منخفض، ويتوق إلى لم شمله بحبيبة طفولته.

يأتي فيلم Forrest Gump من إخراج روبرت زيميكيس، ومن أبطاله (توم هانكس، روبن رايت، غاري سينيس)، وتم عرضه عام 1994 ميلاديًا، وحصل على تقييم 8.8.

2- فيلم Amélie

تجدر الإشارة إلى فيلم Amélie يدور حول الفتاة الشابة العالقة في عالمها الخيالي “أميلي”، والتي تُقرر مساعدة الأشخاص في العثور على السعادة أو مفهومها، وتسعى لنشر الفرج الذي يقودها في رحلة تجد فيها حُبها الحقيقي.

جاء فيلم Amélie من إخراج جان بيير جونيه، ومن أبطاله (أودري توتو، ماتيو كاسوفيتز، روفوس)، وتم عرضه لأول مرة عام 2001م، وحصل على تقييم 8.3.

3- فيلم The Sound of Music

تدور أحداث فيلم The Sound of Music حول إرسال “ماريا” الراهبة الطموحة كمربية من أجل رعاية سبعة أطفال في منزل قبطان بحري “أرمل”، وسرعان ما تروض طبيعتها المرحة والمحبة قلوبهم ويصبح الأطفال مغرمين بها، وتجلب حبًا جديدًا للحياة والموسيقى إلى المنزل.

يأتي فيلم The Sound of Music من إخراج روبرت وايس، ومن أبطاله (جولي أندروس، كريستوفر بلومر، وتشارميان كار)، وعُرض الفيلم لأول مرة عام 1965 ميلاديًا، وحظى بتقييم 8.1.

أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة عربي

افلام رومانسية اجنبية

إن السينما المصرية تتمتع بالفن الأصيل خصيصًا الأفلام الرومانسية التي تقوم بإنتاجها وعرضها في عيد الحُب، فهو يكون من أكثر المناسبات لتقديمها، وتأتي أفضل الأفلام المؤثرة على النحو الآتي:

1- فيلم الوسادة الخالية 1957

يأتي فيلم الوسادة الخالية من بطولة “عبد الحليم حافظ” و”لبنى عبد العزيز” و”زهرة العلا”، وهو من ضمن روايات عبد القدوس المشهورة، وتدور الأحداث حول “صلاح” شاب في مُقتبل العُمر ويدرس في كلية التجارة، ويعيش أيام جميلة مع حبه الأول “سميحة”.

لكن سرعان ما تتحكم هذه السعادة على صخرة الواقع عندما تقبل سميحة الزواج من شخص آخر عني يسمى “الدكتور فؤاد”، مما يجعل أحلام صلاح تتحطم من بعدها، لكنه يحاول الوقوف على قدميه من جديد.

2- فيلم أغلى من حياتي 1965

يتميز فيلم أغلى من حياتي ببطولة شادية وصلاح ذور الفقار، وهو مستوحى ومأخوذ عن قصة (الشارع الخلفي)، ويعتبر من أبرز العلامات الرومانسية في السينما المصرية، حيث يتناول قصة (أحمد ومنى) منذ كانا طفلان في مرسى مطروح، ويتقدم أحمد لخطبة منى، ولكن يرفض والد منى وهنا تبدأ الأحداث الفعلية للفيلم.

يعتبر الفن السينمائي وما يتبعه من أبرز أنواع الفن الشعبي وأكثرهم حضورًا لجميع شرائح وفئات المجتمع، ويُطلق عليه البعض اسم الفن السابع، مُشيرين بهذا إلى فن استعمل الصوت والصورة سويًا لإعادة بناء الأحداث.

الأسئلة الشائعة

من افضل الافلام الرومانسية المؤثرة؟

أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة مثل (Me Before You - When Harry Met Sally).

ما هو افضل فيلم في سنه 2024؟

أفضل فيلم في سنة 2024 هو Blink Twice.

من اقوى الافلام الرومانسيه؟

من أقوى الأفلام الرومانسية القمر المر، والطباخ واللص وزوجته وعشيقها.