كيف أعرف أني حامل في أي شهر؟! علامات تؤكد الحمل

كيف أعرف أني حامل في أي شهر؟! علامات تؤكد الحمل
في أي أسبوع أعرف نوع الجنين بالسونار

الحمل هو من أحد الأمور التي تنتظرها العديد من الأمهات، والتي قد يتوهمن في العديد من الأوقات بوجود حمل ما وقد يكون كاذب، وفي هذه الحالة ترغب العديد من الأمهات في التعرف على كيفية الاستعلام عن وجود حمل بالفعل أم لا، ومن خلال موقعنا اليوم سوف نقوم بالعمل على عرض كيف أعرف أني حامل في أي شهر.

كيف أعرف أني حامل في أي شهر؟!

علامات تؤكد الحمل

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلال التعرف عليها أن تستعلم المرأة المتزوجة إن كانت حامل أم لا، والتي تتمثل في بعض المؤشرات المبدئية التي تدل على وجود حمل بالفعل في رحم المرأة، والتي تكون عبارة عن:

  • الدورة الشهرية: تعد هي من أحد الطرق التي تدل على وجود حمل، وذلك من خلال التعرض إلى تفويت الميعاد المحدد للدورة الشهرية، وكنتي في سن الانجاب بالفعل، وقد مرّ ما قد يصل إلى أسبوع أو أكثر على الميعاد المحدد من أجل الدورة الشهرية فإن هذا الأمر يعد من أحد الدلالات التي تشير إلى وجود حمل في أيامه الأولى من الشهر الأول.
  • تورم في الثديين: يمكن أن يكون التورم في الثديين أو الشعور بالألم بهما من أحد العلامات التي تدل على وجود تغييرات في الهرمونات، ويكون ذلك دليل على وجود حمل في مراحله الأولى، ويتمثل ذلك أيضًا في وجود حساسية مفرطة في الثديين من أي ضغط، وذلك فقط في الأسابيع الأولى من الحمل، ومن ثم سوف يقل بالتدريج.
  • الغثيان: يدل الغثيان، والقيء على وجود تغير في هرمونات الجسم، وجسم غريب به، ويدل في معظم الأوقات على وجود حمل في الأشهر الأولى، وذلك بكون على مدار اليوم خلال النهار والليل، لمدة تصل إلى شهرين لثلاثة أشهر.
  • كثرة التبول: تؤدي كثرة التبول إلى زيادة الدم في الجسم، وزيادة درجة حرارة الجسم، ووجود ضغط على المثانة من قبل الرحم، وذلك يكون من أحد الدلالات التي تدل على وجود حمل، والتي تبقى طيلة الأشهر إلى الولادة.
  • الإرهاق: يعد الإرهاق هو من أحد علامات وجود حمل في رحم المرأة.

علامات تؤكد الحمل

في حالة الرغبة في العمل على التأكد من وجود حمل أو لا يمكن العمل على التعرف على العديد من العلامات التي يمكن من خلالها العمل على التأكد من وجود حمل أو لا، ولكن لا يمكن العمل على الاكتفاء بهذه المعلومات فقط فيلزم العمل على زيارة الطبيب من أجل التعرف على وجود الحمل أم لا، وكذلك كيفية العمل على الاهتمام به، وتكون هذه العلامات عبارة عن:

  • نزيف الدم المهبلي: يمكن أن تتعرض المرأة إلى نزيف الدم المهبلي الذي قد يجعلها تظن على أنها قد بدأت دورتها الشهرية، ولكن هذا هو نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم، وتسمى هذه العملية (التبقع)ويكون التبقع طفيف في بداية الحمل، ويكون بعد تخصيب البويضة بما لا يقل عن 10 أيام ولا يزيد عن 14 يومًا، ولكن ليس من الأمور التي تصيب جميع الأشخاص.
  • التقلصات المؤلمة: يمكن أن تتعرض المرأة إلى الشعور بالعديد من التقلصات المؤلمة في أوقات متفرقة خلال اليوم، وتكون عبارة عن تشنجات الرحم التي تنتج عن وجود جسم غريب به، والتي تحدث عادة إلى جميع النساء في الفترة الخاصة بالدورة الشهرية.
  • الانتفاخ في البطن: قد تتعرض العديد من النساء إلى مواجهة انتفاخ في البطن في الأشهر الأولى من حملها ناتج عن وضعية الجنين في الرحم.

أقوى علامة تدل على الحمل في الأسبوع الأول

يوجد العديد من العلامات المختلفة التي يمكن من خلالها التعرف إذا كان هناك جنين في بطتها أم لا، والتي تتمحور جميعها حول العديد من الشكوك التي يمكن العمل على تأكيدها من خلال العمل على زيارة الطبيب المختص في أمراض النسا والولادة، ولكن يوجد علامة تعد هي من أحد أقوى العلامات التي تدل على وجود حمل في الأسبوع الأول، وهي نزول دم الانغراس، ويكون في موعد لا يتوافق مع موعد الدورة الشهرية، ويسبقه بأسبوع.

ما هي أعراض الحمل المبكر

يمكن التعرف على العديد من  الأعراض الثانوية التي تدل على الحلم المبكر لدى الانثى، والتي تكون عبارة عن:

  • الغثيان والقيء.
  • التعب والإعياء.
  • تقلب في المزاج.
  • ضيق في التنفس.
  • دوخة.
  • زيادة في التبول.
  • رغبة كبيرة في تناول الطعام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بالعمل على عرض كيف أعرف أني حامل في أي شهر، وكذلك العمل على عرض علامات تؤكد الحمل، وكذلك العمل على عرض أقوى علامة تدل على الحمل في الأسبوع الأول، وكذلك العمل على عرض ما هي أعراض الحمل المبكر، والعديد من المعلومات التي قد ترغب في التعرف عليها العديد من الأمهات اللاتي في إقبال على استقبال مولود جديد.

الأسئلة الشائعة

متى تبدا اول علامات الحمل بالظهور؟

تبدا اول علامات الحمل بالظهور عند التعرض إلى وجود بقع دم الناتجة عن انغراس البويضة.

متى يبدأ ظهور علامات الحمل؟

يبدأ ظهور علامات الحمل عند حوالي أسبوعين من بداية دورتك الشهرية الأخيرة.

باقي على دورتي 4 ايام كيف اعرف اني حامل؟

كيف اعرف اني حامل من خلال العمل على فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم بعد عشره ايام من تاريخ الإخصاب.