10+ قصص للكبار قبل النوم بالعامية

10+ قصص للكبار قبل النوم بالعامية
قصص قبل النوم للكبار بالعامية

أن من أجمل الأشياء هي قراءة القصص قبل النوم أو سماعها ذلك لأنها تعطي الإنسان الشعور بالدفء والسكينة، وخاصة قصص الكبار فهي مختلفة عن باقي أنواع القصص لذلك في موقعنا هذه سنسرد لكم بعض من القصص باللهجة العامية المصرية التي يمكن سماعها أو قراءتها قبل الخلود إلى نومك.

قصص للكبار قبل النوم بالعامية

قصص للكبار قبل النوم بالعامية

من خلال هذه الفقرة سنعرض لكم بعض من القصص التي يمكنك قراءتها قبل النوم بالعامية فمن هذه القصص هي :

  • الدودة والفراشة

كان يما كان في دودة صغيرة عايشه في قرية صغيرة كانوا كل صحابها وزميلاها في المدرسة بيتريقوا عليها عشان هم بقوا فراشات وبيقدروا يطيروا في كل مكان وهي مش بتعرف وكانت مضايقة من كلامهم عنها، فعدت الدودة تدعي ربنا وتعيط ان هي نفسها تبقا فراشة ونامت في يوم صحيت بقيت فراشة وعندها اجنحة ملونة وجميلة كل صحابها في المدرسة كانوا مبهورين بيها.

النملة والصرصار الكسلان

كان يا ما كان يا سعد يا إكرام ما يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام، كان في يوم من أيام الخريف سرب نمل شغال في جمع الحبوب اللي جمعوها في الصيف، وجالهم صرصار طلب منهم أكل عشان جعان

سألتو النملة: أنت مجمعتش أي أكل في الصيف؟!، الصرصار: كنت بنام طول الصيف عشان الجو بيكون حر، رفضت النملة أن هي تديله أي حبوب ومشي الصرصار وهو زعلان.

أجمل القصص قبل النوم باللهجة المصرية

من خلال هذه الفقرة سنعرض لكم بعض القصص التي يمكنك قراءتها قبل الخلود إلى النوم من هذه القصص هي:

شهاب الكذاب

كان هناك مزرعة كبيرة مليئة بالأغنام وكان في ولد اسم شهاب كان بيرعي الأغنام وكان شهاب بيحب يعمل مقالب في الناس اللي حواليا في يوم شهاب كان قاعد مع الغنام ومرة واحدة صراخ بصوت عالي الذئب هجموا على الأغنام، روحوا أهل القرية يشوفوا في ايه شهاب قاعد يضحك وقالهم كنت بهزر معاكم، وكررها مره والثانية وفي كل مره يقولهم كنت بهزر معاكم وفي مرة الذئب هجمت على الأغنام وهو قاعد يصراخ ومحدش استجاب وفي الأخر الذئب اكلت الأغنام وشهاب قاعد يعيط.

الفأر الذكي

كان يا مكان كان في أسد نائم في وسط الغابة وكان في فار عدى على ظهر الأسد، فالأسد قام من النوم وكان مزعوج من الفار فقام مسك الفار وكان هياكله، بس الفار كان ذكي وطلب إنه يديله فرصة وأنه أكيد هيجي عليه يوم ويساعده.

فضحك الأسد وسابه، وفي من الأيام والأسد كان ماشي في الطريق فقام اصطادوه الصيادين بالشبكة، والأسد كان بيحاول إنه يخرج منها بس محاولاته كلها كانت فاشلة، الفار لما شافه قرر يساعده وقطع الشبكة بأسنانه وهرب الأسد، وأصبح الفأر والأسد أعز أصدقاء.

قصة خيالية للكبار قبل النوم

من خلال هذه الفقرة سنسرد لكم بعض القصص المفيدة والقصيرة بالعامية للكبار قبل النوم:

الخروف والمعزة

في يوم من الأيام كان في مزرعة في حيوانات كثير وكان في خروف والماعز وكان في المزرعة واحد سمينة ومليانة صوف، والثانية ضعيفة، فكل ما كان الخروف يقابل المعزة الهزيلة كانت بيعايرها ويتكلم معه بطريقة سيئة..

وكان بيقولها إن أصحاب المزرعة بيحبوه عشان بيسبب لهم ربح ومكسب كبير وده على عكسها، وده كان بيسبب ألم وحزن لمعزة.

وفي يوم من الأيام جه جزار وكان عايز يشتري الماعز، فصاحب المزرعة عرض عليه الماعز والخروف، فاختار الجزار الخروف السمين، هنا ذعر وخاف الخروف السمين واتمنى انه لو كان هزيل، لذلك يجب علينا عدم معايرة الآخرين.

 قصص قبل النوم للكبار بالعامية مفيدة وقصيرة

من خلال هذه الفقرة سنعرض لكم بعض من القصص القصيرة للكبار بالعامية المفيدة والقصيرة فمن هذه القصص هي :

القنفذ ذو الاشواك

كان في زمان قنفذ عايش في الغابة ، وكان كل الحيوانات بتخاف من القنفذ ومكنتش بتلعب معاه بسبب الشوك اللي كان بغيطي ظهره، وفي يوم وهو ماشي لقى أرنب بيلعب بالكورة وكان عاوز يلعب معاه بس الأرنب رفض لإنه كان خائف الكورة تخرب، فزعل القنفذ ومشى، فرجع القنفذ البيت وهو بعيط وقابل والدته وقالها ليه عندي شوك طالما بنأذي أصدقائنا، فقالتله إن الشوك موجود  عشان يحميك من أي عدو.

وفي يوم من الأيام كان في صياد عايز يصطاد الأرنب فالأرنب فقام القنفذ وأطلق الشوك على الصياد فهرب الصياد، ومن وقتها والحيوانات عرفت قيمة القنفذ وبتلعب معاه

أن القصص تساعد بشكل كبير في نشاط وذكراه عقل الانسان وتنشط العقل بشكل كبير فقد قدمنا لكم في هذه المقال قصص للكبار قبل النوم بالعامية، أجمل القصص قبل النوم باللهجة المصرية، قصة خيالية للكبار قبل النوم، قصص قبل النوم للكبار بالعامية مفيدة وقصيرة التي تساعد في راءتها قبل خلودك إلى النوم.

الأسئلة الشائعة

ما فائدة قراءة قصص غير مألوفة؟

فائدة القصص الغير مألوفة هي بناء منظومة الإنسانية والأخلاقية للطفل.

من قصص الاطفال المشهورة؟

قصص الاطفال المشهورة القط ذو القبعة، الريح في الصفصاف، الجميلة والوحش.

ما هي أشهر قصة في العالم؟

أشهر قصة في العالم هي قصة سندريلا.