30+ كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة.. أجمل ما يقال في الإذاعة المدرسية

30+ كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة.. أجمل ما يقال في الإذاعة المدرسية
كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة

هناك الكثير من الجوانب التي تشملها الإذاعة المدرسية، والتي تكون جميعها في غاية الأهمية، ومن أبرز تلك الجوانب كلمة الصباح التي تعتبر جانب مهم في غاية الأهمية للطلاب، ويمكن الاطلاع على كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة من خلال هذا المقال.

كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة

كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة

إن كلمة الصباح من بين الجوانب التي تشملها أي إذاعة مدرسية، وفي مقالنا هذا نتطلع إلى كلمة الصباح عن الصلاة قصيرة من خلال الآتي:

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، إخواني الطلاب والطالبات، السادة المعلمين والمدير الكريم تحية طيبة وبعد، في كلمتنا الصباحية نتحدث اليوم عن موضوع في غاية الأهمية وهو الصلاة التي تعتبر ثاني أركان الإسلام التي فُرضت على المسلمين كافةً بعد الشهادتين، والتي يصلح معها سائر الأعمال إذا صلحت.

لذلك عليكم أيها الجمع الكريم الالتزام بالصلاة وعدم الانقطاع عنها، دمتم سالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة عن الصلاة قصيرة

نتطرق إلى مثال من كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة للإذاعة المدرسية من خلال الآتي:

إن الصلاة فريضة فرضها الله عز وجل على كل مسلم ومسلمة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ العهدَ الَّذي بيْنَنا وبيْنَهم الصَّلاةُ فمَن ترَكها فقد كفَر” [الراوي: بريدة].

كما أنه قال عليه الصلاة والسلام: “إنَّ أوَّلَ ما يحاسبُ بِه العبدُ يومَ القيامةِ من عملِه صلاتُه فإن صلحت فقد أفلحَ وأنجحَ وإن فسدت فقد خابَ وخسرَ فإن انتقصَ من فريضة شيئًا قالَ الرَّبُّ تبارك وتعالى انظروا هل لعبدي من تطوُّعٍ فيُكمَّلَ بِها ما أنتقصَ منَ الفريضةِ ثمَّ يَكونُ سائرُ عملِه علَى ذلِك” [الراوي: أبو هريرة].

لذلك عليكم أيها الكرام الالتزام بالصلاة لأنها عمود الدين الإسلامي التي نقدم من خلال العبودية لله عز وجل.

كلمة عن الصلاة وأهميتها

يمكن الاطلاع على كلمة صباح للإذاعة المدرسية تتحدث عن أهمية الصلاة من خلال الآتي:

أخواني الطلاب حثنا الله عز وجل على الكثير من الأمور التي يجب اتباعها، وليس اتباعها سنة مستحبة، بل فرض يجب القيام به، ونحاسب عليه إذا كنا مقصرين في أدائه، ومن بين تلك الفرائض الصلاة التي يوجد لها أهمية كبيرة.

حيث إن أهمية الصلاة تكمن في أنها فريضة لا يمكن تركها إلا لعذر مقبول مثل الحيض أو النفاس، كما أنها تعتبر مصدر سكينة وطمأنينة المسلمين، كما أنها هداية للناس جميعهم فهي من الفرائض الإسلامية المهمة التي يجب الالتزام بها، أسأل الله أن تكونوا من المؤمنين الصالحين.

كلمة عن الصلاة إذاعة مدرسية

نتطلع إلى كلمة صباحية للإذاعة المدرسية عن الصلاة من خلال الآتي:

أيها الحضور أسعد الله صباحكم، موضوع إذاعتنا اليوم سيكون عن الصلاة التي تعتبر من أهم الفرائض الإسلامية التي فرضها الله عز وجل علينا، والتي يتم إداؤها خمس مرات في اليوم الواحد.

كما أنه لا يجب تركها أو التقصير بها، لأنه عند صلاحها يصلح العمل كله، وعند فسادها يفسد العمل كله، دمتم في طاعة الله وفضله.

في نهاية الاطلاع على كلمة الصباح قصيرة عن الصلاة نجد أن كلمة الصباح تعتبر من الأمور المفيدة لكثير من الطلاب خاصةً إذا كانت عن موضوع مهم مثل الصلاة يجب توعية الطلاب بمدى أهميته وعظمته، حيث إنه ركن من أركان الإسلام التي فرضها الله عز وجل.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما قيل عن صلاة؟

من أجمل ما قيل عن الصلاة: "الصلاة هي سكينة الروح وهدوء النفس".

هل تعلم عن الصلاة اذاعة مدرسية؟

هل تعلم أن الصلاة من الأمور المساعدة على وصول الدم إلى الرأس بشكل صحيح.

من أقوال الحكماء عن الصلاة؟

من أقوال الحكماء عن الصلاة: "تارك الصلاة متعمدًا، ولو كسلًا من غير جحد للوجوب كافر كفرًا أكبر".